ماركات الموبايل

هذه هي أفضل الخصائص والمميزات التي أعجبتنا في iOS 17

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 6422

ربما تكون لمحت Apple  للمستقبل مع أول سماعة رأس AR / VR، Vision Pro، قد سرقت العرض في WWDC. ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين، ستكون ترقيات البرامج المتجهة في وقت لاحق من هذا العام إلى iPhone و iPad و Apple Watch أكثر أهمية بكثير. على عكس العام الماضي عندما ظهرت لأول مرة سلسلة من التغييرات المرئية على الواجهة مع iOS 16، يبدو أن طرح iOS 17 من Apple يركز على تكافؤ الميزات مع أفضل هواتف Android وسد الفجوة بسلسلة من الإضافات التي طلبها المستخدمون منذ فترة طويلة.

بالطبع، مثل أي مهووس يحترم نفسه، قفزت عمليا إلى الإصدار التجريبي iOS 17 بمجرد توفره. لقد كنت أضع جميع الميزات المتاحة حديثا  منذ ذلك الحين. تشير الانطباعات المبكرة إلى أن نظام التشغيل iOS 17 لا يحتوي على كل ما كنت آمله، وخاصة دعم التحميل الجانبي الشائع. ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير مما يثير حماسك. فيما يلي أفضل ميزات iOS 17 التي تجعلني متحمسا للإصدار العام لأحدث برامج Apple.

أفضل الخصائص والمميزات التي أعجبتنا في iOS 17

  • في العام الماضي، قدمت Apple وضع عرض دائم التشغيل إلى جانب iOS 16. هذا العام، تبني الشركة علاوة على ذلك مع وضع الاستعداد المخصص الذي يتم تنشيطه عندما يتم ضبط الهاتف في الوضع الأفقي أثناء الشحن. يتضاعف وضع الاستعداد كساعة محيطة أو تقويم أو محطة  للتبديل من خلال الإشعارات الأساسية.
  •  يتمتع تصميم الوضع الدائم بالكثير من الذوق البصري. تبدو عناصر مثل الساعة والتقويم وكأنها التقطت مباشرة من كتالوج . تجعل الواجهة التنقل بين الصور والحاجيات وأكثر سهولة، وقد وجدتها مفيدة جدا في الأيام القليلة التي قضيتها معها. ومع ذلك، ليس كل شيء مثاليا.
  • أولا، يمكن فقط تشغيل أحدث طرازات iPhone 14 Pro لتشغيل الشاشة الاحتياطية بشكل دائم – حتى أثناء الشحن. تقتصر جميع الطرز الأخرى على شاشة عرض مدتها 20 ثانية يتم إيقاف تشغيلها. سيتعين عليك لمس الشاشة مرة أخرى لعرض الشاشة الاحتياطية.
  • تعتمد فائدة الميزة أيضا بشكل كبير على كيفية استخدامك لهاتفك. فمن يشحن هاتفه لاسلكيا يجعل هذا الوضع مثاليا بالنسبة له. إذا وضعت هاتفك بشكل مسطح، فقد لا يضيف الكثير إلى تجربتك. أخيرا، يمكن أن يستفيد وضع الاستعداد من المزيد من خيارات التخصيص، ولكن لا يمكنني الشكوى من التخطيطات القسرية لأنها تساعد في الحفاظ على التصميم يبدو جيدا ومتجانسا.
  • تطبيقي الأساسيان لتدوين الملاحظات وتدوين القوائم هما تطبيق Google Keep وApple Reminders. في حين أن Google Keep يميل إلى أن يكون حل تخزين الملاحظات على المدى الطويل، إلا أنني أعود إلى تطبيق Reminders للحصول على أساسيات مثل قوائم البقالة لسهولة الوصول من Apple Watch Ultra الخاصة بي.

  • يضيف تطبيق التذكيرات المطورة في نظام التشغيل iOS 17 ميزة واحدة أنيقة للغاية تحل مشكلة متخصصة إلى حد ما ولكنها صارخة واجهتها باستخدام القوائم. يمكنه الآن تصنيف قوائم البقالة إلى أقسام فردية باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • بصراحة، أنا مندهش من أن الحاجيات التفاعلية استغرقت وقتا طويلا لجعلها تعمل بنظام التشغيل iOS. أحمل هاتف أندرويد كجهاز أساسي، ولا أتذكر وقتا لم أتمكن فيه من إيقاف تشغيل العناصر من قائمة المهام الخاصة بي أو التمرير عبر سلسلة من العروض القادمة
  • إذا كانت هناك إضافة جديدة واحدة إلى iOS 17 جعلتني متحمسا حقا أثناء مشاهدة البث المباشر ل WWDC، فيجب أن تكون ميزة تسجيل الوصول التي تركز على السلامة. في الخارج مع الأصدقاء أو العائلة، من الشائع جدا أن يأخذ أحدنا أو عدد قليل منا سيارة أجرة في وقت متأخر من الليل في المنزل. ربما لا يكون الوقت مناسبا لإرسال رسالة تسجيل الوصول في مجموعات WhatsApp الخاصة بنا لإبلاغ الجميع بأننا عدنا إلى المنزل بأمان. وقد يبدو الامر مقلقا.

  • لم تستخدم Apple كلمة AI في أي وقت من مراحل مؤتمرها، ولكن يمكن رؤية تأثير الذكاء الاصطناعي وML عبر طول واتساع إعلانات برامج الشركة. في وقتي القصير في الكتابة على لوحة مفاتيح الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 17، يبدو أن التصحيح التلقائي قد تحسن بشكل كبير. لقد لاحظت تنبؤات أكثر مرونة ودقة تستند إلى السياق. ومع ذلك، الأهم من ذلك، يقوم نظام التشغيل iOS 17 بعمل أفضل بكثير في تذكر أي كلمات أو تغييرات أو تعديلات مخصصة تقوم بها على التهجئة. أوه، وإذا كان لديك فم قعادة، فستجد نظام التشغيل iOS 17 أكثر ملاءمة لاختيارك للكلمات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !