هذه هي الهواتف صاحبة أفضل كاميرات سيلفي حسب تقييم DxoMark

لا يعتبر موقع DxoMark مجرد موقع لتصنيف الهواتف الذكية والمقارنة بينها وبين امكانيات الكاميرات فيها فحسب. لكن يعتبر مرجع يعود له المستخدمين المحترفين والهواة على حد سواء من أجل معرفة المزيد عن قدرات الكاميرات الخاصة بأحدث الهواتف الذكية طرحا في الأسواق التقنية.

وكنا قد استعرضنا معكم من قبل أفضل الهواتف الذكية مع كاميرات خلفية حسب تصنيف DxoMark واليوم نعود لكم بزيارة جديدة لهذا الموقع لكن هذه المرة لنعرف ما هي الهواتف الذكية صاحبة أفضل كاميرا سيلفي.

ومن الواضح أن المنافسة كانت قوية مع هواتف مثل جوجل بيكسل وسامسونج وأسوس وهواوي وغيرها. مع استبعاد هواتف ايفون قليلا نظرا لعدم اختبارها اثناء اعلان نتائج هذه المنافسة من قبل الموقع.

والمميز في نتائج موقع DxoMark أنها قادرة على اعطاء مؤشر قوي عن افضل كاميرات الهواتف دون اي تحيزات او اراء مسبقة. ووفقا لتجارب حقيقية يجريها الموقع من أجل التأكد من دقة النتائج التي يقدمها لقطاع واسع من الجمهور حول العالم.

الهواتف صاحبة أفضل كاميرا سيلفي

وإذا كانت هذه هي الهواتف التي احتلت المراكز التسعة الأولى. فما هو الهاتف الذي استطاع حسم المنافسة لصالحه؟

ومن الواضح أن سامسونج قادرة على حسم الصراع بين الهواتف الذكية على صعيد تصوير السيلفي لصالحها. ويظهر هذا بوضوح من قدرة سامسونج على السيطرة على أكثر من مركز من مراكز السباق. بالاضافة للعروض التسويقية التي تقدمها كل فترة

لكن من ناحية اخرى لا يمكن أن ننكر قوة هواتف جوجل فيما يتعلق بالتصوير بشكل عام. حيث احتلت هواتفها المراكز السادس والسابع مع منافسة قوية على باقي المراكز.

ومن الواضح أن هواتف ايفون كانت خارج التصنيف حيث لم يتم الاشارة لها. وفيما يبدو أنه لم يكن قد تم اختبار كاميرات هواتف ايفون حديثة الطرح نسبيا في الاسواق في وقت اعداد السباق لدى موقع DxoMark لذلك سنتابعكم أولا بأول عند دخول هواتف ايفون المشهورة بقوة كاميراتها الى ساحة النزال في الموقع.

ملاحظات