ماركات الموبايل

هل الهواتف التي تأتي مع نسخ أندرويد خام أفضل أم الهواتف المعدله؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 4310

يتسائل الكثير من المستخدمين على الفارق بين الأندرويد الخام والأندرويد الذي يأتي مع الهاتف كجزء من نظام التشغيل الذي تطلقه الشركة المصنعة للهواتف الذكية. ولأننا لاحظنا أن الكثير من المستخدمين لا يعرفون الفارق بين الأندرويد الخام والمعدل. قررنا تخصيص هذا التقرير للتحدث باستفاضة عن هذا الأمر.

ما هو نظام الأندرويد

نظام الأندرويد هو واحد من أشهر أنظمة إدارة المحتوى الخاصة بالهواتف الذكية حول العالم. وهو بالأساس نظام مفتوح المصدر ومجاني. أي أن أي مجموعة من المطورين والمبرمجين يمكنهم العمل من أجل تطوير نظام أندرويد أو حتى إنشاء نسختهم الخاصة من النظام. وقد قامت شركة جوجل بالأستحواذ على نظام أندرويد وتحويله لواحد من أشهر أنظمة إدارة الهواتف الذكية. وتولته بالدعم والتحديثات أولا بأول بحيث يقف في منافسة شرسة مع العديد من أنظمة الإدارة الأخرى والتي تكون حصرية على شركات بعينها مثل شركة Apple على سبيل المثال لا الحصر.

ما هو الأندرويد الخام ومميزاته

جوجل تعلن عن القائمة المبدئية للهواتف التي ستحصل على الإصدار الأحدث Android 9.0 P

المقصود بالأندرويد الخام هو نسخ الأندرويد بدون أن تدخل عليا شركات تصنيع الهواتف الذكية أي تعديلات. مثل نسخ الأندرويد التي تأتي مع الهواتف الذكية التي تنتجها جوجل على سبيل المثال. ويرى الكثير من المستخدمين أن هذه النسخ تكون أفضل حيث يأتيها الدعم والتحديث الخاص بالنظام بشكل أسرع تزامنا مع الإطلاق الرسمي لهذه التحديثات. بينما تصل التحديثات متأخرة للهواتف الذكية الأخرى حيث تأخذ شركات الهواتف بعض الوقت من أجل تعديل التحديث ليتناسب مع هواتفها.

أيضا من مميزات الهواتف العاملة بأندرويد الخام أنها تكون منظمة بشكل جيد. حيث لا تقوم الشركات بوضع البرامج الخاصة بها جنبا الى جنب مع البرامج التي يأتي بها الهاتف. الأمر الذي يجبر المستخدم على اعادة تنظيمها من جديد. أما الميزة الأكبر والتي تأتي بها نسخ أندرويد الخام هي الأمان. حيث تحصل الهواتف العملة بالأنظمة الخام بدون تعديل على أحدث التحديثات الأمنية للهواتف.

الأندرويد المعدل

جوجل تعلن عن القائمة المبدئية للهواتف التي ستحصل على الإصدار الأحدث Android 9.0 P

أما الأندرويد المعدل فهو نسخة من نظام التشغيل تأتي للمستخدم بعد تعديلها من الشركة المنتجة للهاتف الذكي. وتمتاز بملائمتها للهاتف بشكل كبير. واحتوائها على العديد من الخصائص والامكانيات التي تضعها الشركة في النسخة الخاصة بها من نظام التشغيل والتي قد توفر الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين. لكن على صعيد أخر يشتكي المستخدمين من تأخر وصول التحديثات لهواتفهم العاملة بنظام أندرويد معدل.

أيهما نختار

وفي النهاية يمكن للمستخدمين اختيار ما يناسبهم من أنظمة التشغيل. وبشكل عام يمكن أن ننصح المستخدمين الذين يريدون الحصول على أحدث التحديثات من جوجل بأسرع وقت باستخدام نسخ الأندرويد الخام. بينما ننصح المستخدمين الذين يفضلون الحصول على بعض الخصائص الاضافية التي قد تأتي بها هواتفهم. أن يقوموا باستخدام نسخ أندرويد التي تأتي مع الهواتف الذكية المعدلة مثل هواتف شركة Samsung على سبيل المثال لا الحصر. ففي النهاية الاختيار للمستخدم. ولا يوجد نوع واحد من أنواع الأندرويد هو الأفضل بشكل مطلق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !