ماركات الموبايل

هل تشتري Xiaomi Redmi K50 Gaming الأن؟ تعرفوا على أهم مميزاته وعيوبه

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 419

الهواتف المحمولة المخصصة للألعاب، ليست بدعة جديدة في عالم الهواتف المحمولة. لكن الجديد الذي تقدمه شاومي الأن، من خلال شركة ريدمي التابعة لها. هي القدرة على الحصول على هاتف العاب جيد. بمواصفات عالية. وسعر مناسب في نفس الوقت. وهذا ما تحاول المنافسة به من خلال هاتفها Xiaomi Redmi K50 Gaming

تعالوا نتعرف على مميزات وعيوب Xiaomi Redmi K50 Gaming المصدر حديثا في مصر. من خلال التعليق على أبرز مواصفاته الفنية.

شاشة هاتف Xiaomi Redmi K50 Gaming

  • تاتي شاشة هاتف Xiaomi Redmi K50 Gaming بحجم ٦.٦٧ انش ومعدل تردد ١٢٠ هرتز بواقع ٣٩٥ بيكسل لكل انش مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass Victus
  • من الواضح في الشاشة. سعي ريدمي نحو الكمال. هذه هي الشاشة المثالية لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية. سواء من حيث الحجم أو معدل التحديث على حد سواء.
  • ولمن يخاف تعرض الهاتف للخدوش والكسور. ها هي تزود Corning Gorilla Glass Victus مع واحد من أقوى حافظات الشاشة. لأن الجمهور المستهدف سيكون بالتأكيد من جيل الشباب، الذين ربما يفرض عليهم نمط حياتهم تعرض الهاتف للسقوط أو الخدش.

المعالج. نظام التشغيل. التخزين

 

  • وضعت شاومي رهانها هنا على معالج Qualcomm SM8450 Snapdragon 8 Gen القوي والمميز. هذا هو أساس هذا الهاتف والداعم الأساسي لتشغيل الالعاب وباقي التطبيقات. مع عالج رسومي Adreno 730
  • المعالج ثماني النواة من شأنه دفع عملية تشغيل الألعاب للحد الأقصى من الجودة. خاصة مع نظام التشغيل اندرويد ١٢ وواجهة المستخدم MIUI 13. وكأن ريدمي تقول للمستخدم: هذه هي أعلى امكانيات معالجة في هاتف اندرويد أضعها بين يديك بسعر مناسب. كقربان منها لمحبي الالعاب.
  • مساحة التخزين في الهاتف 128 جيجابايت مع 8/12 جيجابايت رام ، أو 256 جيجابايت مع 12 جيجابايت رام ، UFS 3.1. يجب عليك هنا الاختيار بحذر لان الهاتف لا يقبل زيادة مساحة التخزين لمساحة أعلى. لذلك ننصح هنا بالحصول على أعلى ما تصل اليه ميزانيتك. وهذا هو العيب الاساسي في الهاتف عدم القدرة على زيادة التخزين بواسطة كروت التخزين المستقلة. وهذا عيب كبير خاصة لمحبي تشغيل الالعاب كبيرة الحجم.

الكاميرات

  • كاميرات الهاتف الخلفية ثلاثية : 64 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/1.7 ، و 26 ملم ، و حجم مستشعر 1/1.73 بوصة ، و حجم بكسل 0.8 ميكرومتر ، و كشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة ) ، و +8 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.2 ، و 120 درجة ) ، و +2 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.4 ) ، فلاش مزدوج LED والأمامية 20 ميجابكسل ، و HDR ، و بجودة 1080 بكسل في 30/60 لقطة في الثانية ، و بجودة 720 بكسل في 120 لقطة في الثانية ، و HDR
  • هذا ما تقوله المواصفات على الورق. لكن على أرض الواقع لا ننتظر تجربة تصوير تقارن بهواتف ايفون أو جوجل بيكسل على سبيل المثال.
  • السبب هنا معروف..  هذا ليس هاتف تصوير بالمقام الأول. الغرض الأساسي هنا هو الالعاب. ولا تقدم الكاميرات سوى أداء تكميلي من وجهة نظر ريد مي. وفي هذا الصدد تعتبر قدمت كاميرات جيدة يمكن الاعتماد عليها في تجربة التصوير “الأساسية” خاصة في ضوء النهار الساطع.

البطارية

  • من وجهة نظرنا.. لا يعتبر الهاتف الخاص بالألعاب هاتف حقيقي دون بطارية قوية قادرة على تحمل كل هذا العبء.
  • هنا نجد أن Xiaomi Redmi K50 Gaming ياتي مع بطارية ٤٧٠٠ ملي امبير. وهي من وجهة نظرنا غير قادرة على تحمل جلسات لعب ممتدة. خاصة مع معدل تحديث الشاشة العالي، والضغط على المعالج لتقديم أعلى أداء لفترة طويلة.
  • حاولت ريد مي هنا مصالحة المستخدمين من خلال تقديم معدل شحن عالي، يصل الى ١٠٠٪ في ١٧ دقيقة فقط. وهو شحن بقوة ١٢٠ وات. ما يعني أن مجرد استراحة قصيرة بين جلستين لعب قادرة على اعادة شحن الطاقة بالكامل من جديد. لكن هذا لا يغفر أن استنزاف البطارية سيظل بمعدل كبير

السعر

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !