ماركات الموبايل

هل وصلنا ذروة تكنولوجيا الهواتف الذكية ؟ أم أن الابهار لم يأتي بعد؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 288

كل يوم، أصبح سوق الهواتف الذكية متقلبا بشكل متزايد، حيث يقاتل اللاعبون الرئيسيون بعضهم البعض بشكل تنافسي في خطوة لإثبات ميلهم إلى الابتكار وتقديم الجديد. مئات الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية اعتبارا من اليوم، يثبتون بما فيه الكفاية كيف تشبث الجمهور بشدة بهذه الأجهزة المحمولة وسمحوا لها للاستيلاء على حياتنا بالكامل.

في كل عام تقريبا، يتم تقديم علامة تجارية أو طراز جديد من الهواتف الذكية في السوق. ويسرع عشاق الأدوات في التخلص من أجهزة الجيل القديم والتحول إلى الأجهزة العصرية لأن شهيتهم للحاق بأحدث التقنيات في السوق ليست جريمة على الإطلاق.

اكتشف مصنعو الهواتف الذكية حقيقة أن الاستثمار المكثف في البحث والتطوير هو عامل مهم في رفع نطاقهم التنافسي، مما وضعهم لاحقا في وضع السوق المواتي. لا شك أن قوة ابتكار الهواتف الذكية لها علامة قوية على تحفيز ولاء العلامة التجارية من العملاء. على سبيل المثال، وضعت أبل وسامسونج نفسيهما كعمالقة القرن في هذا المجال.

على الرغم من أن البعض يعتقد أننا وصلنا إلى “ذروة الابتكار” للهواتف الذكية، إلا أن الحقيقة هي أن التقدم التكنولوجي لن يصل أبدا إلى نقطة النهاية النهائية. هذا لأنه يستمر في التطور، ويجلب المزيد والمزيد من التطور والوظائف الفريدة وهي عملية كاملة مستمرة بلا نهاية.

في الواقع، نتوقع دمج المزيد من الميزات المذهلة والمثيرة باستمرار في الهواتف الذكية في المستقبل من خلال عملية الابتكار المتحمسة لتحقيق الراحة وسهولة الاستخدام والتطور الأكثر تقدما الذي يغري السوق.

هل يستطيع المستخدم تحمل تكلفة الهواتف الذكية الثورية؟

  • وهذا يقودنا إلى قضية مهمة أخرى، تؤثر بشكل مباشر على المستخدمين النهائيين، وهو عامل القدرة على تحمل التكاليف. بعبارة مباشرة، يمكن للجميع تقريبا شراء هاتف ذكي اليوم، ومع ذلك، تختلف الأسعار ومعدل القدرة على تحمل التكاليف اعتمادا على العلامة التجارية أو الطراز أو الجيل أو طبيعة التطور الذي يتمتع به هاتف ذكي معين.
  • الهواتف الذكية الراقية باهظة الثمن حقا. العلامات التجارية الكبرى في الولايات المتحدة مثل أبل و شركة سامسونج  لكسب قلوب وعقول العملاء من خلال الابتكارات التخريبية. لكن أسعار أجهزتهم العصرية لا تزال غير مقبولة. لذا، السؤال هو، كيف يمكن للمرء شراء هاتف ذكي جيد دون كسر (الحصالة) ودفع مبلغ باهظ؟
  • حسنا، لا يزال شراء هاتف ذكي جيد بسعر في المتناول أمرا سهلا، وإذا لم تكن مهووسا بماركة معينة وكانت ميزانيتك منخفضة، فستفكر في شراء هاتف ذكي معتدل، قادر على تقديم أداء من الدرجة الأولى.

  • على سبيل المثال، يمكن أن يمنحك iPhone SE نكهة مختلطة من تقنية Apple السابقة والأحدث. سترغب في الذهاب لذلك، على الرغم من ولائك الثابت  للموديلات الأعلى لكن إيجابيات امتلاك SE، ستفتنك تماما
  • السؤال هنا. هل يتحمل المستخدمين القدرة على دفع ثمن هاتف ذكي باهظ الثمن وفي المقابل ثوري من حيث المواصفات الفنية؟ الاجابة هي لا في الأغلب.
  • من ناحية أخرى. لقد رأينا مؤخرا الهواتف الذكية القابلة للطي، وأخرى بشاشات ضخمة. وثالثة بكاميرات ثورية للغاية. هل لا يزال هناك الجديد؟
  • الإجابة هنا هي نعم ولا. نعم لأن الثورة التكنولوجية كما قلنا لن تتوقف أبدا. ولا، لأن وتيرة التحديث التي تلزم الشركات بتقديم هاتف جديد كل  عام. لن تسمح بنقلة اسطورية قوية في الهواتف، وسيظل كل ما يحدث من العمالقة (مثل شركة ابل وسامسونج) هو تقديم هواتف بمواصفات قوية ومحاولات تفكير خارج الصندوق، ومن ثم نرى صراعات جانبية من الشركات الصينية لمحاولة الاستحواذ على البقية الباقية من السوق.
  • حتى ياتي الوقت الذي نجد فيه تغيرات ثورية في عالم الهواتف المحمولة. يمكنكم مقارنة الاسعار ومعرفة اسعار الهواتف المحمولة من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !