ماركات الموبايل

هل يستحق هاتف Xiaomi Mi 10T Lite الاقتناء؟

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1115

على الرغم من أن الهاتف Xiaomi Mi 10T Lite يحمل في اسمه كلمة Lite إلا أن الاداء القادر على تقديمه الهاتف ومواصفاته الفنية القوية من شركة شاومي تجعله قادر على الدخول في مقارنة مع هواتف ذكية أخرى من الفئة Pro للعديد من الشركات. في راينا الشخصي ان الهاتف يستحق الاقتناء لهؤلاء الذين لا يريدون اداء خارق من هواتفهم في جانب واحد فقط من عوامل الاداء – مثل الكاميرا أو  البطارية- لكنهم يطمحون لاداء قوي ومتوازن في نفس الوقت على كافة الاصعدة مع سعر جيد. فما هي الاسباب التي تجعلنا نميل لهذا الاعتقاد؟

هل يستحق هاتف Xiaomi Mi 10T Lite الاقتناء؟

  • يعتبر تصميم الهاتف Xiaomi Mi 10T Lite من عوامل قوته الاساسية. حيث ياتي الهاتف مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية. فيما ياتي الهاتف مع كاميرا امامية على شكل نقطة اعلى منتصف الهاتف. وفي الخلف تستقر الكاميرات الخلفية على شكل مربع وتحتها ياتي شعار شاومي المميز. كما ان الهاتف قادر على التقاط موجات المحمول من الجيل الرابع والخامس وتشغيل شريحتين هواتف محمولة

  • لا يمكن الحديث عن نقطة قوة الهاتف Xiaomi Mi 10T Lite من حيث التصميم دون الحديث عن الشاشة القوية. حيث ياتي الهاتف مع شاشة بحجم 6.67 انش من نوع IPS LCD. لكن المميز بحق في الشاشة هو معدل تحديثها الذي يصل الى 120 هرتز بواقع 395 بيكسل لكل انش مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5

  • معالج الهاتف Snapdragon 750G 5G  يقدم اداء جيد. خاصة عندما يعمل مع المعالج الرسومي Adreno 619 الذي يقدم اداء قوي لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية. كل هذا مع ذاكرة داخلية 64 او 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رامات تجعل الهاتف قادر على تخزين العديد من الملفات كبيرة الحجم وتحميل التطبيقات الثقيلة. لكن يعيب الهاتف في هذا الصدد انه وحتى عند زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة الخارجية، فانها تستخدم منفذ الشريحة الاضافية ما يجعل المستخدم مجبر على الاختيار بين زيادة الذاكرة او استخدام شريحة اضافية.

  • تقدم كاميرات الهاتف Xiaomi Mi 10T Lite الأمامية او الخلفية اداء جيد على صعيد تصوير الفيديو او الصور الثابتة على حد سواء. فنجد أن الهاتف ياتي مع كاميرات خلفية رباعية 64 بعدسة واسعة + 8 ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية + كاميرتين كل واحدة بدقة 2 ميجا بيكسل واحدة بعدسة ماكرو والثانية بعدسة خاصة بالعمق. مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة تصل الى 4K بواقع 30 اطار في الثانية. أما الكاميرا الأمامية (السيلفي) فتاتي بدقة 16 ميجا بيكسل بعدسة واسعة مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080p@30fps
  • يعتبر نظام الصوت في الهاتف قوي مع القدرة على توصيل السماعات بنمط 3.5 مم والتقاط موجات الراديو وخاصية OTG التي تمكن المستخدمين من توصيل الاكسسوارات الخارجية بالهاتف بسهولة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !