ماركات الموبايل

هل يشفع تصميم الهاتف Allview V4 Viper Pro له في الاسواق التقنية؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2164

ياتي كل هاتف مع ميزة اساسية يقوم بالتركيز عليها على حساب باقي المواصفات الفنية الخاصة به كهاتف ذكي راغب في المنافسة في سوق الهواتف الذكية حول العالم. وبالنسبة لحالة الهاتف الذكي Allview V4 Viper Pro فأن أكثر ما يركز عليه الهاتف هو التصميم الحديث والمختلف عن معظم الهواتف الذكية حول العالم.

و على صعيد التصميم يأتي الهاتف Allview V4 Viper Pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية ماعدا مساحة حواف أسفل الهاتف. وتأتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في يمين الهاتف ما يجعل تصميم الهاتف Allview V4 Viper Pro من الأمام مميزا. بينما تستقر بصمة الأصابع والكاميرات الخلفية في منطقة خلف الهاتف.

ونستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف الذكي Allview V4 Viper Pro والذي ياتي مع مواصفات فنية متواضعة الى حد ما. لكن من ناحية اخرى ياتي الهاتف مع تصميم حديث قد يشفع له عند الكثير من المستخدمين تواضع مواصفاته الفنية. والتي لا تسمح له بالمنافسة مع العديد من شركات صناعة الهواتف الذكية الأخرى مثل شركة هواوي على سبيل المثال لا الحصر

لكن من ناحية اخرى قد لا يفضل الكثير من المستخدمين الحصول على هاتف ذكي بمواصفات فنية محدودة على الرغم من تميز تصميمه. ما يجعل قطاع واسع ايضا من المستخدمين غير راغبين في الحصول عليه.

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Allview V4 Viper Pro

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف Allview V4 Viper Pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية ماعدا مساحة حواف أسفل الهاتف. وتأتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في يمين الهاتف ما يجعل تصميم الهاتف Allview V4 Viper Pro من الأمام مميزا. بينما تستقر بصمة الأصابع والكاميرات الخلفية في منطقة خلف الهاتف.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Allview V4 Viper Pro التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة

  • يأتي الهاتف Allview V4 Viper Pro مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.٨ أنش بواقع ٦٤٠× ١٣٥٢ بيكسل بواقع ٢٢٠ بيكسل لكل أنش. يعتبر هذا من عيوب الهاتف حيث لن تقدم الشاشة أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة. لكن من ناحية أخرى يعتبر حجم الشاشة الكبير نسبيا مميز لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام. يعيب شاشة الهاتف Allview V4 Viper Pro أيضا أنه لا يأتي مع طبقة حماية اضافية للشاشة ما يجعلها أكثر عرضة للخدوش والصدمات
  • يأتي الهاتف Allview V4 Viper Pro مع نظام التشغيل اندرويد ٩ ومعالج Mediatek MT6739 رباعي النواة بقوة ١.٣ جيجا هرتز مع معالج رسومي فئة PowerVR GE8100 ويعيب الهاتف أن المعالج الخاص به رباعي النواة. لكن من ناحية أخرى يجب أن نضع الفئة السعرية التي ياتي بها الهاتف Allview V4 Viper Pro ضمن تقييمه.

  • يأتي الهاتف Allview V4 Viper Pro مع ذاكرة داخلية ٣٢ جيجا بايت مع ٢ جيجا بايت رامات. والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى ١٢٨ جيجا بايت من خلال فتحة الشريحة الاضافية. ويعيب الهاتف Allview V4 Viper Pro أن الرامات لن تقدم اداء جيد مقارنة بباقي مواصفات الهاتف كما أن اضافة كروت الذاكرة تستلزم استخدام منفذ الشريحة الاضافية كما أن الذاكرة الخاصة بالهاتف لا توفر القدرة على تحميل العديد من التطبيقات أو تخزين الملفات كبيرة الحجم مثل ملفات الأفلام والمسلسلات وغيرها.
  • ياتي الهاتف Allview V4 Viper Pro مع كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة ١٣ ميجا بيكسل وكاميرا اضافية بدقة ٠.٣ ميجا بيكسل مع مستشعر عمق. وتاتي الكاميرا مع فلاش ليد والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080p@30fps وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة ٨ ميجا بيكسل بالقدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p@30fps ويمكن القول أن الهاتف يقدم جودة تصوير تتناسب مع سعره وباقي المواصفات الفنية الخاصة به
  • ياتي الهاتف Allview V4 Viper Pro مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم وميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على التقاط موجات الراديو ويعتبر نظام الصوت الخاص بالهاتف جيد مقارنة بباقي المواصفات الفنية التي ياتي بها
  • ياتي الهاتف Allview V4 Viper Pro مع مستشعرات بصمة الاصابع والتسارع والتقارب

والأن بعد ان استعرضها العديد من المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف الذكي Allview V4 Viper Pro نطرح السؤال: هل يستحق الهاتف الاقتناء؟ في حقيقة الحال فان الهاتف من ناحية التصميم يعتر من الهواتف الذكية حديثة التصميم سواء من حيث تمكين الشاشة من التوسع على مساحة واسعة من مقدمة الهاتف او من ناحية اخرى القدرة الخاصة بالهاتف على لفت النظر نتيجة وضع الكاميرا الأمامية التي تاتي في منطقة تعتبر جديدة نسبيا في تصميمات الهواتف الذكية.

لكن من ناحية اخرى لا ياتي الهاتف مع العديد من المواصفات الفنية القوية والمميزة. ما يجعل الهاتف لا يقدم اداء جيد مقارنة بالعديد من الهواتف الذكية الأخرى التي تاتي في نفس الفئة السعرية مثل الهواتف الذكية التي تقدمها شركة هواوي مثلا أو حتى العديد من الموديلات التي تقدمها شركة سامسونج والتي قدمت مؤخرا الفئة A والتي حققت العديد من النقلات المبيعية في فترة زمنية قصيرة نسبيا

ولعل السؤال الأخير الذي نختم به تقريرنا: هل تحب الحصول على هاتف ذكي بمواصفات فنية قوية وسعر عالي وتصميم اعتيادي. أم تفضل الحصول على هاتف ذكي بتصميم حديث وجاذب للعيون مع سعر متوسط ومواصفات فنية ضعيفة الى متوسطة أيضا؟ هذا هو السؤال الذي نترك اجابته لكم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !