ماركات الموبايل

هل يقدم تحديث iOS 17 الجديد من أبل أي جديد فعلا؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 268

تقدم لنا شركة ابل كل عام. الملامح الجديدة لنظام تشغيلها الجديد في مايو أو يونيو من كل عام. تمهيدا للاعلان الرسمي عن التحديث في سبتمبر من نفس العام. في هذه المرة قدمت لنا أبل الملامح الخاصة بتحديثها الجديد iOS 17 لكن الكثير من المستخدمين لا يشعرون أن التحديث ياتي بالكثير من المميزات التي تستحق أن يحمل التحديث رقما أساسيا ( ١٥ – ١٦ – ١٧ .. الخ) وكان من الممكن أن يأتي برقم فرعي مثل ١٥.٥ على سبيل المثال لا الحصر.

هل تقدم أبل أي جديد في iOS 17 ؟

  • تقدم ابل في iOS 17 القدرة على مشاركة بيانات الاتصال مع مستخدم ايفون أخر بمجرد اقتراب الهاتفين من بعضهم البعض. هذه الميزة تقدمها العديد من الشركات بالفعل. وكل ما قامت به ابل هو استنساخ هذه الميزة ودمجها كميزة جديدة في نظام تشغيلها المحدث.
  • تقدم أبل ميزة استكمال نقل البيانات عبر الانترنت من خلال خاصية Airdrop في حال ابتعاد الهاتفين عن بعضهما البعض. لكن ماذا عن استخدام البيانات؟ ماذا اذا توقفت خدمة اير دروب؟ هل سيتم استخدام بيانات الانترنت 4G في نقل البيانات دون علم المستخدم؟ هذه مشكلة لم يتم فتح النقاش عنها.

  • تقدم أبل ميزة كتابة نص المكالمات التي ترد على البريد الصوتي. لكن لم يخبرنا أحد عن مدى عمل هذه الميزة في iOS 17 مع المكالمات باللغة العربية. هل يجب علينا أن ننتظر سنوات وسنوات من أجل تقديم الخدمات باللغة العربية كما تفعل ابل بنا كل مرة؟!
  • هناك العديد من التحديثات على نظام المراسلة Messages و نظام الملاحة Maps . لكن استخدامات هذه التطبيقات في المنطقة العربية قليلة مقارنة ببرامج أخرى مثل واتس اب و Google maps. لذلك لن يشعر الكثير من المستخدمين في المنطقة العربية بجدوى هذه التحديثات
  • لماذا لم تدخل أبل المزيد من التحديثات على نظام التنبيهات. أو نظام Focus الذي شابه العديد من التعقيدات مؤخرا. ولم تدخل ابل أي تعديلات على تحسين طريقة عمل الهواتف وتبسيطها قدر الامكان.

  • هناك العديد من التحديثات التي تقدمها ابل لمستخدمي هواتف ايفون ١٤ و ١٤ برو. والتي تاتي مع خاصية Always on display. لن تهم هذه التحديثات مستخدمي الهواتف ما قبل هذه الموديلات.
  • ميزة تخصيص جهات الاتصال هي ميزة عظيمة من ابل. لكن هل كانت تستحق أن يُفرد لها كل هذا الاهتمام وأن يأتي الأمر بكل هذا الصخب؟ في رأينا أنها ميزة مبالغ في الاحتفاء بها. ناهيك انها لن تكون جيدة في حال رغبة شخص في تسجيل شخص أخر لديه بإسم وصورة مختلفة. سيؤدي هذا لحدوث العديد من المشكلات.

على كل حال سيكون علينا الانتظار لحين اعلان ابل عن iOS 17 بشكل نهائي وبدء التحديث في الوصول للهواتف بالفعل حتى نستطيع دراسة التحديث بشكل أفضل والقاء المزيد من الضوء عليه

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !