ماركات الموبايل

هواتف 2018 التي تستحق الانتظار … أبرز 5 هواتف منتظرة للعام الجاري

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2363

اشتدت منافسة شركات الهواتف الذكية أكثر من أي وقت مضى. فبعد أن كانت المنافسة محصورة بين عدد قليل من شركات القمة وعدد أكبر قليلًا من الشركات المتوسطة، أصبحت مكانة كافة الشركات دون استثناء مهددة دومًا بصدور هواتف جديدة قادرة على المنافسة القوية. وقد أكدت هواتف 2018 على هذه القاعدة حتى هذه اللحظة، ولكن العام لا يزال في منتصفه ولا تزال المنافسة مستمرة وغير محسومة.

فعلى الرغم من أن عدد كبير من هواتف 2018 الرائدة قد تم الإعلان عنها بالفعل، إلا أن الأشهر الباقية من هذا العام لا تزال تحمل المزيد من المفاجآت والهواتف القوية القادة على احتلال مكانتها بين الأفضل على الإطلاق. فحتى هذه اللحظة لم تكشف Apple وGoogle عن أسرارها، بينما لا تزال Samsung، Sony وLG تخبئ الكثير من المفاجآت التي تستعد للكشف عنها قريبًا.

في هذا التقرير نستعرض معًا أفضل هواتف 2018 المنتظر الإعلان والكشف عنها خلال ما تبقى من أشهر هذا العام مع إلقاء نظرة سريعة حول التقارير والتسريبات المتعلقة بهذه الهواتف.

هواتف 2018 التي تستحق الانتظار

هاتف Samsung Galaxy Note 9

هواتف 2018 التي تستحق الانتظار ... أبرز 5 هواتف منتظرة للعام الجاري

ما أن تم طرح هاتف Samsung Galaxy Note 8 حتى بدأت الشركة الكورية الجنوبية في إثارة المتابعين بالحديث عن الهاتف القادم من السلسلة الرائدة ذاتها Samsung Galaxy Note 9.

ففي لقاء صحفي في أعقاب طرح هاتف Note 8 صرح فريق التطوير في شركة Samsung أن الشركة ستعمل بشكل مباشر على تطوير الإصدار القادم من الهاتف، وأكد الفريق أن التطوير سيشمل عدد كبير من الخصائص التي اشتهرت بها هذه السلسلة من الهاتف وأبرزها قلم S Pen بالتأكيد.

وتشير التسريبات حول هاتف Samsung Galaxy Note 9 أنه سيحظى بشاشة كبيرة قد تصل إلى 6.4 بوصة مع دعمه ببطارية قوية بسعة ضخمة، كما أشارت بعض الشائعات إلى أن الهاتف قد يشمل ماسح للبصمة مدمج داخل الشاشة مثل هواتف Vivo NEX. كما أشارت التسريبات أيضًا إلى أن الهاتف سيحظى بتقنيات الكاميرا ذاتها المستخدمة في هاتف Samsung Galaxy S9 وأبرزها فتحة المستشعر المتغيرة.

وقد تأكد أن هاتف Samsung Galaxy Note 9 المتوقع أن يبرز كأحد أفضل هواتف 2018 سيتم الإعلان عنه رسميًا من خلال المؤتمر المزمع عقده يوم التاسع من أغسطس المقبل.

هاتف Sony Xperia XZ3

هواتف 2018 التي تستحق الانتظار ... أبرز 5 هواتف منتظرة للعام الجاري

مع فعاليات مؤتمر MWC 2018 الذي أقيم في برشلونة فبراير الماضي أطلقت Sony هاتفها الرائد Sony Xperia XZ2 وبعدها وفجأة ودون أي مقدمات كشفت الشركة عن أول هواتفها بكاميرا خلفية مزدوجة والذي يعد أحد أفضل هواتف 2018 وهو هاتف Sony Xperia XZ2 Premium.

وباتباع Sony لتقاليدها المعتادة من المتوقع أن تكشف عن هاتفها القادم من هذه السلسلة Sony Xperia XZ3 خلال فعاليات مؤتمر IFA 2018 المقرر إقامته في برلين نهاية شهر أغسطس المقبل.

تشير التقارير إلى أن هاتف Sony Xperia XZ3 سيجمع بين أفضل ما في آخر هواتف هذه السلسلة حيث سيتضمن أبرز مواصفات هاتف Sony Xperia XZ2 مع حصوله على الكاميرا المزدوجة المتطورة من هاتف Sony Xperia XZ2 Premium مع ورود بعض الأخبار حول حصول الهاتف على كاميرا أمامية مزدوجة أيضًا، وفي هذا التقرير ستتمكنون من معرفة كافة المعلومات والتسريبات التي أثيرت حول هاتف Sony Xperia XZ3.

مجموعة هواتف 2018 من Apple

هواتف 2018 التي تستحق الانتظار ... أبرز 5 هواتف منتظرة للعام الجاري

بطرحها لهاتف iPhone X احتفلت Apple بمرور 10 أعوام على صدور أولى هاتفها الذكية، وقد جمع الهاتف بين الإمكانيات الرائعة المتميزة والسعر المرتفع للغاية والذي كسر كافة الحواجز السعرية التي لم يصل إليها أي هاتف من قبل. وكما اعتبرت Apple الهاتف احتفالًا بذكرى انطلاق هواتفها أكدت أنه سيمثل انطلاقة لهذه الهواتف للأعوام العشرة المقبلة، لذا نتوقع أن تكون تتبنى هواتف 2018 من Apple الكثير من تقنيات هذا الهاتف المتميز.

حتى هذه اللحظة لم تعلن Apple عن الاسم الرسمي لهاتفها القادم، حيث أشارت بعض التقارير إلى أنه سيحمل اسم iPhone 9 بينما أكدت بعض التقارير الأخرى إلى أن العملاق الأمريكي سيتجه لتغيير أسماء هواتفها القادمة، وأشارت التقارير ذاتها إلى أن الهاتف القادم قد يحمل اسم iPhone X2 أو iPhone XI أو كلاهما في حالة طرح الشركة لأكثر من هاتف من السلسلة ذاتها.

حتى هذه اللحظة تشير التوقعات والتقارير إلى أن Apple ستتحول من استخدام الصلب غير القابل للصدأ إلى استخدام الألومنيوم في تصنيع ظهر هاتفها الجديد، وهو ما سيمكنها من تقليل وزن الهاتف من ناحية وخفض فئته السعرية من ناحية أخرى.

كما أشارت التقارير إلى أن الهاتف الجديد سيحتفظ بمعدل شاشة 19:9 مع الاحتفاظ بالشق أعلى الشاشة طبقًا لبعض التقارير والتخلي عنه طبقًا لتقارير أخرى أو إصدار نسختين بشق وبدون شق طبقًا لتقارير ثالثة، وهي التقارير ذاتها التي توقعت طرح إصدارين مختلفين من الهاتف على مستوى الأبعاد والحجم كما كان الحال مع هاتفي iPhone 8 وiPhone 8 Plus.

أكدت التقارير أيضًا إلى أن الهواتف الجديدة من Apple ستتبنى تقنية التعرف على الأوجه Face ID عوضًا عن استخدام تقنية Touch ID الملحقة بالزر الرئيسي وهو ما يشير إلى إزالة هذا الزر كما هو الحال في هاتف iPhone X. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتف القادم من فئة iPhone X خلال شهر أكتوبر المقبل، وإن كان من المتوقع أن يتم طرح أحد هواتف Apple الأخرى وهو هاتف iPhone SE2 قبل هذا التوقيت.

هاتف iPhone SE2 هو الهاتف التالي على هاتف iPhone SE الذي قدمته الشركة الأمريكية كنموذج للهواتف الأرخص من هواتفها الرائدة الأساسية، ويبدو أن الشركة العملاقة في عالم التقنيات لن تتخلى عن هذه السلسلة الخاصة حاليًا حيث من المتوقع أن تطرح إصدار جديد منها في وقت قريب.

حتى هذه اللحظة لا توجد أية تقارير مؤكدة حول الهاتف الصغير الجديد وإن كانت بعض التقارير تشير إلى أن الهاتف سيعتمد على ظهر من الزجاج، كما اختلفت التقارير حول ما إن كان الهاتف سيحظى بشق أعلى الشاشة أم لا.

هل ستتمكن هواتف 2018 من Apple أن تحافظ على مكانة الشركة في السوق العالمي للهواتف الذكية؟ هذا ما سنتمكن من استكشافه مستقبلًا.

هاتفي Google Pixel 3 وPixel 3 XL

هواتف 2018 التي تستحق الانتظار ... أبرز 5 هواتف منتظرة للعام الجاري

تتبع Google سياستها الخاصة في تطوير هواتفها الجديدة، ففي هاتفي Google Pixel 2 وPixel 2XL اهتمت الشركة الأمريكية بجانب الكاميرا المتطورة التي احتلت القمة لفترة طويلة خلال العام الماضي، مع دعم الهاتفين بتجربة أندرويد نقية رائعة مدعومة بإمكانيات خاصة وحصرية فقط للهاتفين، بالإضافة بالتأكيد إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتميز بها Google والتي دعمت بها هواتفها.

من بين أبرز التسريبات حول هاتفي Google Pixel 3 وPixel 3 XL هي تبني الهاتفين لمعدل 18:9 للشاشات الكاملة مع إمكانية تبني أيضًا تصميم الشق أعلى الشاشة وهو ما يعني انخفاض الحواف العلوية والسفلية للهاتف إلى حد كبير للغاية وهو ما سيؤدي بالضرورة إلى إنتاج هاتف مدمج من حيث الحجم مع تقديم شاشة كبيرة وهي الصفة التي تتميز بها هواتف الشاشة الكاملة.

ومن المتوقع أن تطرح Google هواتفها الجديدة خلال مؤتمرها للخريف المزمع إقامته شهر أكتوبر المقبل حيث سيتم الكشف عن النسخة الرسمية النهائية من نظام تشغيل أندرويد 9.0 P.

هاتف LG V40 ThinQ

هواتف 2018 التي تستحق الانتظار ... أبرز 5 هواتف منتظرة للعام الجاري

تمتلك شركة LG خطين لهواتفها الرائدة أحدها فئة G والتي طُرح منها مؤخرًا هاتف LG G7 ThinQ الذي بدأ يتلمس خطواته الأولى في الأسواق. أما الخط الثاني وهو فئة V فقد بدأت LG في الحديث عن أحدث إصداراتها LG V40 ThinQ بالفعل خلال فعاليات الإعلان عن هاتفها الأخير.

فقد أشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أنها تنوي الإعلان عن هاتف LG V40 ThinQ نهاية هذا العام. وحتى هذه اللحظة لا توجد أية معلومات متوفرة حول الهاتف القادم وإن كان من المتوقع أن تهتم LG بجانب تصوير الفيديو كما هي العادة في هذه الفئة وهو ما سيجعل الهاتف أحد أبرز هواتف 2018 في هذا القطاع تحديدًا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !