ماركات الموبايل

هواتف Samsung A02s و Samsung A12 .. اشتروها.. لكن احذروا

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1418

لا شك أن الهواتف الذكية التي تنتجها شركة سامسونج. عملاق الهواتف الذكية التي تتخذ من كوريا الجنوبية مركزا رئيسيا لها، تمتاز هواتف سامسونج بدقة الصناعة، وقوة التصميم. مع وضع العديد من المواصفات الفنية القوية كل هذا بسعر مناسب. ما يجعل سامسونج واحدة من الشركات الضخمة صاحبة أعلى مبيعات على مستوى العالم. لكن هل ينطبق هذا الأمر على الهواتف الذكية Samsung A02s و Samsung A12 ؟

مميزات الهواتف الذكية Samsung A02s و Samsung A12

نعم ينطبق. فهاتف Samsung A02s يأتي مع تصميم حديث ومواصفات فنية قوية مع الوان براقة جاذبة للعين. نتحدث هنا عن شاشة PLS IPS بحجم ٦.٥ انش  ومعالج رسومي Adreno 506 وكاميرات ١٣ + ٢ + ٢ ميجا بيكسل بعدسات واسعة وماكرو وعمق على الترتيب. وكاميرا سيلفي ٥ ميجا بيكسل و مدخل سماعات ٣.٥ مم وذاكرة داخلية ٣٢+ ٣  أو ٤ جيجابايت رامات مع ٦٤ جيجابايت ذاكرة داخلية مع بطارية ٥٠٠٠ ملي امبير. كل هذا بسعر حوالي ٢٣٢٥ جنيه مصري ويمكن مقارنة الاسعار في المنطقة العربي من خلال موقع ياقوطة

أما هاتف فيأتي بتصميم مشابه لصديقه، مع شاشة Samsung A12 بحجم ٦.٥ انش مع معالج رسومي PowerVR GE8320 وكاميرات ٤٨+ ٥ + ٢ + ٢ ميجا بيكسل للكاميرات الخلفية بينما تاتي الكاميرات الأمامية بدقة ٨ ميجا بيكسل مع رام داخلي بسعة ٤ جيجابايت وذاكرة داخلية بسعتي ٦٤ و ١٢٨ جيجابايت مع نظام صوت قوي وبطارية ٥٠٠٠ ملي امبير مع الشحن السريع بقوة ١٥ وات كل هذا بسعر حوالي ٢٦٣٥ جنيه مصري ويمكن مقارنة الاسعار في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة.

لماذا الحذر؟

يكمن الحذر هنا من المعالجات. تاتي هذه الهواتف مع معالجات من العام ٢٠١٧ و ٢٠١٨ ما يجعلها معالجات قديمة الى درجة كبيرة. لن تستطيع هذه المعالجات الوفاء باحتياجات المستخدمين المتطورة يوما بعد يوم. لا نتحدث هنا عن تشغيل الالعاب الثقيلة المؤثرة. لكن نتحدث ايضا عن القيام بالمهام الاساسية من تصفح الأنترنت والتقاط الصور وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي.. الخ

لكن هل يجب هنا عدم الاقدام على شراء هذه الهواتف؟ بالطبع لا. لكن من ناحية اخرى يجب أن يضع المستخدمين في اعتبارهم ان هذه المواصفات الفنية – خاصة المعالجات – غير مخصصة للاستخدام الثقيل المستمر. على الرغم من قوة باقي مواصفات الهاتف من كاميرات وذاكرة ورامات وحتى بطارية. لكن من الواضح أن انخفاض اسعار هذه الهواتف يعود بالمقام الأول لرغبة سامسونج في تضمين هواتفها مع معالجات قديمة الى حد ما.

باختصار. الهواتف الذكية Samsung A02s و Samsung A12 هي هواتف مثالية لمحبي العمليات التقليدية البسيطة من اجراء المكالمات وتصفح الأنترنت وممارسة بعض الالعاب البسيطة. في هذه الحالة سيكون الهاتف اكثر من رائع خاصة مع المواصفات الفنية القوية التي توفرها هذه الهواتف والبطارية القادرة على العمل لفترة زمنية طويلة دون الحاجة لاعادة الشحن.

أما المستخدمين الراغبين في الحصول على الأداء المثالي الذي لا تشوبه شائبة. على كافة الأصعدة من معالج مع القدرة على تشغيل الالعاب وذاكرة كبيرة وكاميرات بمعدلات تصوير مبهرة على صعيد الفيديو أو الصور الثابتة. في هذه الحالة عليهم البحث عن هواتف اخرى. لكن في نفس الوقت عليهم الاستعداد لزيادة الميزانية المخصصة للشراء.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !