ماركات الموبايل

سامسونج تعلن عن أسعار سلسلة هواتف Samsung S24 Ultra

التصنيف : مراجعة موبايلات, سامسونج

عدد المشاهدات : 122

في عالم يتسارع فيه التقدم التكنولوجي، تستمر سامسونج في تقديم الابتكارات والتطورات الجديدة. حيث أعلنت مؤخرًا عن أسعار سلسلة هواتف Samsung S24 Ultra في فئة Samsung S24، التي تعد بمثابة قفزة نوعية في عالم الهواتف الذكية. تتميز هذه السلسلة بتقنياتها الرائدة وتصميمها الأنيق، مما يجعلها الخيار الأمثل للمستخدمين الذين يبحثون عن الجودة والأداء العالي. تابعوا معنا لمعرفة المزيد عن مواصفات وأسعار هذه السلسلة الجديدة، وكيف تعكس رؤية سامسونج لمستقبل الاتصالات المتنقلة.

نبدأ أولاً بفتح علبة Samsung S24 Ultra:

  • تعتبر علبة الهاتف فقيرة بالمحتويات جداً.
  • أول شيء تقابله عند فتح علبة الهاتف هو جهاز Samsung S24 Ultra.
  • ثم بعد ذلك دليل التشغيل السريع.
  • الدبوس المعدني الخاص بمكان الشريحة.
  • وأخيراً كابل للشحن بطرفين من نوع Type-C.

ثم بعد ذلك نعرض عليكم المواصفات:

التصميم.

  • يأتي هاتف Samsung S24 Ultra بتصميم أنيق ولا يختلف كثيراً عن Samsung S23 Ultra من الظهر، ولكن إذا نظرنا إلى الشاشة نفاجأ بانتهاء حقبة الشاشات المنحنية من قبل سامسونج وسوف نتحدث عنها بالتفصيل، من ناحية التصميم فيأتي الهاتف بسمك 8.6 ملي ويعتبر سميك بعض الشيء حتى أكثر من S23 Ultra، ويزن الهاتف 233 جرام ويعتبر الهاتف ثقيل، ولكنه الأمر المعتاد عليه في هذه الفئة المميزة.
  • كما يأتي الهاتف مصنوع من الزجاج المصنفر غير اللامع المحمي بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Armor الجديدة كما يأتي الهاتف بفريم معدني لامع مصنوع من مادة التيتانيوم الجديد من سامسونج والذي يوفر عده مزايا وهي صلابة أقوى ووزن أخف كما أنه معدن صديق للبيئة.
  • أما عن المنافذ التي يدعمها الهاتف فيأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع Type-C بينما كعادة الهواتف الرائدة يفتقد لمنفذ سماعات الأذن من نوع 3.5 ملي، كما يأتي الهاتف بنظام صوتيات ستيريو من إنتاج شركة AKG لتوفير تجربة صوتيات ممتازة، ويدعم الهاتف قلم S-Pen مدمج بالهاتف بالمكان المعتاد كما رأينا في S23 Ultra، ويأتي الهاتف مقاوم للمياه حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة بمعيار IP68، ويعتبر الهاتف غني جداً من الألوان حيث يأتي الهاتف بألوان جديدة بسبب التيتانيوم وهي الأسود والرمادي والبنفسجي والأصفر والأزرق والأخضر والبرتقالي.

الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Samsung S24 Ultra بشاشة لا غبار عليها، حيث يأتي بتصميم شاشة كاملة بدون حواف تذكر مع إنحناءات خفيفة في جوانب الشاشة، مع وجود نوتش الثقب في مكانة المعتاد من سامسونج، وقد جاءت الشاشة من نوع Dynamic LTPO AMOLED 2X بحجم 6.8 بوصة وبدقة 1440×3088 بيكسل مع كثافة بيكسلات 501 بيكسل لكل إنش، وتدعم الشاشة معدل تحديث فريمات مابين 11 إلى 120 هيرتز دون التقليل من جزدة الهواتف QHD كما تدعم شاشة الهاتف خاصية HDR10 Plus وتصل إلى درجات سطوع 2600nits فلن تجد أية مشكلة في الرؤية أسفل أشعة الشمس وليس ذلك فقط بل تدعم الشاشة طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass Armor المقامة بدرجة كبرى للصدمات والخدوش وأخيراً تدعم خاصية Always on display فيأتي الهاتف تقريباً بأفضل شاشة هاتف ممكنة ولا عليها غبار فإن هاتف Samsung S24 Ultra.

العتاد الداخلي والأداء.

  • جاء هاتف Samsung S24 Ultra بمعالج من نوع Qualcomm SM8650-AC Snapdragon 8 Gen 3 الجديد والأقوى من سناب دراجون وهو معالج ثماني النواة مع معيارية 4 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوعAdreno 750.
  • أما عن الرامات فيأتي هاتف Samsung S24 Ultra برامات قوية من نوع DDR5 مما يجعلها أسرع في إسقبال وإرسال المعلومات، وتأتي بسعة 12 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 256 أو 512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت.
  • كما يدعم الهاتف تشغيل خدمات الجيل الخامس أو 5G، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 14 مع واجهة تشغيل One UI 6.1،من حيث الأداء فبفضل المعالج الجديد والرامات القوية لا يوجد تعليق يعبر عن مدى قوة أداء الهاتف.

الذكاء الاصطناعي.

  • تعتبر نقطة الAi هي أكثر نقطة مميزه روجت لها سامسونج عن هاتف S24 Ultra الجديد، وهي ميزة مجانية أضافاتها سامسونج للهاتف بغرض فهم المستخدم وتوفير أفضل تجربة استخدام له. ولكن ستكون مدفوعة بعد عامين وتأتي الواجهة الجديدة من سامسونج تعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يتم استخدامه في أغراض كثيرة وهي:
  • تحسين الأداء: يستخدم هاتف Samsung S24 Ultra الذكاء الاصطناعي لتحسين سرعة وكفاءة المعالج والبطارية والذاكرة، كما يحتوي على Machine Learning يجعل الهاتف يعلم عن المستخدم بعض المعلومات مثل طريقة الإستخدام والفئة العمرية ليحسن من تجربة إستخدام الهاتف.
  • الكاميرا: بالطبع مع ذكر ذكاء اصطناعي لابد من ذكر الكاميرات حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي في الهاتف في تحسين جودة الصور والفيديوهات وزيادة مستوى التثبيت كما يمكن الكاميرات التعرف على الأشياء التي يتم تصويرها لضبط الإعدادات بأفضل وضع لها كما يقدم اقتراحات فلاتر تصوير مناسبة.
  • القلم: يعتبر القلم من النقاط التي أصبحت أكثر ذكاء في الهاتف حيث أنه يستخدم الAi في تحويل الكتابة بالنصوص لأرقام كما يمكنك من الترجمة الفورية وشرح الصور بشكل أكثر دقه ووضوح.

الكاميرا الخلفية.

  • كما يأتي هاتف Samsung S24 Ultra بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية بدقة 200 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 مع دعمها للمثبت البصري ال OIS مع دعم الليزر أوتوفوكاس ما عن الكاميرا الثانية فهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وتأخذ صور بزاوية 120 درجة ما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا بيروسكوبية الخاصة بالزوم القريب وتأتي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/3.4 وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم الزوم الحقيقي حتى 10X أما عن الكاميرا الاخير فهي فهي كاميرا تيليفوتو وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم زوم حقيقي حتى 3X  و زوم ديجتال حتى 100X بالاضافة الي ليزر أوتوفوكس، وتدعم الكاميرات تثبيت للصورة بعد القيام بعمل زوم 20X .

الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية لهاتف Samsung S24 Ultra فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2.

المستشعرات.

  • جاء الهاتف بمستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع ألترا سونيك موجودة أسفل الشاشة، كما يدعم Samsung DEX ومساعد بيكسبي بالإضافة إلى مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو كما يدعم تشغيل قلم S-Pen.

البطارية.

يأتي هاتف Samsung S24 Ultra ببطارية مميزة بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 45 واط ولكن كنا نطمع في شحن أكبر، كما يدعم الهاتف الشحن السريع اللاسلكي بقدرة 15 واط والشحن العكسي حتى 4.5 واط.

وأخيراً السعر

  • يبدأ سعر هاتف Samsung S24 Ultra في السوق المصري بسعر يبدأ من 66000 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة، وليس ذلك فقط، اعلنت سامسونج عن مجموعة ممتازة من هدايا الحجز المسبق وهي:
  1. خصم 50% عند شرائك الماس من Gamour Jewelery.
  2. قسيمة مشتريات بمبلغ 2000 جنيه مصري من مجموعة Beky hospitality.
  3. اشتراك شهر مجاني في جيم Move fitness Egypt.
  4. ضمان عامين على الشاشة.
  5. وأخيراً اشتراك لمدة ثلاثة اشهر في خدمات YouTube Premium.

في الختام، يعد هاتف Samsung S24 Ultra خيارًا مثاليًا لأي شخص يبحث عن تجربة مستخدم متقدمة. مع مواصفاته الرائعة التي تشمل شاشة عرض مذهلة، وكاميرا فائقة الدقة، وأداء معالج قوي، يوفر الهاتف تجربة فريدة من نوعها. بالإضافة إلى ذلك، يتميز ببطارية تدوم طويلاً وتصميم أنيق، مما يجعله الخيار الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أفضل ما في التكنولوجيا. بغض النظر عن احتياجاتك، يعد Samsung S24 Ultra الخيار الأمثل لك.

يمكنك شراء أي من هواتف Samsung مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !