ماركات الموبايل

إليكم المزايا والعيوب الخاصة بهاتف Samsung A55

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 47

في عالم الهواتف الذكية، يتميز هاتف Samsung A55 الجديد من سامسونج والذي جاء أكبر اخوة الفئة A والتي كان فيها أيضاً A35 وA25 بمجموعة من المزايا التي تجعله خيارًا جذابًا للكثيرين. ولكن، مثل أي جهاز آخر، ليس خاليًا من العيوب. في هذا المقال، سنقدم لكم نظرة شاملة على الجوانب الإيجابية والسلبية لهذا الهاتف. سواء كنت تفكر في شراء هاتف Samsung A55 أو مجرد مهتم بالتكنولوجيا، فإن هذا المقال سيوفر لك الإضاءة التي تحتاجها.

نبدأ اولاً بمواصفات الجديد Samsung Galaxy A55:

  • أول شيء تقابله عند فتح علبة الهاتف هو هاتف Samsung A55.
  • الأوراق الخاصة بالهاتف ودليل التشغيل السريع.
  • كابل شحن بطرفين من نوع Type-C.
  • دبوس معدني الخاص بمكان الشريحة.

ثم بعد ذلك المواصفات الخاصة بالهاتف:

التصميم.

  • يأتي هاتف Samsung A55 بتصميم مميز وأنيق مصنوع من الزجاج وليس البلاستيك كباقي هواتف السلسلة كما أنه يأتي بشكل مشابه لهواتف Samsung S24 مما يعطيها شكل فخم وأنيق. يأتي الظهر محمي بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus+، مع وجود إطار بلاستيكي. كما يأتي الهاتف مدعم ضد المياه والعفار حتى 1 متر لفترة 30 دقيقة تحت سطح الأرض بشهادة ومن حيث الوزن فيزن الهاتف حوالي 213 جرام تقريباً. وبالنظر من الأسفل فنجد أن الهاتف يأتي بسماعات خارجية مزدوجة ستيريو، كما أن الهاتف يأتي بمنفذ شحن من نوع USB Type-C، بينما يفتقر الهاتف لمنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، كما يأتي الهاتف بسماعات من نوع ستيريو لتجربة صوتيه أكثر من ممتازة.

الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Samsung A55 بشاشة ممتازة بتصميم Infinity O Display. وجاءت الشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.6 بوصة وبدقة 1080×2340 بيكسل مع كثافة بيكسلات 411 بيكسل لكل إنش، وتأتي الشاشة داعمة لمعدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز. من حيث الحماية تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus+ لمقاومة المياه والخدوش.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Samsung A55 بمعالج ممتاز من إنتاج سامسونج وهو Exynos 1480 يأتي ثماني النواه بمعيارية 5 نانومتر. أما عن الرامات فيأتي هاتف Samsung A55 برامات بسعة 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي. ويأتي الهاتف داعماً لخدمات 5G والجيل الخامس. أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 14 مع واجهة One UI 6.1.

الكاميرا الخلفية.

  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف، فيأتي هاتف A55 بكاميرا خلفية ثُلاثية، حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.8 وتدعم التركيز التلقائي والتثبيت البصري. أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا ألترا وايد بزاوية تصل إلى 123 درجة. أما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4. كما يدعم الهاتف فلاش ليد قوي وإمكانية تصوير فيديوهات حتى جودة 4K مع 30 فريم في الثانية.

الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2. كما تدعم تصوير فيديوهات حتى جودة 4K مع 30 فريم في الثانية.

البطارية.

  • يأتي هاتف Samsung A55 ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 25 واط.

المستشعرات.

  • يدعم هاتف Samsung A55 مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع سلس يتواجد في الجهة الجانبية أسفل زر التشغيل كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Samsung A55 في السوق يبدأ 22000 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم أهم المزايا والعيوب الخاصة بالهاتف:

نبدأ أولاً بالمزايا.

  • المعالج: يعمل الهاتف بمعالج سامسونج الجديد الـ Exynos 1480، وهو ما يوفر أداءً قويًا وسريعًا.
  • الشاشة: تأتي الشاشة من نوع Super AMOLED بمساحة 6.6 إنش وبدقة FHD+، مما يوفر تجربة مشاهدة ممتازة.
  • الذاكرة: يأتي الهاتف بخيارات متعددة من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية، مما يوفر مرونة في الاستخدام.
  • الكاميرا: يتميز الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50+12+5 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بيكسل، مما يوفر تجربة تصوير ممتازة.
  • البطارية: تأتي البطارية بسعة 5000 مللي أمبير، مما يوفر عمر بطارية طويل.

ثم بعد ذلك إليكم العيوب.

  • التحديثات: قد يكون هناك تأخير في توفير التحديثات الأمنية والبرمجية للهاتف، مما يعني أنك قد تضطر إلى الانتظار للحصول على أحدث ميزات Android.
  • السعر: قد يكون الهاتف مكلفًا بالنسبة لبعض المستخدمين، خاصة إذا كانوا يبحثون عن هاتف ذكي بسعر معقول.
  • الوزن: قد يكون الهاتف ثقيلًا بعض الشيء، مما يجعله أقل راحة عند الحمل لفترات طويلة.
  • عدم وجود مقبس سماعة الرأس: الهاتف لا يحتوي على مقبس 3.5 مم لسماعة الرأس، مما يعني أنك ستحتاج إلى سماعة بلوتوث أو محول.

في الختام، يتميز هاتف Samsung A55 بمجموعة من المزايا التي تجعله خيارًا جذابًا للكثيرين، بدءًا من المعالج القوي والشاشة الرائعة وصولاً إلى الكاميرا المتميزة والبطارية ذات العمر الطويل. ولكن، مثل أي جهاز آخر، ليس خاليًا من العيوب، بما في ذلك عدم دعم التقريب البصري وعدم وجود شاحن في العلبة. في النهاية، يعتمد الاختيار على احتياجاتك وتوقعاتك من الهاتف الذكي. نأمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك نظرة شاملة على هاتف Samsung A55 وما يمكن أن يقدمه لك.

يمكنك شراء أي من هواتف Samsung مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !