ماركات الموبايل

لا تشتري Galaxy A55 5G واشتري Samsung S23 FE

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 63

في عالم التكنولوجيا المتقدم، يواجه المستهلكون دائمًا العديد من الخيارات عند اختيار الهواتف الذكية. اليوم، نناقش ما إذا كان يجب عليك شراء هاتف Samsung Galaxy A55 5G أم لا. بدلاً من ذلك، نقترح عليك النظر في Samsung S23 FE. من سامسونج، سنقدم لك الأسباب التي تجعل S23 FE خيارًا أفضل. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

نبدأ أولاً بذكر مواصفات Samsung S23 FE:

التصميم.

  • هاتف Samsung S23 FE يتميز بتصميم أنيق وجذاب. يأخذ الهاتف بعد التصميم الأيقوني لسلسلة Galaxy S23، حيث يتبنى جمالها التقليدي والعديد من الميزات العملية. يتميز الهاتف بأبعاد 158 × 76.5 × 8.2 ملم، ووزنه 209 جرام. بالنسبة للمنافذ، يحتوي الهاتف على منفذ USB-C في الجزء السفلي، محاطًا بميكروفون وشبكة مكبر الصوت. بالإضافة إلى مكبرات صوت ستيريو. أخيرًا، يأتي الهاتف بأربعة ألوان رائعة هي: المينت جرين، والجرافيت، والكريم، والأرجواني، بالإضافة إلى ألوان حصرية مثل البرتقالي والأزرق.

الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Samsung S23 FE بشاشة لا غبار عليها، حيث يأتي بتصميم شاشة كاملة بدون حواف تذكر أو إنحناءات على جانبي الشاشة ، مع وجود نوتش الثقب في مكانة المعتاد من سامسونج، وقد جاءت الشاشة من نوع Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.4 بوصة وبدقة 1080×2340 بيكسل مع كثافة بيكسلات 403 بيكسل لكل إنش، وتدعم الشاشة معدل تحديث فريمات مابين 11 إلى 120 هيرتز كما تدعم شاشة الهاتف خاصية HDR10 Plus وتصل إلى درجات سطوع 1450nits، وليس ذلك فقط بل تدعم الشاشة طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5المقامة بدرجة كبرى للصدمات والخدوش وأخيراً تدعم خاصية Always on display ، شاشة ممتازة وهذا الطبيعي في أي هاتف يأتي بهذا السعر.

العتاد الداخلي والأداء.

  • جاء هاتف Samsung S23 FE بمعالج من نوع Exynos 2200 هذا بالنسبة للنسخة العالمية مع معيارية 4 نانومتر، كما تأتي مع مع معالج رسومي من نوع Xclipse 920 أما عن الرامات فيأتي هاتف Samsung S23 FE برامات قوية من نوع DDR5 مما يجعلها أسرع في استقبال وإرسال المعلومات ، وتأتي بسعة 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت ، كما يدعم الهاتف تشغيل خدمات الجيل الخامس أو 5G ، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة تشغيل One UI 5.1 ،من حيث الأداء فبفضل المعالج الجديد والرامات القوية لا يوجد تعليق يعبر عن مدى قوة أداء الهاتف ، فهو تقربياً نفس عتاد Samsung S23 FE Ultra بفارق سعة الرامات فقط.

الكاميرا الخلفية.

  • يأتي هاتف Samsung S23 FE بكاميرا ثُلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع دعمها للمثبت البصري الـ OIS والدوال بيكسل أما عن الكاميرا الثانية فهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 أما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا تيليفوتو وتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/4.9 وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم زوم حقيقي حتى 3X، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات حتى جودة 8K مع معدل 24 فريم في الثانية.

الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية لهاتف Samsung S23 FE فتأتي بدقة 10 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2، وتدعم الكاميرا الأمامية تصوير فيديو بجودة 4K مع 60 فريم في الثانية.

البطارية.

  • يأتي Samsung S23 FE ببطارية مميزة بسعة 4500 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 25 واط، ولكن كنا نطمع في شحن أكبر، كما يدعم الهاتف الشحن السريع اللاسلكي بقدرة 15 واط والشحن العكسي حتى 4.5 واط.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Samsung S23 FE في السوق المصري يبدأ من 32950 جنيه مصري، كما يمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم مواصفات هاتف Samsung A55:

التصميم.

  • يأتي هاتف Samsung A55 بتصميم مميز وأنيق مصنوع من الزجاج وليس البلاستيك كباقي هواتف السلسلة كما أنه يأتي بشكل مشابه لهواتف Samsung S24 مما يعطيها شكل فخم وأنيق. يأتي الظهر محمي بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus+، مع وجود إطار بلاستيكي. كما يأتي الهاتف مدعم ضد المياه والعفار حتى 1 متر لفترة 30 دقيقة تحت سطح الأرض بشهادة ومن حيث الوزن فيزن الهاتف حوالي 213 جرام تقريباً. وبالنظر من الأسفل فنجد أن الهاتف يأتي بسماعات خارجية مزدوجة ستيريو، كما أن الهاتف يأتي بمنفذ شحن من نوع USB Type-C، بينما يفتقر الهاتف لمنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، كما يأتي الهاتف بسماعات من نوع ستيريو لتجربة صوتيه أكثر من ممتازة.

الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Samsung A55 بشاشة ممتازة بتصميم Infinity O Display. وجاءت الشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.6 بوصة وبدقة 1080×2340 بيكسل مع كثافة بيكسلات 411 بيكسل لكل إنش، وتأتي الشاشة داعمة لمعدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز. من حيث الحماية تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus+ لمقاومة المياه والخدوش.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Samsung A55 بمعالج ممتاز من إنتاج سامسونج وهو Exynos 1480 يأتي ثماني النواه بمعيارية 5 نانومتر. أما عن الرامات فيأتي هاتف Samsung A55 برامات بسعة 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي. ويأتي الهاتف داعماً لخدمات 5G والجيل الخامس. أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 14 مع واجهة One UI 6.1.

الكاميرا الخلفية.

  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف، فيأتي هاتف A55 بكاميرا خلفية ثُلاثية، حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.8 وتدعم التركيز التلقائي والتثبيت البصري. أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا ألترا وايد بزاوية تصل إلى 123 درجة. أما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4. كما يدعم الهاتف فلاش ليد قوي وإمكانية تصوير فيديوهات حتى جودة 4K مع 30 فريم في الثانية.

الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2. كما تدعم تصوير فيديوهات حتى جودة 4K مع 30 فريم في الثانية.

البطارية.

  • يأتي هاتف Samsung A55 ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 25 واط.

المستشعرات.

  • يدعم هاتف Samsung A55 مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع سلس يتواجد في الجهة الجانبية أسفل زر التشغيل كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Samsung A55 في السوق يبدأ 22000 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

والآن، حان الوقت لنجيب لماذا لا تشتري Samsung A55 وفكر في Samsung S23 FE بالرغم من فروق السعر؟

  • المعالج: يأتي هاتف Samsung S23 FE بمعالج ثماني النواة Exynos 2200 الأقوى والأكثر كفاءة مقارنة بمعالج Exynos 1480 في هاتف Samsung A55.
  • الكاميرا: الكاميرا الخلفية في هاتف Samsung S23 FE تأتي بدقة 50+8+12 ميجابكسل مما يوفر صورًا أكثر وضوحًا وتفصيلًا.
  • الشاشة: شاشة Samsung S23 FE تأتي بتقنية Dynamic AMOLED 2X التي توفر ألوانًا أكثر زاوية وتباينًا عاليًا مقارنة بشاشة Super AMOLED في هاتف Samsung A55.
  • المقاومة للماء والغبار: هاتف Samsung S23 FE يأتي بشهادة IP68 التي توفر مقاومة أعلى للماء والغبار مقارنة بشهادة IP67 في هاتف Samsung A55.
  • تصوير الفيديو: هاتف Samsung S23 FE يدعم تصوير الفيديوهات بجودة 8K بمعدل 24 إطار في الثانية مما يوفر فيديوهات أكثر وضوحًا وتفصيلًا.
  • الذكاء الإصطناعي: وهي الميزة الأكبر والتي تستحق دفع مبلغ أكثر للحصول عليها، وهي أن الهاتف يدعم ميزة الذكاء الصناعي أو Samsung Ai والتي يمكنك أن تتعرف عليها بالتفصيل من مقالنا السابق من هنا.

في النهاية، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يوفر أداءً متميزًا وميزات متقدمة، فإن Samsung S23 FE هو الخيار الأمثل لك. بفضل المعالج القوي Exynos 2200، والكاميرا الخلفية الثلاثية عالية الدقة، والشاشة Dynamic AMOLED 2X، والمقاومة المتفوقة للماء والغبار، وقدرته على تصوير الفيديو بجودة 8K، يتفوق هذا الهاتف بشكل واضح على Galaxy A55 5G. لذا، لا تشتري Galaxy A55 5G، اشتري Samsung S23 FE لتحصل على تجربة استخدام أفضل وأكثر تقدمًا.

يمكنك شراء أي من هواتف Samsung مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !