ماركات الموبايل

إليكم الدليل الكامل لمقارنة هاتفين من Samsung Galaxy A35 وGalaxy A54

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 276

في عالم الهواتف الذكية المتطور، يزداد العدد من الخيارات المتاحة، مما قد يُصعّب عملية اختيار الهاتف المناسب. لهذا، نقدم لكم في هذا المقال مقارنة شاملة بين هاتفين من أحدث إصدارات Samsung: Galaxy A35 وGalaxy A54. سنغوص في تفاصيل المواصفات الرئيسية، بدءًا من التصميم والشاشة، مرورًا بالأداء والكاميرا، وصولًا إلى البطارية والسعر. هدفنا هو مساعدتك في اتخاذ قرارٍ واعٍ بشأن أي هاتف من هذين يناسب احتياجاتك وميزانيتك بشكل أفضل.

نبدأ والاً بذكر مواصفات هاتف Samsung A35:

التصميم.

  • يأتي هاتف Samsung A35 بتصميم مشابه للهاتف السابق، ولكنه يأتي بوزن 209 جرام وسمك 8.2 مليمتر. الهاتف مصنوع من البلاستيك والزجاج، ويدعم مقاومة للماء والغبار بمعيار IP67 حتى متر واحد لمدة 30 دقيقة.

الشاشة.

  • يأتي A35 بشاشة Super AMOLED بحجم 6.6 بوصة وبدقة 1080×2340 بيكسل وكثافة بيكسلات 390 بيكسل لكل انش. الشاشة تدعم سرعة استجابة حتى 120 هيرتز وتدعم طبقة حماية على الشاشة من نوع Gorilla Glass Victus+.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Samsung A35 بمعالج Exynos 1380 ثماني النواة مع معيارية 5 نانومتر، ومعالج رسومي من نوع Mali-G68 MP5. الهاتف يأتي برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت وسعة ذاكرة 128 أو 256 جيجا بايت. الهاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد 14 مع واجهة One UI 6.1.

الكاميرات الخلفية.

  • يأتي هاتف Samsung A35 بكاميرا ثلاثية، الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية مع مثبت بصري الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع. الكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو. الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة 4K بدقة 2160 بيكسل وبجودة FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 فريم في الثانية.

الكاميرا السيلفي.

  • يأتي هاتف Samsung A35 بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2 ويدعم تصوير فيديوهات حتى 4K مع 30 فريم في الثانية.

المستشعرات.

  • يدعم الهاتف مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع بصري مدمج أسفل الشاشة مع وجود مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو، كما أنه يدعم خدمات الدفع الإلكتروني

البطارية.

  • يأتي Samsung A35 ببطارية كبيرة بسعة 5000 ملي أمير مع دعم شحن سريع حتى 25 واط.

وأخيراً السعر.

  • يبدأ سعر هاتف Samsung A35 في السوق بسعر يبدأ من 15000 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم المواصفات الخاصة بهاتف Samsung A54:

التصميم.

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy A54 بتصميم أنيق ومختلف عن السابق له وهو أصبح تصميم الخاص بهواتف A مثل A53 وغيرها من هواتف هذه الفئة. الكاميرات الخاصة بالهاتف يأتي بها بروز طفيف يجعلها عرضة للخدوش. وجاء الهاتف بتصميم مصنوع بالكامل من البلاستك غير اللامع. أما عن الوزن فيزن الهاتف حوالي 202 جرام فيُعتبر الهاتف ثقيل نسبياً مقارنةً بغيره. أما عن المنافذ التي يدعمها الهاتف فيأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع USB Type-C كما يدعم الهاتف منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي. وأخيراً من حيث الألوان فيأتي الهاتف باللونين الأسود والأزرق.

الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Samsung Galaxy A54 بشاشة كاملة بتصميم نوتش قطرة المياه مع وجود حافة عريضة إلى حد ما في أسفل هذا من حيث التصميم. أما من الناحية التقنية فجاءت الشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.4 بوصة وبدقة 1080×2340 بيكسل مع كثافة بيكسلات 403 بيكسل لكل إنش، وتميزت الشاشة بدعمها لمعدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy A54 بمعالج من نوع Exynos 1380 ثماني النواة مع معيارية 5 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G68. أما عن الرامات فيأتي هاتف A54 برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت، ويمكن زيادة السعة التخزينية وذلك نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي. أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة One Ui 6.

الكاميرات الخلفية.

  • نصل إلى نقطة الكاميرا في الهاتف، فيأتي هاتف Samsung Galaxy A54 بكاميرا خلفية ثُلاثية حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وبالإضافة إلى وجود مثبت عدسات بصري OIS لأخذ صور وفيديوهات أكثر ثباتاً. أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الألترا وايد بزاوية 123 درجة. أما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا ماكرو وهي الخاصة بالتصوير عن قرب وتأتي بدقة 5 ميجا ببيكسل مع فتحة عدسة F/2.4. بالإضافة إلى فلاش أحادي كما تدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K مع 30 فريم في الثانية.

الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 وبفتحة عدسة F/2.2، وتدعم تصوير فيديوهات بجودة 1080p مع 30 فريم في الثانية.

البطارية.

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy A54 ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 25 واط.

المستشعرات.

  • يدعم هاتف Samsung Galaxy A54 مستشعر بصمة إصبع جانبية مدمجة بزر التشغيل كما يدعم الهاتف مستشعرب التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر.

  • أما من ناحية السعر، فيبدأ سعر هاتف Samsung A54 بسعر يبدأ من 14999 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم المقارنة بين كلا الهاتفين:

  • من ناحية الشاشة يعتبر كلال الهاتفين يأتيان بنفس الشاشة من ناحية النوع والدقة، ولكن يتفوق هاتف Samsung A54 من ناحية طبقات الحماية كما يأتي الهاتف بكثافة بيكسلات أكبر من A35.
  • من ناحية المعالج والأداء لا يوجد أي فروقات بين كلا الهاتفين.
  • يتفوق هاتف Samsung A54 على منافسه من ناحية الكاميرا الأمامية، ولكن تعتبر الكاميرات الخلفية تعادلاً بين كلا الهاتفين، ولكن تميل الكفة قليلاً تجاه هاتف A54 بفضل الكاميرا الألترا وايد والتي تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بدلا من 8 ميجا بيكسل في Samsung A35.

فيما عدا ذلك يتشابه الهاتفين في الباقي من المواصفات.

يمكنك شراء أي من هواتف Samsung مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !