ماركات الموبايل

مؤسس الأندرويد يستعرض هاتف Essential الجديد في تصميم متميز نراه لأول مرة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 981

كانت واحدة من أهم المزايا الرئيسية في هاتف Essential الذكي الذي رأيناه في أواخر عام 2017 هو أنه جاء مع فكرة جديدة كليًا للتصميم، فكان الهاتف الأول الذي ابتكر فكرة النوتش العلوي الصغير الذي يحتوي على الكاميرا الأمامية فقط، وذلك لإفساح مجال أكبر للشاشة كي تستحوذ على نسبة أكبر من الواجهة الأمامية، وظلت هذه السياسة في التصميم تتطور بمرور الوقت حتى أصبحنا في وقتنا الحالي نرى أشكالًا متعددة للكاميرات الأمامية في تصميمات متنوعة، ولكن ما فعله أندي روبن مؤسس الأندرويد في جهاز Essential الجديد كان شيئًا لم نره من قبل، دعونا نتعرف إلى تصميم الهاتف الجديد.

تعتبر أشكال الهواتف الذكية الحالية مشابهة جدًا لبعضها البعض، فقط انتشرة فكرة الشق العلوي ثقب الشاشة لتثبيت الكاميرا الأمامية، ولكن الهاتف الذي نراه اليوم لمطور الأندرويد أندي روبن هو هاتف مختلف تمامًا عن كل ما نراه اليوم.

اقرأ أيضًا: أندي روبن الأب الروحي لنظام أندرويد يكشف عن رؤيته لهواتف Essential المستقبلية

بعد رؤية الهاتف قد يخطر ببالك أنه تصميم الهواتف القديمة التي كانت  تُفتح وتغلق مع الاستخدام، إلا أنه لم يكن كذلك، فهو أطول وأضيق من أي هاتف آخر قد تراه، مع واجهة مستخدم جديدة كليًا يمكن استخدامها مع الهاتف بشكل سلس، وهي من المفترض أنها ستعمل مع نظام تشغيل الأندرويد، ولكن آندي روبن لم يذكر شيًا عن نظام التشغيل، ولذا فمن المحتمل أن نرى نظامًا تشغيليًا جديدًا لم نره من قبل.

على سبيل المثال، يختلف تطبيق الخرائط على هذا الهاتف تمامًا عن نظيره في هواتف الأندرويد التقليدية، فما نراه مختلفًا في الشكل والواجهة، فالهاتف بشكل كامل يعتمد على التمرير العمودي، وهو ما يذكرنا بهاتف Palm Pre القديم، ولكن كل ذلك لا يمنع أنه قد يعمل بنظام الأندرويد ولكن مع واجهة مستخدم مختلفة وجديدة.

أما في الواجهة الخلفية للهاتف، فنرى تطورًا ملحوظًا لخلفيات الألوان المتدرجة، وهو ما أخذ هذه الألوان إلى مستوى جديد كليًا، فنرى الهاتف يأتي مع 4 ألوان مميزة حقًا.

اقرأ أيضًا: جوجل تطلق أندرويد 10 رسميا، تعرف على مواصفاته الكاملة

وبالحديث عن تفاصيل أكثر للهاتف الذي نراه، في الصور والفيديو القصير، فإن الهاتف يأتي مع كاميرا خلفية واحدة فقط، ويأتي أسفلها مستشعر بصمات الأصابع الدائري، أما في الواجهة الأمامية فنرى أن الهاتف يأتي مع نوتش علوي في منتصف الشاشة، وذلك لتثبيت الكاميرا الأمامية، وبالرغم من أن الهاتف طويل جدًا، إلا أنه أصغر بكثير من أحجام الكثير من الهواتف الحالية، فالهاتف يأتي طويلًا مع عرض قليل للغاية.

يبدو لنا الآن أن هاتف Essential الآن يستعد لعمل ثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية فع فكرته الجديدة، أو على الأقل قد يحصل الكهار على مزايا فريدة تساعده في الكثير من المبيعات، كما يبدو أن الهاتف يأتي مع الكثير من المزايا الداخلية لنظام التشغيل التي لم نعرفها بعد، وستكون بمثابة مزايا البيع الفريدة لهذا الهاتف، وبخلاف ذلك قد يواجه الهاتف صعوبة في المبيعات، نظرًا لتصميمه الغريب عن الهواتف الذكية التقليدية.

وكما ذكرنا من عدة أشهر فإن آندي روبن يطور هاتفًا جديدًا يستند على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، ونأمل أن يتم الكشف عن تفاصيله قريبًا، فتابعوا معنا. 

اقرأ أيضًا: أندي روبين يطور هاتف Essential الجديد بتقنيات الذكاء الاصطناعي

 

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !