ماركات الموبايل

اختبار كاميرا OnePlus 9 Pro ضد عمالقة التصوير Galaxy S21 Ultra و iPhone 12 Pro Max

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 68

شهدت الهواتف الذكية تطورًا هائلًا في السنوات القليلة الماضية، ما أدى إلى تطور قدرات التصوير بحيث تقترب في جودتها للكاميرات الاحترافية، وخصوصًا في كاميرات الهواتف الذكية من الفئة الرائدة، وفيما يلي اليوم نقارن معكم قدرات التصوير في كاميرا عملاق OnePlus الجديد من الفئة الرائدة OnePlus 9 Pro ضد أشرس منافسيه في هذه الفئة، وهما هاتفي Galaxy S21 Ultra و iPhone 12 Pro Max اللذان اثبتا تفوقهما في قدرات التصوير هذا العام على كل المنافسين، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: مقارنة كاميرا هاتف Galaxy S21 Ultra ضد iPhone 12 Pro Max و Pixel 5 و Note 20 Ultra

مواصفات كاميرا هاتف OnePlus 9 Pro

مواصفات وسعر Oneplus 9 Pro وامكانيات وان بلس 9 برو بالكامل- مواصفات بلس

الكاميرا الخلفية:

  • يدعم الهاتف 4 عدسات للكاميرا الخلفية، تقوم كل عدسة منهم بمهمة محددة:
  • تأتي العدسة الأولى بدقة 48 ميجابكسل، وهي عدسة wide تعمل على التركيز التلقائي PDAF، وتأتي بفتحة f/1.8، وتدعم التثبيت البصري.
  • العدسة القانية هيد عدسة telephoto بدقة 8 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/2.4، مع مثبت بصري قوي OIS وخاصية التقريب البصري الثلاثي 3.3x.
  • العدسة الثالثة هي عدسة ultrawide، وتأتي بدقة 50 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2، وتدعم التركيز التلقائي.
  • العدسة الرابعة هي عدسة depth لالتقاط عمق الصورة وتفعيل البورتريه، وتأتي بدقة 2 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4.

    الكاميرا الأمامية:

جاء الهاتف مع كاميرا أمامية بعدسة واحدة، وتأتي بدقة 16 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4، وتدعم خاصية الـ HDR.

تسجيل الفيديو:

  • بالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 8K وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، أو بجودة 2160 بكسل (4K) وبسرعة 30 أو 60أو 120 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 30 أو 60 أو 240 إطار في الثانية الواحدة، وتدعم خاصية Auto HDR و gyro-EIS.
  • وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

مزايا الكاميرا:

  • تدعم الكاميرا خاصية التركيز التلقائي في الصورة PDAF، كما تدعم فلاش LED مزدوج، بالإضافة إلى مزايا البانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور، و خاصية الـ auto-HDR.

مواصفات كاميرا هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra 5G

Samsung Galaxy S21: The final rumors before today's Unpacked event - CNET

الكاميرا الخلفية:

  • يدعم الهاتف 3 عدسات للكاميرا الخلفية، تقوم كل عدسة منهم بمهمة محددة:
  • تأتي العدسة الأولى تأتي بدقة 108 ميجابكسل، وهي عدسة wide تعمل على التركيز التلقائي في الكاميرا PDAF، والتركيز البصري بالليزر Laser AF، مع مثبت بصري قوي OIS، وفتحة عدسة f/1.8.
  • العدسة الثانية هي عدسة telephoto مقربة بتقنية الـ periscope بدقة 10 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/4.9، ومع التقريب البصري 10x وخاصية PDAF للتركيز التلقائي، مع مثبت بصري OIS.
  • العدسة الثالثة هي عدسة telephoto مقربة بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة  f/2.4، مع التقريب البصري 3x optical zoom والتركيز البصري المزدوج PDAF.
  • والعدسة الرابعة هي عدسة ultrawide بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وتدعم خاصية Super Steady لتسجيل الفيديو بثبات عالي.

الكاميرا الأمامية:

  • يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بعدسة واحدة أساسية wide وتأتي بدقة 40 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2 مع خاصية التركيز التلقائي PDAF.

تسجيل الفيديو:

  • بالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 8K وبسرعة 24 إطار في الثانية الواحدة، أو بجودة 2160 بكسل (4K) وبسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 30 أو 60 أو 240 إطار في الثانية الواحدة، أو بجودة 720 بكسل، وسرعة 960 إطار في الثانية، وتدعم تسجيل صوت ستيريو عالي الجودة والنقاء.
  • وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل (4K) وبسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

مزايا الكاميرا:

  • تدعم الكاميرا خاصية التركيز التلقائي في الصورة PDAF، كما تدعم فلاش LED أحادي، بالإضافة إلى مزايا البانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور، و خاصية الـ auto-HDR.

مواصفات كاميرا هاتف Apple iPhone 12 Pro Max

الكاميرا الخلفية:

  • يدعم الهاتف 4 عدسات للكاميرا الخلفية، تقوم كل عدسة منهم بمهمة محددة:
  • تأتي العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل، وهي عدسة wide تعمل على التركيز التلقائي PDAF، وتدعم مثبت بصري قوي OIS، وتأتي بفتحة عدسة f/1.6.
  • العدسة الثانية هي عدسة telephoto تأتي بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2، وتدعم التثبيت البصري OIS والتقريب البصري 2.5x.
  • العدسة الثالثة هي عدسة ultrawide تأتي بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4.
  • العدسة الرابعة هي كاميرا ثلاثية الأبعاد TOF وهي مزودة بمستشعر العمق لتفعيل خاصة البورتريه.

    الكاميرا الأمامية:

  • جاء الهاتف مع كاميرا أمامية مزدوجة تأتي بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2، وتدعم خاصية الـ HDR، وهناك عدسة أخرى SL 3D لقياس المسافات ثلاثية الأبعاد وتفعيل خاصية الـ Face ID.

تسجيل الفيديو:

  • بالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بجودتي 2160 بكسل (4K)، وبسرعة 24/30/60 إطار في الثانية الواحدة.
  • وبجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 30/60/120/240 إطار في الثانية الواحدة.
  • وأيضًا بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو أيضا بجودتي 2160 بكسل (4K)، وبسرعة 24/30/60 إطار في الثانية الواحدة.
    وبجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 30/60/120 إطار في الثانية الواحدة.

مزايا الكاميرا:

  • تدعم الكاميرا خاصية التركيز التلقائي في الصورة PDAF، وتدعم مثبت بصري OIS، كما تدعم فلاش LED رباعي، بالإضافة إلى مزايا الـ HDR والبانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور، وتسجيل الصوت ستيريو.

اختبار كاميرا OnePlus 9 Pro ضد عمالقة التصوير Galaxy S21 Ultra و iPhone 12 Pro Max

فيما يلي نستعرض معكم عينات التصوير لكل من الهواتف الثلاثة بالترتيب التالي، عينات صور من هاتف OnePlus 9 Pro يليها صور هاتف Galaxy S21 Ultra ثم iPhone 12 Pro Max أخيرًا، وبعدها نستعرض تحليلنا لجودة الصور وإعلان الفائز في كل وضعية تصوير.

التصوير في الإضاءة العالية:

هاتف OnePlus 9 Pro

هاتف Galaxy S21 Ultra

هاتف iPhone 12 Pro Max

بالنظر إلى الصور الثلاث، فلا يحتاج المرء للتفكير كثيرًا حتى يدرك عدم قدرة هاتف OnePlus 9 Pro على استعراض التفاصيل بنفس الجودة التي يقدمها منافسيه، ولكن بالرغم من ذلك نجد أن الكاميرا تنتج الألوان بصورة جيدة، وهي بشكل عام رائعة، ولكنها قد لا ترقى إلى منافسة الهاتفين الآخرين في استعراضها للتفاصيل، إلأا أننا نرى أن الكاميرا تعاملت بذكاء مع درجات الألوان التي يفضلها الناس، في حين أن كاميرا هاتف ابل قد تمادت قليلًا في شدة التباين، أما هاتف سامسونج فقد كان الأفضل هنا.

التقريب البصري نهارًا:

هاتف OnePlus 9 Pro

هاتف Galaxy S21 Ultra

هاتف iPhone 12 Pro Max

عندما يتعلق الأمر بالتقريب البصري فإن هاتف سامسونج هو الأفضل بالطبع، ولكن المفاجأة هنا كانت تفوق هاتف ون بلس على هاتف ابل بشكل واضح في التقريب البصري ×10.

التقريب البصري ليلًا:

هاتف OnePlus 9 Pro

هاتف Galaxy S21 Ultra

هاتف iPhone 12 Pro Max

أما التقريب البصري المسائي فقد أظهر لنا نتائج مختلفة عن التقريب البصري بالنهار، حيث يأتي هاتف سامسونج كالعادة في المرتبة الأولى من حيث الجودة ويليه هاتف ابل الذي استطاع عرض الصور بوضوح أعلى وبتعامل أفضل مع الألوان، ثم هاتف ون بلس الذي أخفى بعض تفاصيل الصورة.

التصوير الليلي:

هاتف OnePlus 9 Pro

هاتف Galaxy S21 Ultra

هاتف iPhone 12 Pro Max

بالنسبة للتصوير الليلي فقد تم التقاط هذه الصور بوضع التصوير العادي دون اللجوء لوضع التصوير الليلي، وهنا يظهر اختلاف التعامل مع الألوان بين هاتفي سامسونج وابل حيث نلاحظ فشل ابل في التعامل مع الألوان بشكل واقعي، وخصوصًا اللون الأبيض فهي تنتج صورًا أكثر دفئًا وتأتي مع تباين مفرط جدًا في الألوان، وبالتالي فإن الألوان تتغير كثيرًا بالمقارنة مع الصور الأخرى، في حين تبدو الصور على هاتف سامسونج مريحة أكثر للعين مع تباين معتدل وتعامل جيد مع الإضاءة، أما هاتف ون بلس فقد أنتج صورًا جيدة جدًا بالرغم من أنها لم تكن الأفضل من حيث الإضاءة، إلا أنها الأكثر واقعية بالنسبة للمشهد الحقيقي، وكذلك تعرض الكثير من التفاصيل بشكل جيد، ويمكنها المنافسة حقًا مع كاميرا سامسونج.

خاصية البورتريه:

هاتف OnePlus 9 Pro

هاتف Galaxy S21 Ultra

هاتف iPhone 12 Pro Max

بالنسبة لتصوير البورتريه فقد كان هاتف ون بلس مخيبًا جدًا للآمال، كما ترون هناك أجزاء مشوشة كان من المفترض أن تكون واضحة، والعكس صحيح، في حين يتفوق هاتفي سامسونج وابل بجدارة، وخصوًا هاتف ابل الذي أنتج صورة البورتريه مع تفاصيل رائعة.

الكاميرا الأمامية:

هاتف OnePlus 9 Pro

هاتف Galaxy S21 Ultra

هاتف iPhone 12 Pro Max

كالعادة يتفوق هاتف سامسونج في تصوير السيلفي وكذلك هاتف ابل، وكلاهما يأتيان مع وضع تصوير السلفي القريب والسيلفي البعيد لتتمكن من أخذ سيلفي جماعية كبيرة، كل هذه المزايا لا تأتي للأسف مع هاتف ون بلس، كما أن الألوان من خلاله كانت باهتة جدًا، في حين جاءت معتدلة مع هاتف سامسونج، ودافئة جدًا مع هاتف ايفون الذي يعاني من بعض المشاكل مع الألوان.

الصور العريضة Ultrawide:

هاتف OnePlus 9 Pro

هاتف Galaxy S21 Ultra

هاتف iPhone 12 Pro Max

يبدو أن العدسة الواسعة في هاتف ون بلس لم تكن عريضة بقدر منافسيها، إلا أنها استطاعت إنتاج صورًا بجودة رائعة مع ألوان واقعية، في حين عملت كاميرا سامسونج على تحسين الألوان وعرض التفاصيل بوضوح تام، أما هاتف ابل فقد عرض التفاصيل بصور جيدة ولكنه كالعادة يعاني من تشبع شديد للألأوان قد يحجب بعض التفاصيل، وترون ذلك بالنظر لألوان الشجر.

الاستنتاج

في النهاية فإن هاتف OnePlus 9 Pro هو هاتف ممتاز يمكنه التفو في بعض أوضاع التصوير والإخفاق في البعض الآخر، ولكن بالنظر لفوارق الأسعار بينه وبين منافسيه، فهو هاتف رائع بالطبع ننصحكم بشراءه إ كنتم ترغبون في الحصول على مزايا الهواتف الرائدة، ولكن إن كنتم من هواة التصوير فننصحكم بهاتف Galaxy S21 Ultra الذي يأتي مع كاميرا رائعة حقًا.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !