ماركات الموبايل

4 أشياء تتفوق فيها الهواتف الرائدة القديمة على هواتف 2021 الرائدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 163

تتمتع الهواتف الذكية من الفئة الرائدة بأحدث التقنيات المتاحة، فهي تأتي بالمعدات القوية مع أحدث المعالجات ومساحات التخزين والرامات الكبيرة، بالإضافة إلى الشاشات عالية الجودة ذات معدلات التحديث العالية للصورة، والكاميرات فائقة الدقة التي فتحت أعيننا على عالم جديد من إمكانيات التصوير في متناول اليد، بالإضافة إلى تصميمات الهواتف الرائدة الأنيقة والجديدة التي تتطور في كل يوم، لكن بالرغم من كل ذلك فلا تزال هناك بعض الهواتف الذكية الرائدة القديمة التي يمكنها التفوق على الإصدارات الأحدث منها، على سبيل المثال هاتف Huawei Mate 20 Pro الصادر عام 2018 يقدم العديد من التقنيات الرائعة بشكل أفضل من الأجهزة الحديثة الآن، وفيما يلي نستعرض معكم أهم النقاط التي تتفوق فيها الأجهزة الرائدة السابقة على بعض الأجهزة الرائدة الحالية، فتابعوا معنا.

1. الشحن السلكي السريع

Best Fast Chargers for Every Device 2021 | Reviews by Wirecutter

كان هاتف Mate 20 Pro يأتي مع تقنية الشحن السريع بقدرة 40 واط، بحيث يمكنه شحن 70% من سعة البطارية بالكامل في نصف ساعة فقط، وقد لا يبدو هذا متطورًا بالمقارنة مع الهواتف الرائدة الجديدة التي تدعم سرعة شحن أعلى، مثل OnePlus 9 و Oppo Find X3 Pro و Xiaomi Mi 11 Ultra، إلا أن هذا الوضع لا يمكن تعميمه على الكثير من الهواتف التي انطلقت في الـ 12 شهرًا الماضيين، حيث تراجعت سرعة الشحن في العديد من هواتف 2021 الرائدة، مثل سلسلة هواتف Samsung Galaxy S21 و Google Pixel 5 و iPhone 12 Pro و Asus Zenfone 8 و Sony Xperia 1 III.

قد تتسبب سرعات الشحن البطيئة أحيانًا في الحفاظ على صحة البطارية وطول عمرها، إلا أن ذلك لا يعني أن الشحن السريع بمكنه إيذاء البطاريات في المطلق، فقد رأينا العديد من الصناع يقومون بدعم مميزات الشحن الذكية في تقنيات الشحن السريع، وذلك لمنع تلف البطاريات سريعًا، فلماذا نجد هذا التهاون أمام تقنية في غاية الأهمية كتقنية الشحن السريع.

 

2. مرونة الكاميرات

Best Camera Phone 2021: Best phones for photos, video & selfies

كانت لشركتي LG و Huawei الفضل في بداية استخدام الكاميرات المتعددة بطريقة مرنة، حيث جاء هاتفي LG V40 و Huawei Mate 20 Pro مع قدرات متنوعة حقًا للتصوير بالكاميرا مع عدسات واسعة عدسات مقربة وقدرة على التحكم في البعد البؤري للعدسة، مما يجعل الكاميرا متعددة الاستخدامات بشكل فعلي وليست مجرد مواصفات على الورق فقط.

أما في الهواتف الرائدة لعام 2021 التي من المفترض أن تكون أكثر تقدمًا، وبعد أن اعتدنا على وجود أكثر من عدسة في كاميرات الهواتف الذكية، فهي لا تقدم خيارات متنوعه في الواقع، فعلى سبيل المثال يأتي كل من Pixel 5 و iPhone 12 مع كاميرات مزدوجة، ولكن من دون العدسة المقربة، وأيضًا من دون تقنية التحكم في البعد البؤري، كما يأتي Xiaomi Mi 11 و OnePlus 9 مع عدد أكبر من العدسات للكاميرا، ولكنها أيضًا لا تدعم العدسة المقربة.

وتتيح المرونة في عدسات كاميرا Mate 20 Pro إمكانية تصوير اللقطات فائقة الاتساع أو اللقطات من مسافة قريبة أحيانًا بشكل أفضل من العدسات المخصصة لذلك فقط، مع إمكانية في التحكم في جودة الصورة بشكل أفضل.

3. مقاومة الماء والشحن اللاسلكي

Best water resistant smartphones you can buy in India – June 2018 |  Technology News,The Indian Express

تعتبر مقاومة الماء والشحن اللاسلكي من السمات الأساسية في الهواتف الرائدة، ونحن نراها على مدار سنوات في هواتف شركات LG و Oppo و Samsung و Sony و Google و Apple ، كما يقدم هاتف Mate 20 Pro هذه التقنيات أيضصا بجاني كونه أول هاتف يدعم خاصية الشحن العكسي.

ولكن ما نراه في هذ العام هو افتقار العديد من الهواتف الرائدة لهاتين التقنيتين ودعمهما بالشكل المطلوب، وذلك كما نرى في هواتف Xiaomi Mi 11 و Vivo X60 Pro Plus و Sony Xperia 5 III و Asus Zenfone 8 و OnePlus 9 التي تفتقر إلى إحدى التقنيتين أو كليهما، وقد تكون الأسباب هي الحفاظ على تصميم متطور وأبعاد سلسة، أو لزيادة سعة البطارية أو لخفض أسعار الهواتف.

 

4. الاختيار بين مستشعر البصمات أو بصمة الوجة

Telecom Review - Face ID expanding beyond smartphones

كان هاتف Mate 20 Pro هو الأول من نوعه الذي يدعم مستشعر البصمة المدمج في الشاشة، وبالرغم من أنه ليس الأفضل في هذه التقنية حاليًا حيث تدعم معظم الهواتف الرائدة الحالية هذه التقنيةبشكل أسرع وفاعلية أكبر، إلا أنه بجانب هذه التقنية كان يدعم أيضًا تقنية فتح الهاتف بواسطة بصمة الوجه، وهي خاصية الـ 3D face unlock التي رأيناها لأول مرة مع هاتف iPhone X.

في وقتنا الحالي لم نرى تكرار هذه التجربة مرة أخرى، فالهواتف الرائدة إما تدعم بصمة الوجه فقط أو تدعم مستشعر البصمة المدمج في الشاشة فقط.

 

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !