ماركات الموبايل

كل ما تود معرفته عن الهاتف الجديد Huawei Y9

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2766

أعلنت Huawei الشهر الماضي عن هاتفها الجديد Huawei Y9 (2018) المنتمي لفئة Y التي طُرح منها منذ عدة أيام في السوق المصري هاتف Huawei Y7 الذي بيعت منه كافة الوحدات المحددة للحجز المسبق في أيام قليلة.

مثله مثل باقي هواتف Y ينتمي هاتف Huawei Y9 لفئة الهواتف المتوسطة، والتي يسعى العملاق الصيني لاستعادة سيطرته عليها بعدما هددتها عدة شركات أخرى مثل شركة Xiaomi بهواتف Xiaomi Mi Max 2 وXiaomi Mi A1 التي استطاعت أن تحوز على ثقة المستهلك المصري في وقت قياسي.

كل ما تود معرفته عن الهاتف الجديد Huawei Y9

حتى هذه اللحظة لم يُطرح هاتف Huawei Y9 رسميًا في الأسواق العالمية، ولكننا نمتلك من المعلومات ما يكفي لطرحها عليكم ومشاركتكم إياها لنحاول رسم صورة واضحة للهاتف الجديد القادم من Huawei. في البداية سنتعرف على المواصفات المؤكدة التي سيحظى بها هاتف Huawei Y9.

المواصفات المؤكدة لهاتف Huawei Y9

  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج أمامي
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: بقطر 5.93 بوصة بمعدل 18:9
  • جودة العرض: 2160×1080 بيكسل بكثافة 407 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 659 ثماني النواة
  • معالج الرسوميات: Mali-T830 MP2
  • الذاكرة العشوائية: 3/4 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 32/64/128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو بواجهة مستخدم EMUI 8.0
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 وبقوة 2 ميجا بيكسل مدعومة بإضاءة فلاش ليد
  • جودة تسجيل الفيديو: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0 وبقوة 2 ميجا بيكسل
  • ماسح البصمة: خلفي
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير

كل ما نعرفه عن هاتف Huawei Y9

التصميم والشاشة

طبقًا لما أعلنت عنه Huawei وأكد التسريبات السابقة على هذا الإعلان، هاتف Huawei Y9 مصنوع من هيكل من الألومنيوم المدعوم بزجاج أمامي. يتسم ظهر الهاتف بنعومة المعدن الأملس، وراعت Huawei تصميم الهاتف بحواف وأركان دائرية لمزيد من الانسيابية وسهولة الاستخدام.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب هاتف Huawei Y7 Prime 2018 الذي كشف عنه على هامش مؤتمر P20

تقع أزرار الطاقة والتحكم في مستوى الصوت في الجانب الأيمن من الهاتف. أما في الخلف فتقع الكاميرا مزدوجة العدسات التي سنتناولها فيما سيلي، وبجوارها إضاءة فلاش ليد. أما ماسح البصمة فيقع في منتصف الظهر وهو المكان الطبيعي لكافة الهواتف الذكية ذات مساح البصمة الخلفي.

كل ما تود معرفته عن الهاتف الجديد Huawei Y9

حواف هاتف Huawei Y9 ضئيلة إلى حد كبير بفضل تبني معدل شاشة 18:9، وفي الحافة العليا تقع سماعة المكالمات والمستشعرات المختلفة، وبالأسفل تتسع المسافة لوضع العلامة التجارية لشركة Huawei. ولم تؤكد الشركة على أبعاد الهاتف ولكن التسريبات والتقارير تؤكد أن عرض الهاتف يبلغ 75.3 مم، طوله يبلغ 157.2 مم وسمكه يبلغ 7.89 مم. أما الوزن فلا يزيد عن 170 جرام. وسيتوفر الهاتف بالألوان الأزرق، الأسود والذهبي.

يبلغ قطر شاشة هاتف Huawei Y9 5.93 بوصة بمعدل 18:9 مصنوعة بشرائح LTPS IPS LCD، وتقدم جودة عرض تبلغ 2160×1080 بيكسل بكثافة 407 بيكسل لكل بوصة. طبقًا لتصميم الهاتف تشغل الشاشة حوالي 77 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وتنتمي جودتها لفئة FHD Plus بعمق ألوان 24 Bit، أما الزجاج فبانحناءة 2.5D، ولم تكشف Huawei ما إن كان زجاج الهاتف محمي بزجاج كورنينج جوريلا أم لا.

الكاميرا

يتضمن هاتف Huawei Y9 نظام تصوير يشمل أربع عدسات، اثنان رئيسيتان في الخلف بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2، وبقوة 2 ميجا بيكسل مهمتها اكتشاف والتعرف على عمق الصورة من أجل التصوير بتأثير بوكيه. الكاميرا مدعومة بإضاءة فلاش ليد، وتدعم عدة تقنيات مثل التركيز التلقائي، التركيز باللمس، البانوراما وتقنية HDR. ويمكن للكاميرا تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Huawei Y5 2017

أما الكاميرا الأمامية فمزدوجة العدسات أيضًا بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وبقوة 2 ميجا بيكسل. ويعيبها عدم وجود إضاءة فلاش ليد.

المكونات الداخلية ونظام التشغيل

هاتف Huawei Y7 مدعوم بمعالج مركزي فئة Kirin 659 من HiSilicon. وهو معالج ثماني النواة ببنية 64 بيت، وتبلغ سرعته 2.36 جيجا هيرتز لأربعة أنوية و1.7 جيجا هيرتز لأربعة أنوية، أما شريحة المعالج فهي Cortex-A53. ويتوافق هذا المعالج مع معالج الرسوميات المنتمي للفئة المتوسطة Mali-T830 MP2.

كل ما تود معرفته عن الهاتف الجديد Huawei Y9

طبقًا للتقارير يصدر هاتف Huawei Y9 بثلاثة إصدارات، الإصدار الأول بذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت وبذاكرة داخلية تبلغ 32 جيجابايت، أما الإصدار الثاني فبذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت وبذاكرة داخلية تبلغ 64 جيجابايت، أما الإصدار الأخير فبذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت وبذاكرة داخلية تبلغ 128 جيجابايت. كما يمكن زيادة الذاكرة الداخلية لكافة الإصدارات حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

ويعمل هاتف Huawei Y9 بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو بواجهة مستخدم EMUI 8.0. والهاتف مدعوم ببطارية قوية تبلغ 4000 ميللي أمبير، لكن فيما يبدو أنها لن تدعم الشحن السريع.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Huawei P20 Pro وSamsung Galaxy S9

الاتاحة والسعر

حتى هذه اللحظة لا نمتلك معلومات مؤكدة حول الموعد الرسمي لطرح هاتف Huawei Y9 في السوق العالمي بشكل عام والسوق المصري خاصة. ولكن من المتوقع أن يبلغ سعره في الأسواق العالمية حوالي 250 دولار أمريكي، مما يعني أن سعره قد يزيد عن 4000 جنيه مصري بقليل.

وسوف نقوم بتقديم مراجعة كاملة للهاتف بمجرد طرحه رسميًا، كما سنشير بالتأكيد إلى سعره الرسمي فور طرحه.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !