ماركات الموبايل

مزايا وعيوب هاتف Huawei Y7 Prime 2018 الذي كشف عنه على هامش مؤتمر P20

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 16371

في يوم Huawei الكبير والهام أعلن العملاق الصيني عن هاتف Y7 Prime 2018 الإصدار الجديد من هاتف Y7 Prime الذي صدر في يونيو من العام الماضي.

وكانت قد أعلنت Huawei عن هاتفها الجديد Y7 Prime 2018 على هامش إعلانها الضخم عن هواتفها الرائدة الجديدة P20 وP20 Pro وهاتفها المتميز الراقي والأغلى Mate RS المصنوع بالتعاون مع بورشه ديزاين. ويشير إعلان Huawei عن الهاتف الجديد إلى اهتمامها بالشباب من المستخدمين الذين قد لا يتمكنوا من شراء أي من هواتفها الرائدة الجديدة التي أعلنت عنها في اليوم ذاته والتي تنتمي لفئة الهواتف مرتفعة السعر.

في هذا المقال نستعرض مراجعة سريعة بناءً على المواصفات التي أعلنتها Huawei عن هاتف 2018 Y7 Prime في محاولة منا لاكتشاف مميزات وعيوب الهاتف الجديد. ولكن في البداية دعونا نتعرف على المواصفات التفصيلية للهاتف.

مواصفات هاتف هواوي Y7 Prime 2018

مزايا وعيوب هاتف Huawei Y7 Prime 2018 الذي كشف عنه على هامش مؤتمر P20

  • الأبعاد: 7.8 × 76.7 × 158.3 مم بوزن 155 جرام
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: قطر 5.99 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 76.3 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، والشاشة مصنوعة من شرائح IPS LCD وتقدم جودة تبلغ 1440×720 بيكسل بكثافة 269 بيكسل لكل بوصة.
  • المعالج: معالج كوالكوم سنابدراجون 430 ثماني النواة بسرعة 1.4 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Adreno 505
  • الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 32 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو بواجهة مستخدم EMUI 8.0
  • الكاميرا الخلفية: ثنائية العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل و2 ميجا بيكسل بفتحتي عدسة غير محددة بعد وتدعم الكاميرا التركيز التلقائي ومدعومة بإضاءة فلاش ليد وتقدم جودة تصوير فيديو 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل
  • ماسح البصمة: خلفي
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3000 ميللي أمبير
  • السعر: لم تعلن Huawei حتى هذه اللحظة عن سعر هاتفها الجديد وبمجرد طرحه في السوق المصرية ستتمكنون من معرفة أفضل عروض أسعاره من خلال موقع Yaoota.

مراجعة سريعة لهاتف هواوي الجديد Y7 Prime 2018

التصميم

بالنظرة الأولى يتميز هاتف Huawei الجديد Y7 Prime 2018 بتصميم انسيابي عصري متناسب بكل تأكيد مع صيحات عام 2018 في الهواتف الذكية الرائدة وبعض الهواتف الذكية متوسطة الفئة. فبتبني معدل شاشة 18:9 اكتسب الهاتف ملمحًا من ملامح الهواتف الرائدة بغض النظر عن مواصفاته الداخلية التي تحدد فئته الفعلية والتي سنستعرضها فيما سيلي من سطور هذا المقال.

اقرأ أيضًا: المراجعة الكاملة لهاتف هواوي وبورشه ديزاين الأغلى والأكثر أناقة Mate RS

وبفضل هذا المعدل تميز الهاتف الجديد عن سابقه من العام الماضي Y7 Prime بأبعاد متقاربة نسبيًا على مستوى الطول والعرض وأنحف على مستوى السمك على الرغم من كبر قطر شاشة الهاتف الجديد عن سابقه، وقد أدى هذا إلى ميزة أخرى وهي خفة وزن إصدار عام 2018 عن الإصدار السابق بحوالي 10 جرامات كاملة.

مزايا وعيوب هاتف Huawei Y7 Prime 2018 الذي كشف عنه على هامش مؤتمر P20

على قدر الاختلاف الرئيسي في واجهة Y7 Prime 2018 عن الهاتف السابق، يشهد الهاتف الجديد بعض الاختلافات في الظهر أيضًا. أولها بالطبع نقل الكاميرا مزدوجة العدسات إلى يسار الهاتف على عكس الكاميرا الفردية التي توسطت ظهر الهاتف في العام الماضي، بينما أبقت على موقع مساح البصمة الخلفي، واختفت في الهاتف الجديد خطوط الهوائي التي ظهرت بلون داكن في هاتف العام الماضي، واختلفت كليًا في إصدار العام الحالي.

في المجمل يتسم هاتف Y7 Prime 2018 الجديد من Huawei بتصميم رائع ومتميز شبيه بعدد من هواتف Huawei الحديثة مثل Mate 10 Lite. أما هؤلاء الذين يخافون من عدم قدرة الهاتف على التحمل نظرًا لرخص ثمنه المتوقع، نشرت الشركة عبر موقعها الرسمي مقطع فيديو يكشف عن تعرض الهاتف لعدد من الاختبارات التي تشمل اختبارات زر الطاقة، اختبار استخدام منفذ USB، اختبارات درجات الحرارة واختبارات استخدام منفذ سماعة الرأس.

الشاشة

كما أسلفنا يتميز هاتف Y7 Prime 2018 بشاشة بمعدل 18:9 وبقطر 5.99 بوصة وهو ما يجعله متفوق بشكل واضح على الإصدار السابق من العام الماضي. ولكنه لا يتفوق فيما يتعلق بالجودة، حيث لا تختلف الجودة كثيرًا عن شاشة الهاتف الماضي التي لم تكن متميزة بأي حال من الأحوال. وتبلغ جودة الهاتف الجديد 1440×720 باختلاف عن جودة شاشة الهاتف السابق التي بلغت 1280×720 ويكمن الاختلاف فقط بسبب معدل وقطر الشاشة لا في جودة صناعتها حيث أن كلا الشاشتين مصنوعتان بشرائح IPS LCD ذاتها.

مزايا وعيوب هاتف Huawei Y7 Prime 2018 الذي كشف عنه على هامش مؤتمر P20

وبمراجعتنا السابقة لشاشة هاتف Y7 Prime الصادر عام 2017 لا نتوقع أن تكون شاشة الهاتف متميزة خاصة فيما يتعلق بالوضوح والتباين والرؤية الواضحة في ضوء الشمس المباشر والإضاءة الساطعة القوية. ولكن بالنظر إلى سعر الهاتف المتوقع ألا يكون مرتفعًا، يمكن القول بأن النتائج قد تكون مقبولة مقارنة بالسعر.

اقرأ أيضًا: ابرز الاختلافات بين هاتفي هواوي Nova Plus و Nova 3e

الكاميرا

جانب آخر يتفوق فيه إصدار العام الحالي عن العام الماضي. ففي هاتف Y7 Prime 2018 سيتمكن المستخدمون من التصوير بتأثير بوكيه الذي يعمل على توضيح العناصر الأمامية في الصورة مع تمويه العناصر الخلفية، والفضل يعود لاحتواء الهاتف على كاميرا مزدوجة العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل للعدسة الرئيسية الأولى و2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية المسؤولة عن قياس فارق العمق بين عناصر الصورة لإنتاج تأثير بوكيه.

ولكن تكشف Huawei بعد عن فتحتي العدستين ومواصفاتهما الفنية، وهو ما يجعلنا غير واثقين من مدى قدرة الهاتف على التصوير بجودة سواء في ظروف الإضاءة الطبيعية أو في ظروف الإضاءة الضعيفة. وبالنظر إلى قدرات تصوير الإصدار السابق من الهاتف الذي اختلف من حيث احتواءه على كاميرا واحدة بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2، يمكننا توقع أن تكون جودة التصوير مقبولة في ظروف الإضاءة الطبيعية ومن متوسطة إلى ضعيفة في ظروف الإضاءة الضعيفة باختلاف درجاتها.

أما الكاميرا الأمامية فهي ذاتها المستخدمة في الإصدار السابق، والتي تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل، وقد استطاعت تحقيق نتائج مقبولة في اختبارات العام الماضي، ويمكن القول إنها أكثر من كافية لالتقاط صور سيلفي جيدة في ظروف الإضاءة الطبيعية.

مزايا وعيوب هاتف Huawei Y7 Prime 2018 الذي كشف عنه على هامش مؤتمر P20

المواصفات الداخلية

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 430 ثماني النواة بسرعة 1.4 جيجا هيرتز بشرائح Cortex-A53، أما معالج الرسوميات فهو Adreno 505، كل هذا مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. ويتميز الهاتف باحتوائه على ثلاث منافذ مما يسمح بوضع شريحتي اتصال وشريحة ذاكرة في الوقت ذاته.

وينتمي معالج الهاتف لفئة المعالجات متوسطة المستوى القادرة على إتمام المهام الرئيسية بسلاسة ودون مشاكل تذكر، مع بدء ظهور هذه المشكلات مع استخدام المهام المتعددة والتطبيقات والألعاب الثقيلة. وبالتأكيد بمجرد حصولنا على نسخة للاختبار من الهاتف سنتمكن من إجراء اختبارات حقيقية وعملية على أداءه وقوته.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو بواجهة مستخدم هواوي EMUI 8.0. أما البطارية فتبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن السريع، كما تقل عن سعة بطارية إصدار العام الماضي التي كانت تبلغ 4000 ميللي أمبير.

الإتاحة والسعر

لم تكشف Huawei عن الموعد الرسمي لإتاحة الهاتف كما لم تكشف عن الأسواق التي سيتوفر بها، وبالتالي لم تكشف عن سعره النهائي في السوق العالمية، ولكننا نتوقع أن يصدر خلال الشهر الجاري، وبأنه سيطرح في السوق العربية من بين الأسواق التي سيستهدفها، وبالتأكيد لن يختلف سعره كثيرًا عن النسخة الحالية Y7 Prime 2017 المتوقع أن ينخفض سعرها بمجرد الطرح الرسمي لإصدار Y7 Prime 2018.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل هواتف هواوي في الفئة السعرية من 4000 إلى 6000 جنيه

مميزات وعيوب هاتف Huawei Y7 Prime 2018

المميزات

  • تصميم عصري انسيابي
  • معدل شاشة 18:9
  • كاميرا سيلفي جيدة في ظروف الإضاءة العادية
  • كاميرا خلفية قادرة على إنتاج تأثير بوكيه
  • يعمل بأحدث أنظمة تشغيل جوجل أندرويد 8.0 أوريو

العيوب

  • معالج من الفئة المتوسطة لم يختلف عن إصدار العام الماضي
  • بطارية ضعيفة نسبيًا مقارنة ببطارية الإصدار السابق من الهاتف
  • جودة الشاشة ضعيفة خاصة في الضوء القوي والمباشر

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !