ماركات الموبايل

العملاق الصيني Huawei يكشف رسميًا عن أحدث هواتفه الرائدة Huawei Mate 20 Pro وHuawei Mate 20

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2925

بعد أن أعلنت Apple عن أحدث هواتفها والتي كان على قمتها iPhone XS Max سخرت Huawei من هاتف الشركة الأمريكية الجديد بقولها بأن الأخيرة قد مهدت لها الطريق لاعتلاء القمة، وهو ما مثل إشارة واضحة لأن العملاق الصيني على وشك طرح هاتف قادر على هزيمة هاتف Apple الجديد وأيضًا أحدث هواتف Samsung هاتف Samsung Galaxy Note 9 وهما الهاتفان المتنافسان بشكل رئيسي على لقب الأفضل. وفي النهاية أخيرًا ورسميًا أعلنت Huawei عن هاتفيها الأحدث Huawei Mate 20 Pro وHuawei Mate 20.

العملاق الصيني Huawei يكشف رسميًا عن أحدث هواتفه الرائدة Huawei Mate 20 Pro وHuawei Mate 20

فمن خلال مؤتمرها الذي عقد في لندن منذ قليل، أعلنت Huawei رسميًا عن أحدث وربما آخر هواتفها الرائدة لعام 2018، وهما هاتفي Huawei Mate 20 Pro وHuawei Mate 20 والمتميزان بشكل رئيسي بأنهما أول هواتف أندرويد اعتمادًا على معالج بتقنية 7 نانوميتر وكلاهما أيضًا يعتمد على عدسات كاميرا متميزة من تطوير لايكا، ويتميز الهاتف الأكبر بنظام تصوير متقدم للغاية بالإضافة إلى تقنية شحن فائقة السرعة سنتعرض لشرحها بالتفصيل لاحقًا.

هاتف Huawei Mate 20 Pro

أهم ما يميز هاتف Huawei Mate 20 Pro هو الشاشة فائقة الجودة والكاميرا الأكثر تطورًا. ونبدأ بالشاشة دائرية الجوانب المصنوعة من شرائح OLED والتي يبلغ قطرها 6.39 بوصة بجودة 1440p مدعومة بتقنية HDR.

أما نظام التصوير فيتكون من كاميرا خلفية ثلاثية العدسات مأخوذة عن هاتفها الرائد المتميز Huawei P20 Pro وتبلغ قوة العدسة الأولى 40 ميجا بيكسل معتمدة عبى مستشعر Quad Bayer المتطور بفتحة f/1.8 وهي عدسة عريضة، أما العدسة الثانية بالغة العرض فبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2، وأخيرًا العدسة الثالثة المقربة بقياس 80 مم بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2.

العملاق الصيني Huawei يكشف رسميًا عن أحدث هواتفه الرائدة Huawei Mate 20 Pro وHuawei Mate 20

أما عن مميزات الكاميرا بغض النظر عن تكوينها فيكمن أولًا في قدرتها على التقاط صور ماكرو من على مسافة فعالة تبلغ 2.5 سم فقط وهي خاصية قريبة للغاية من الكاميرات الاحترافية. كما يتميز تصوير الفيديو بوضع Cinema Mode المدعوم بالذكاء الاصطناعي، ويقوم هذا الوضع بتغيير الغشاء اللوني للصورة، بالإضافة إلى تغيير التشبع والسطوع طبقًا لطبيعة المشهد المصور والإضاءة المحيطة أيضًا، كما يمكن لهذا الوضع القيام ببعض التأثيرات السينمائية مثل تلوين الأشخاص مع تحويل الخلفيات للونين الأبيض والأسود.

أما الكاميرا الأمامية فتبلع قوتها 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 مدعومة بتقنية ماسح الوجه ثلاثي الأبعاد، وهي أحد وسائل التأمين المعتمد عليها الهاتف بالإضافة إلى ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة والذي يتميز بقابلية استشعاره لحساسية الضغط مثل هاتف Huawei Mate RS Porsche Design.

ويعد هاتف Huawei Mate 20 Pro الجديد أول هواتف العملاق الصيني اعتمادًا على تقنية SuperCharge الجديد للشحن فائق السرعة. وتعتمد على شحن الهاتف بقوة 40 وات القادرة على شحن البطارية البالغة سعتها 4200 ميللي أمبير في الساعة من صفر إلى 70 بالمائة في غضون 30 دقيقة فقط. وقد حصلت البطارية وتقنيتها على ترخيص TUV Rheinland للأمان.

بالإضافة إلى هذه التقنية يمكن شحن الهاتف أيضًا بشاحن 15 وات القادر على شحن الهاتف من صفر إلى 30 بالمائة في نصف ساعة فقط، وتتضمن البطارية أيضًا تقنية Wireless Reverse Charging التي تسمح للهاتف بشحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا.

العملاق الصيني Huawei يكشف رسميًا عن أحدث هواتفه الرائدة Huawei Mate 20 Pro وHuawei Mate 20

ويعتمد هاتف Huawei Mate 20 Pro الجديد على سماعات ستيريو متميزة لا تعتمد على منفذ خاص بل تعتمد على فتحة منفذ شحن USB Type-C. ويتميز الهاتف بمقاومته للغبار والغمر في المياه طبقًا لترخيص IP68. أما على مستوى بطاقات الذاكرة المعتمدة فهي ليست مايكرو كما هو معتاد بل نانو، وهي بطاقات ليست منتشرة بشكل كبير في الأسواق المحلية تحديدًا.

وفيما يلي تفصيلًا لمواصفات هاتف Huawei Mate 20 Pro المتميز الجديد.

مواصفات Huawei Mate 20 Pro

  • الأبعاد: 8.6 × 72.3 × 157.8 مم بوزن 189 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج أمامي وخلفي
  • حماية الهاتف: IP68
  • شرائح الاتصال: إصدار أحادي وإصدار ثنائي
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق في الأعلى بقطر 6.39 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 87.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 3120 × 1440 بيكسل بكثافة 538 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: AMOLED
  • تقنيات الشاشة: HDR10
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 980 ثماني النواة ببنية 7 نانوميتر وسرعة 2.6 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 وبسرعة 1.92 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 وسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A55
  • معالج الرسوميات: Mali-G76 MP10
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: بطاقات نانو حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 Pie
  • واجهة المستخدم: EMUI 9.0
  • الكاميرا الخلفية: ثلاثية العدسات بقوة 40 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثانية وبقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثالثة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – التركيز التلقائي بأشعة الليزر – التقريب البصري حتى 5x – HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية ومعدل 30 إطار في الثانية مدعوم بمثبت الصورة الدوراني الإلكتروني – جودة 720p بمعدل 960 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: غير مدعوم
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: مدمج أسفل الشاشة
  • المستشعرات: مستشعر Face ID – التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة – باروميتر
  • البطارية: سعة 4200 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع

هاتف Huawei Mate 20

أما هاتف Huawei Mate 20 فيأتي بشاشة مسطحة بقطر 6.53 بوصة مصنوعة من شرائح LCD بجودة 1080p، كما يتضمن الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بالتكوين ذاته على مستوى وجود عدسة عريضة وبالغة العرض ومقربة ولكن باختلاف قوتها وفتحات المستشعر.

فالعدسة الأساسية تأتي بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 والثانية بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 وأخيرًا عدسة بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4. وتتضمن الكاميرا ذات إمكانيات تصوير ماكرو وإمكانيات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في الهاتف الأقوى.

العملاق الصيني Huawei يكشف رسميًا عن أحدث هواتفه الرائدة Huawei Mate 20 Pro وHuawei Mate 20

أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 24 ميجا بيكسل تقع في شق قطرة المياه المعتمد عليه الهاتف، ولكن الكاميرا لا تتضمن تقنية مسح الوجه، ويعتمد الهاتف في الحماية على ماسح بصمة فعلي واقع في ظهر الهاتف أسفل الكاميرا.

ويعتمد الهاتف على بطارية سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع عبر شاحن 22.5 وات، كما لا يتضمن الشحن اللاسلكي في أي اتجاه. ويتم شحن البطارية عبر منفذ USB Type-C ويتضمن الهاتف أيضًا منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الأذن، كما لا يتضمن الهاتف سماعات ستيريو. وفي النهاية يأتي الهاتف بإصدارين بذاكرة عشوائية سعتهما 6 و 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت. ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية نانو أيضًا حتى 256 جيجابايت.

اتاحة وسعر هاتفي Huawei Mate 20 Pro وHuawei Mate 20

من المتوقع أن يطرح الهاتفين في الأسواق العالمية خلال شهر أكتوبر الجاري، دون الكشف عن سعره في مختلف الأسواق وإن كان قد تم الكشف عن سعره في السوق الأسترالي حيث يأتي الهاتف الأعلى بسعر 1140 دولار أمريكي، ويأتي الهاتف الثاني بسعر 780 دولار أمريكي تقريبًا.

وبمجرد طرح الهاتفين في السوق المصري ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Huawei Mate 20 Pro وسعر هاتف Huawei Mate 20 والمقارنة بين أفضل عروض أسعارهما في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !