ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Honor 8X Max صاحب الشاشة الـ 7 أنش

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1219

يعتبر هاتف Honor 8X Max من الهواتف الذكية التي تعتبر غير حديثة الطرح الى حد بعيد من شركة هونور في أسواق الهواتف الذكية. لكن من ناحية أخرى يعتبر الهاتف يشكل تنويعة ممتازة ما بين حجم الشاشة الضخم والبطارية التي تاتي بسعة أكثر من رائعة وغيرها من المميزات. لكن لا يمكن اعتبار أن الهاتف  ياتي بكل هذه المميزات دون بعض العيوب التي قد تعيق بعض المستخدمين عن استخدامه.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مراجعة مواصفات الهاتف الذكي Honor 8X Max من خلال استعراض أهم المواصفات الفنية التي ياتي بها بالاضافة لتعليقنا عليها حتى يكون المستخدم على علم بكافة المواصفات الفنية التي ياتي بها الهاتف ويستطيع اتخاذ قرار الشراء بشكل صحيح ومناسب.

كما نستعرض من خلال التقرير السعر الذي ياتي به الهاتف Honor 8X Max حيث يعتبر سعر الهاتف من أكثر الأمور التي تمثل اغراء كبير للمستخدمين من اجل شراء الهاتف. فالهاتف بالمواصفات الفنية التي ياتي بها يعتبر من أقل الهواتف سعرا في فئته مقارنة بالمواصفات الفنية التي ياتي بها.

مراجعة مواصفات الهاتف الذكي Honor 8X Max

  • على صعيد التصميم نجد أن الهاتف Honor 8X Max ياتي مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف ماعدا مساحة صغيرة من الحواف اسفل الهاتف Honor 8X Max بينما ياتي مستشعر بصمة الاصابع في خلف الهاتف Honor 8X Max وبجواره الكاميرات الخلفية. بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في اعلى منتصف الهاتف Honor 8X Max من الأمام.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Honor 8X Max التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • ياتي الهاتف Honor 8X Max مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٧.١٢ أنش وهو حجم ضخم يمكن الاعتماد عليه في ممارسة الالعاب الالكترونية ومشاهدة مقاطع الفيديو بحرية وتاتي الشاشة بدقة ٢٢٤٤× ١٠٨٠ بيكسل بواقع ٣٥٠ بيكسل لكل انش ولا تقدم الشاشة اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسب بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل انش.
  • يأتي الهاتف Honor 8X Max مع واجهة التشغيل  EMUI 8.2 ونظام التشغيل اندرويد ٨.١ أوريو ومعالج Snapdragon 636 وهو معالج ثماني النواة وياتي الهاتف Honor 8X Max مع معالج رسومي فئة Adreno 509 ويمكن اعتبار نظام تشغيل الهاتف Honor 8X Max قديم بعض الشىء.
  • على صعيد الذاكرة ياتي الهاتف Honor 8X Max مع ذاكرة داخلية ٦٤ أو ١٢٨ جيجا بايت مع ٤ أو ٦ جيجا بايت رامات ويمكن زيادة الذاكرة الداخلية الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة الاضافية ويمكن القول أن الهاتف Honor 8X Max ياتي بالعديد من اختيارات الذاكرة الداخلية كما يميزه القدرة على زيادة المساحة التخزينية من خلال كروت الذاكرة الاضافية.
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف Honor 8X Max مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابكسل (بفتحة عدسة f/2.0، الكشف التلقائي لبؤرة العدسة) والثانية بدقة 2 ميجابكسل (بفتحة عدسة f/2.4، مستشعر عمق)، فلاش LED وتاتي الكاميرات الخلفية مع خاصية HDR والبانوراما والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل في 30 لقطة في الثانية
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف Honor 8X Max تاتي بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، بجودة 1080 بكسل في 30 لقطة في الثانية مع خاصية HDR
  • ويمكن القول أن كاميرات الهاتف Honor 8X Max الأمامية والخلفية تقدم أداء جيد على صعيد تصوير المقاطع الثابتة ومقاطع الفيديو على حد سواء.
  • ياتي الهاتف Honor 8X Max مع مكبر صوت وميكروفون عازل للضوضاء مع خاصية الدولبي اتموس مع دعم توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم والقدرة على استقبال موجات الراديو ما يجعل نظام الصوت الخاص بالهاتف اكثر من مميز مع خاصية الدولبي اتموس التي تقدم صوت محيط بالمستخدم بالاضافة لمميزات توصيل السماعات الخارجية بسهولة واستقبال موجات الراديو.
  • على صعيد التوصيل ياتي الهاتف Honor 8X Max مع القدرة على التوصيل بنمط Micro USB مع دعم التوصيل بنمط OTG ما يسهل على المستخدمين توصيل الاكسسوارات الخارجية بالهاتف بسهولة.

تعليقنا على مواصفات الهاتف الذكي Honor 8X Max

  • نلاحظ أن الهاتف Honor 8X Max ياتي مع العديد من المميزات الهامة لعل أهمها على الإطلاق الشاشة الضخمة التي ياتي بها والتي تمكن المستخدمين من تشغيل ملفات الفيديو ومتابعة الأفلام والمسلسلات بسهولة على الشاشة الضخمة بالاضافة للبطارية الضخمة التي ياتي بها الهاتف والتي تمكنه من العمل لفترة زمنية طويلة دون الحاجة لإعادة الشحن. هذه المميزات ليست الوحيدة لكنها العلامات الاساسية التي ياتي بها الهاتف.
  • لكن من ناحية أخرى نلاحظ أن الهاتف به بعض العيوب مثل عدم دعم الشحن اللاسلكي أو الشحن العكسي. وهي المميزات الأحدث التي ربما تم اصدارها بعد اصدار الهاتف وهنا نلاحظ أن الهاتف لا يعتبر من الهواتف حديثة الطرح في الأسواق ما يجعل Honor 8X Max لا يستفيد من المميزات الكبيرة التي تاتي بها تحديثات الهواتف الذكية الأحدث طرحا في الأسواق. ويظهر هذا بوضوح في نظام التشغيل الخاص بالهاتف وحاجته للتحديث.
  • تقدم كاميرات الهاتف اداء جيد مقارنة بالسعر الذي ياتي به Honor 8X Max. لا يمكن اعتبار هذا الأداء هو الأفضل لكنه أداء مقبول ومفهوم نظرا للسعر الذي ياتي به الهاتف. ينطبق نفس الأمر على مواصفات الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف والتي يمكن – من خلال اختيار الذاكرة الأكبر  أو استعمال كروت الذاكرة الخارجية – أن يقوم المستخدم بتخزين كمية كبيرة من ملفات الموسيقى أو الافلام والمسلسلات على الهاتف من أجل مشاهدتها بحرية.
  • تعليقنا على هاتف Honor 8X Max هو أن المستخدم الراغب في الحصول على اداء جيد مع شاشة كبيرة الحجم وبطارية تدوم لأكثر من يوم فأن هاتف Honor 8X Max هو الهاتف المثالي بالنسبة لهؤلاء المستخدمين.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !