ماركات الموبايل

شركة Rouyu تسبق الجميع وتعلن عن FlexPai أول هاتف بشاشة قابلة للطي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 140

تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير للغاية على مدى السنوات التي مرت منذ ظهورها للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، فبعد أن كانت تتميز فقط بشاشتها القابلة للمس، تطور الأمر ليصل حاليًا إلى الشاشات الكاملة التي ظهرت العام الماضي مع هاتف Samsung Galaxy S8 وتبعها تصميم الشاشات ذات الشق التي ظهرت العام الماضي أيضًا مع هاتف iPhone X.

تطورت الهواتف خلال هذا العام بشكل ملحوظ بمجرد ظهور هاتف Oppo Find X الذي كشف عن تصميم جديد دمج داخل هيكله الكاميرات الأمامية والخلفية وهي الصيحة التي يبدو أنها ستسيطر على الهواتف الذكية خلال عام 2019، خاصة بعد ظهور عدد من الهواتف التي اتبعت الصيحة ذاتها وأحدثها هاتف Honor Magic 2. وفي ظل هذا التطور لا يزال هناك تحدي آخر تسعى الهواتف الذكية لتحقيقه وهو الهواتف القابلة للطي والتي ظهرت في صورتها الأولى مع هاتف ZTE Axon M والتي لم تلقى نجاحًا يستحق الذكر.

ومن هنا بدأت منافسة الشركات الرائدة على طرح أول هاتف قابل للطي، وتمثلت المنافسة الرئيسية في شركات Samsung وHuawei ومعهما LG ولكن وفي ظل كافة التقارير التي ظهرت والتي تتحدث عن هذا السباق للوصول إلى سبق إصدار أول هاتف قابل للطي، استطاعت شركة صينية غير معروفة تدعى Rouyu من الكشف عن هاتف FlexPai أول الهواتف الفعلية القابلة للطي.

شركة Rouyu تسبق الجميع وتعلن عن FlexPai أول هاتف بشاشة قابلة للطي

حول هاتف FlexPai أول هواتف العالم القابلة للطي

كانت قد أعلنت شركة Rouyu الصينية والتي تعني بالإنجليزية Royal عن هاتفها الجديد FlexPai الأول من نوعه القابل للطي من خلال مؤتمر صحفي أقيم في الصين لتعلن عن بدأ تلقيها لطلبات الحجز المسبق للهاتف على الرغم من أن بعض تفاصيله الأساسية لم يتم الكشف عنها بشكل فعلي بعد.

يعتمد هاتف FlexPai على الجيل الثاني من شاشات Rouyu القابلة للطي، وفي حالة فتح الهاتف يتحول إلى تابلت بقطر 7.8 بوصة قريب للغاية من حجم أجهزة Apple iPad Mini. وتبلغ دقة الشاشة في هذا الوضع 1920 × 1440 بيكسل بمعدل 4:3. وبطي الهاتف في وضعه المغلق يتحول إلى هاتف بثلاث شاشات، الشاشة الرئيسية بدقة 1440 × 810 بيكسل بمعدل 16:9 والثانية بدقة 1440 × 720 بيكسل بمعدل 18:9 وأخيرًا الشاشة الجانبية بدقة 1440 × 390 بيكسل بمعدل 21:6.

شركة Rouyu تسبق الجميع وتعلن عن FlexPai أول هاتف بشاشة قابلة للطي

وكما يبدو من صور الهاتف يتضح أنه يمكن طيه بسهولة ودون معاناة ولكن وعلى الرغم من عدم معرفتنا بأبعاد الهاتف الفعلية إلا أنه يبدو من الصعب ملائمته لجيب البنطالون. داخليًا تشير التقارير إلى أن هاتف FlexPai سيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 8150 الأحدث من كوالكوم والمعتمد على بنية 7 نانوميتر والذي لم يتم الكشف عنه رسميًا حتى هذه اللحظة وقد يكون الهاتف من بين الهواتف الأولى في العالم اعتمادًا على هذا المعالج.

ويصدر هاتف FlexPai بعدة إصدارات على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، الإصدار الأولى بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت والإصدار الثاني بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 256 جيجابايت والأخير بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 512 جيجابايت.

شركة Rouyu تسبق الجميع وتعلن عن FlexPai أول هاتف بشاشة قابلة للطي

ويعتمد الهاتف على كاميرا مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل للعدسة بالغة العرض الأساسية وبقوة 20 ميجا بيكسل للعدسة الثانية المقربة. وتقع الكاميرا في الإطار على يسار الهاتف في حالة فتحه، بالطبع لا يتضمن الهاتف أي كاميرا أخرى حيث يمكن استخدام الكاميرا المزدوجة ككاميرا سيلفي في حالة فتح الهاتف وككاميرا خلفية في حالة طيه.

أما عن باقي المواصفات المعلن هنا هي حصول الهاتف على دعم تقنية من تقنيات الشحن السريع التي يتم الكشف عنا بعد ولم يتم الكشف حتى عن سعة البطارية بعد، كما تأكد عدم تضمن الهاتف لمنفذ 3.5 مم واعتماده على منفذ USB Type-C للشحن ونقل البيانات.

شركة Rouyu تسبق الجميع وتعلن عن FlexPai أول هاتف بشاشة قابلة للطي

سعر وإتاحة هاتف FlexPai القابل للطي

يبلغ سعر إصدار 6/128 جيجابايت 8999 يوان صيني أي ما يقابل 1300 دولار أمريكي، أما إصدار 8/256 جيجابايت فيبلغ سعره 9998 يوان صيني أي ما يقابل 1450 دولار أمريكي بينما يبلغ سعر الإصدار الأعلى 8/512 جيجابايت 12999 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 1875 دولار أمريكي. وسوف يبدأ طرح الهاتف في الأسواق الصينية بداية من شهر ديسمبر المقبل، دون الإشارة إلى طرحه في أسواق عالمية أخرى.

وفي حالة طرح الهاتف في السوق المصرية يمكنكم معرفة سعر هاتف FlexPai والمقارنة بين عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !