ماركات الموبايل

حصول هاتفي samsung galaxy s8 و s8 plus على نسخة اوريو يناير القادم

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1030

يبدو أن أصحاب هواتف samsung galaxy s8 و samsung galaxy s8 plus سيحمل لهم المستقبل القريب مجموعة من الأخبار السارة، حيث تقول العديد من الأخبار والتقارير من المواقع والدوريات المهتمة بالأخبار التكنولوجية وتغطيتها حول العالم، أن الهاتفان سيحصلان قريبا على تحديث جديد من نظام التشغيل أندرويد، والمعروفة باسم أندرويد  اوريو.

وتقول التقارير أن  أصحاب هواتف Samsung Galaxy S8 وشقيقة 8 بلس حول العالم قريبًا سيحصلون على أول تحديث رئيسي لنظام أندرويد، وتحديدًا مع نهاية شهر يناير ٢٠١٨ المقبل، حيث سيتم تحديث نظام التشغيل إلى إصدار أندرويد أوريو.

التحديث الجديد

ومن المتعارف عليه في السوق التكنولوجي أن تقوم الشركات  المصنعة لنظام التشغيل الحر ومفتوح المصدر أندرويد بتقديم نسخة جديدة من نظام التشغيل الخاص بهواتفها. ويختص التحديث بتقديم العديد من الامكانيات الحديثة والتبسيطات التي تجعل استخدام الهواتف أسهل وأسرع، مع تطوير العديد من الأمور التي تتناسب مع تحديثات الخصوصية لحماية الهاتف من العديد من المخاطر مثل مخاطر اختراق الهاتف أو محاولة التلصص على البيانات المخزنة عليه والتي يكون الكثير منها ضمن البيانات الحساسة مثل معلومات الحسابات البنكية والائتمانية على سبيل المثال لا الحصر.

الجديد في اوريو

ويحافظ التحديث إلى نسخة أوريو Oreo على تجربة الاستخدام التقليدية والرئيسية لهواتف Galaxy S8 إلا أنه من المتوقع أن يجلب التحديث معه تحسينات أخرى ملحوظة في الأداء مع مجموعة من الميزات الجديدة التي ستضاف إلى المزايا العديدة التي تتمتع بها سلسلة جالاكسي من سامسونج والتي تجعلها واحدة من سلاسل سامسونج التي يقبل عليها العديد من المستخدمين حول العالم على اختلاق خلفياتهم الاجتماعية والمالية والثقافية أو حتى الجغرافية.

نفس مميزات جوجل بيكسل

ولا يحمل التحديث لنسخة أوريو تغييرًا جذريًا على المظهر الإجمالي للهاتف أو على برمجية سامسونج ولكن مستخدمي الهاتف سيحصلون على كافة الميزات الجديدة الموجودة في هواتف بيكسل من جوجل بما في ذلك تحسين طريقة إدارة الإشعارات، وتسهيل تسجيل الدخول إلى التطبيقات المختلفة والتي تجعل هذه العملية أسهل وأسرع وأكثر خصوصية وأمانا في نفس الوقت.

أما فيما يتعلق بالتغييرات من جهة سامسونج، وهي التغييرات التي تقوم سامسونج باضافتها لأنظمتها مع كل تحديث جديد من أندرويد، فتشمل الإضاءة الجانبية الجديدة على الحواف المنحنية الشاشة، وميزات الاختصارات المستوحاة من جالكسي نوت ٨، وأدوات جديدة للساعة، ولوحة مفاتيح من الصور المتحركة GIF وغيرها الكثير من التعديلات والاضفات التي من شأنها جعل تجربة استخدام الهاتف ونظامه الداخلي اكثر سهولة وسرعة.

Galaxy s9

وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد كشفت النقاب قبل حوالي ثمانية أشهر عن هاتفها الذكي Galaxy S8، وتدور الشائعات حالياً حول هاتفها القادم Galaxy S9، والذي تؤكد الكثير من الشائعات أن الهاتف سيتبع الاسلوب العالمي السائد حاليا من حيث محاولة الغاء الحواجز الخاصة بالهاتف تماما وجعل الهاتف أرفع ما يمكن، كما تحاول سامسونج عدم التخلي عن اي امكانيات تقدمها الأن لمستخدميها مقابل تنحيف الهاتف، وهو الخطأ الذي وقعت فيه العديد من الشركات مثل أبل على سبيل المثال والتي اضطرت لالغاء زر الرئيسية وبصمة الاصبع من اجل اتاحة الفرصة لتقنية الشحن السريع واللاسلكي ومستشعر بصمة الوجه في أيفون X

وتجدر الإشارة أيضًا إلى وجود توقعات بتوجه سامسونج لإطلاق هاتف Galaxy S9 في منتصف شهر فبراير2018، أي قبل المؤتمر العالمي للمحمول MWC 2018، مع توفيره للمستخدمين في شهر مارس 2018. لكن يجب التنبيه على أن كل هذه الأمور لا تزال تدور في فلك التوقعات والتكهنات، دون الوصول لأخبار مؤكدة أو موثوقة حتى الأن.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !