ماركات الموبايل

huawei تختبر نظام بديل للأندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 983

على الرغم من التطور الكبير الذي واكب عالم الهواتف الذكية حول العالم. إلا أن هذا التطور لم يصل الى أنظمة التشغيل القائمة على تشغيل هذه الهواتف. وهذا ما تعمل عليه شركة huawei  مؤخرا.

فعلى الرغم من التحديثات الكبيرة التي تقوم بها شركات تطوير أنظمة التشغيل. مثل جوجل وابل وغيرها، إلا أن أيا من هذه الشركات – او غيرها من الشركات العاملة في الاسواق التقنية- لم تعمل على إطلاق انظمة تشغيل جديدة تماما. الأمر الذي يجعل الكثير من المستخدمين يملوا من أنظمة التشغيل الحالية التي يعملون عليها.

وتقول العديد من التقارير الصحفية أن شركة جوجل بصدد إصدار نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية تحت إسم (فوشيا) وأن هذا النظام سيحل محل نظام أندرويد الحالي. وايضا سيتم اصداره لتعمل به العديد من الهواتف الأخرى مثل الهواتف العاملة بأنظمة ويندوز والتي تنتجها شركة مايكروسوفت.

وتقول التقارير والأخبار أن النظام الجديد من جوجل قادر على تشغيل الساعات الذكية وأجهزة المساعدة المنزلية بالاضافة للهواتف الذكية. الأمر الذي يجعله نظام شامل مستقل تماما عن نظام التشغيل اندرويد. وليس مجرد تحديث لنظام التشغيل اندرويد

يتم تطوير النظام الجديد منذ 2016

ولمن لا يعلم فإن النظام الجديد من جوجل يتم تطويره منذ 2016 بحيث يكون نظام تشغيل جديد ومنفصل تماما عن باقي أنظمة التشغيل من أندرويد. الأمر الذي من شأنه أن يحدث ضجة كبيرة في عالم تشغيل الهواتف الذكية حول العالم. وتقول الأخبار أيضا أن شركة huawei ستبدأ في اختبار النظام الجديد على هواتفها الذكية التي تصدرها ومنها هاتف Honor play والذي يعتبر واحد من الهواتف الهامة التي توليها الشركة اهتمامها ودعمها. الأمر الذي سيجعل الهاتف واحد من اوائل الهواتف التي تقوم هواوي بتجربة النظام الجديد عليه.

أهداف مستقبلية

وتستهدف جوجل أن تصل بنظام التشغيل الجديد الذي تطلقه الى إحلال نظام أندرويد بالكامل خلال سنوات. ما من شأنه أحداث ثورة كبيرة في عالم الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل الخاصة بها. حيث تعتمد الغالبية العظمى من الهواتف الذكية العاملة حتى الأن في الأسواق على نظام التشغيل أندرويد. والذي يدخل في منافسة كبيرة مع نظام تشغيل أخر تنتجه شركة أبل الأمريكية العالمية وهو نظام IOS والذي يعتبر النظام الأشهر في العالم من حيث منافسته لنظام أندرويد.

ويدخل العديد من المستخدمين في سجالات يومية عبر منتديات ومواقع الأنترنت حول العالم حول ما اذا كان نظام اندرويد هو الأقوى أو نظام IOS لكن من الواضح أن كل هذه الأمور على وشك التغير حيث سيبدأ المستخدمين في المقارنة بين النظام الجديد وبين أنظمة إدارة الهواتف الأخرى.

إمكانيات جديدة

هذه هي أبرز الهواتف التي ستتلقى تحديث أندرويد 9 باي خلال الشهور الأولى من عام 2019

ومن بين الإمكانيات الجديدة التي من المتوقع ان تصل الى النظام الجديد القدرة على تقسيم الشاشة الى عدة اقسام وعرض تطبيقات مختلفة على كل قسم. مثل تشغيل فيديو في احد الاقسام وتصفح موقع انترنت في قسم أخر.

ايضا ياتي النظام الجديد مع القدرة على الربط بين الهواتف والأجهزة اللوحية بنظام Mirroring الذي يتيح نقل البيانات بين الأجهزة ومزامنة الشاشة بسرعة كبيرة. ولا يمكن أيضا أن نغفل التحديثات الأمنية التي سياتي بها النظام والتي ستجعل الحفاظ على الخصوصية والقدرة على التحكم في مشاركة البيانات مع المستخدمين الاخرين ومع تطبيقات الطرف الثالث أفضل وأسرع.

ومن غير المعروف حتى الان أي خطة زمنية من جوجل بخصوص تقديم النظام الجديد لكن نتوقع أن يتم تقديمه قريبا خاصة مع حالة الزخم المتزايدة في اوساط عالم التقنية.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !