ماركات الموبايل

عملاق الصين Huawei يسجل هاتف جديد بكاميرا رباعية العدسات وبطارية تقارب 4000 ميللي أمبير

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 333

لا تتوقف Huawei عن العمل في كافة الظروف، هذا هو ما لا شك فيه والواضح لكافة متابعي عالم الهواتف الذكية بشكل هام والمهتمين بهواتف Huawei وأخبارها بشكل خاص، فالشركة الصينية العملاقة لم تتوقف عن إبهارنا بهواتفها الجديد حتى في ظل الأزمة الكبرى التي واجهتها مع الحكومة الأمريكية والتي بدأت تجد طريقها للحل بعد أن رفعت الحكومة الأمريكية الحظر جزئيًا عن الشركة.

وسواء كانت في فترات الأزمات أو فترات التألق، تعمل Huawei بالكفاءة والقدرة ذاتها مع تصميم قوي على طرح عدد كبير من الهواتف خلال العام الواحد تطبيقًا لخطتها للسيطرة المطلقة على سوق الهواتف الذكية، وقد تحققت بالفعل بعض خطوات هذه الخطة والتي ظهرت بوضوح بعد أن تمكنت الشركة من إزاحة Apple من المركز الثاني عالميًا من حيث المبيعات لتحتل مكانها وتمثل تهديدًا مباشرًا لعملاق الهواتف الذكية الآتي من كوريا الجنوبية Samsung.

في هذا الإطار والسياق ذاته، تستعد Huawei قريبًا للكشف عن هاتف جديد، أبرز ما يميزه الكاميرا الخلفية رباعية العدسات والبطارية التي تقارب سعتها 4000 ميللي أمبير، والذي تم اكتشافه مصادفة من خلال تسريب مواصفاته التي حصلت على ترخيص وكالة التراخيص الصينية TENAA وهو التسريب الذي مكننا من اكتشاف بعض مواصفات الهاتف.

تسريب مواصفات هاتف جديد قادم من Huawei

كما أسلفنا الذكر في الفقرة السابقة، وصلتنا مواصفات هاتف Huawei الجديد من خلال تسريب مواصفاته التي حصلت بالفعل على الترخيص الصيني TENAA والذي كشف عن مواصفات هاتف يحمل اسم SPN-L00 وتعتقد التقارير التي تناولت هذا التسريب أن الهاتف الذي ظهر في هذا الترخيص قد يكون يظهر في النهاية باسم Huawei Nova 5i Pro أو Huawei Mate 30 Lite، وعلى الرغم من أن الترخيص لم يتضمن أي صورة للهاتف إلا أنه يمكننا رسم صورة له من خلال المواصفات التفصيلية التي تم الكشف عنها والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.

يأتي الهاتف بشاشة بقطر 6.26 بوصة على الأغلب لن تعتمد على تصميم شق قطرة المياه وهو التصميم المعتمد بشكل كبير في هواتف Huawei منذ العام الماضي وحتى اليوم وظهر في عدد كبير من هواتفها مثل Huawei P30 Pro، Huawei P30 Lite وHuawei Y7 2019 وغيرها من الهواتف، حيث سيعتمد على الأغلب على تصميم ثقب الكاميرا الأمامية المستخدم في هاتف مثل Huawei Nova 5i وتأتي الشاشة المصنوعة من شرائح IPS LCD بدقة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل.

عملاق الصين Huawei يسجل هاتف جديد بكاميرا رباعية العدسات وبطارية تقارب 4000 ميللي أمبير

في الشق الذي سيعلو الشاشة ستظهر الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 32 ميجا بيكسل طبقًا لتسريبات وكالة التراخيص الصينية TENAA، اما الكاميرا الخلفية فرباعية العدسات، عدستها الرئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل، والثانية بقوة 8 ميجا بيكسل على الأغلب ستكون فائقة العرض، أما العدستين الثالثة والرابعة فستكونان بقوة 2 ميجا بيكسل، إحداهما على الأغلب ستكون خاصة باستشعار عمق الصورة بينما الثانية ستكون على الأغلب أيضًا خاصة بالتصوير شديد القرب ماكرو، وهو نظام تصوير خلفي شديد القرب من هاتف Huawei Nova 5 باختلاف العدسة الثانية التي تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل في Nova 5.

عملاق الصين Huawei يسجل هاتف جديد بكاميرا رباعية العدسات وبطارية تقارب 4000 ميللي أمبير

طبقًا للتسريبات أيضًا سيعتمد الهاتف على معالج مركزي ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز، وطبقًا لمواصفات المعالج والتقارير المختلفة، سيكون هذا المعالج هو HiSilicon Kirin 810 الجديد، وسيصدر الهاتف بإصدارين بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 6 جيجابايت رام و8 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت و256 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

عملاق الصين Huawei يسجل هاتف جديد بكاميرا رباعية العدسات وبطارية تقارب 4000 ميللي أمبير

أما بطارية الهاتف فستبلغ سعتها 3900 ميللي أمبير في الساعة طبقًا للترخيص، وقد تصل – أو تُعتبر بمعنى أصح – إلى 4000 ميللي أمبير في الساعة عند الطرح التجاري للهاتف، وسوف يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 باي بواجهة مستخدم EMUI 9.

هل هذا الهاتف هو بالفعل Huawei Nova 5i Pro أم هاتف غيره؟ هذا ما سنتمكن من معرفته بعد الإعلان الرسمي عن الهاتف وهو ما سننقله لكم بكل تأكيد فور حدوثه.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !