ماركات الموبايل

مراجعة هاتف iPhone X

التصنيف : مراجعات, أبل

عدد المشاهدات : 119

 

شركة أبل الأمريكية تعتبر من أقل الشركات على مستوى العالم في إنتاج هواتف محمولة كل عام، ورغم ذلك تحتل المركز الثالث عالميًا مبيعَا. الأمر ليس بالبسيط، فهناك الكثير من محبي الهواتف المحمولة ومحللي حركة البيع والشراء للسوق العالمي يعجزون عن تفسير أو معرفة سر هواتف أبل والتي تجعل الملايين حول العالم تُسارع باقتناء هواتفها وفور صدورها، بل وفي كثير من الأحيان قبل معرفة كافة مميزات وعيوب الهاتف.

واستكمالًا لمسيرة أبل في ابتكار وتطوير هواتفها أصدرت في شهر سبتمبر هاتف أيفون X أحد أغلى وأحدث هواتفها، والذي حقق مبيعات هائلة للعملاق الأمريكي.

فلو كنت واحدَا من محبي هواتف أبل وترغب بالحصول على الهاتف تابعنا في المقال التالي لمعرفة كافة مواصفات ومميزات وعيوب الهاتف.

 

أولًا: الشاشة والتصميم

  • يأتي الهاتف بشاشة Super AMOLED بحجم 5.8 بوصة، بحجم بكسلات 1125 × 2436 بكسل بأبعاد غريبة وغير معتادة بعض الشيء 19.5:5، كما يأتي بدقة بكسلات 458 بكسل في البوصة.
  • ورغم أن شاشة الهاتف تأتي بحجم الهاتف من الجهة الأمامية بشكل رائع فلم تحصل الشاشة على طبقة حماية ضد الكسر، واعتمدت أبل على دعم الشاشة بطبقة حماية إضافية ضد الخدش، ودعمت الهاتف بطلاء من مادة الـ oleophobic. كما زودت أبل هاتف أيفون X بجوانب من الاستانلس ستيل والذي يعد حماية قوية كافية جدًا خاصة أن كل الهواتف المنافسة له تحمي جوانبها بالألومنيوم.
  • يأتي الهاتف بتصميم زجاجي تمامًا من الجهتين الأمامية والخلفية، كما يدعم الهاتف مقاومة المياه حتى عمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة، ورغم أنه من المستحيل أن يضحي أحد بغمر الهاتف بالمياه فإن وجود حماية للهاتف من المياه أمر مطمئن لكثير من محبي أبل.
  • يأتي الهاتف بوزن مقبول 174 جرام، كما يدعم شبكات الجيل الرابع ودعم شريحة اتصال واحدة فقط.

الأداء

  • هاتف أيفون X واحد من أسرع الهواتف الموجودة بالساحة حاليًا، ورغم أن البروسيسور الخاص به سداسي النواة فقد دعمته أبل بأحدث معالجاتها Apple A11 Bionic فلديه القدرة على إجراء مهام عديدة في الثانية الواحدة متفوقًا على كافة المنافسين، كما يأتي بنظام تشغيل iOS 11.1.1 الأحدث من أبل.
  • يأتي الهاتف برام بسعة 3 جيجابايت، ومعالج رسومي Apple GPU مع ذكارة داخلية بسعتي 64 جيا و256 جيجابايت، وللأسف الهاتف لا يدعم إمكانية إضافة ميموري خارجي.
  • الهاتف مزود بسماعات قوية جدًا بصوت قوي ونقي وواضح، ومن عيوب الهاتف عدم دعمه لمنفذ خاص بالسماعات الخارجية 3.5 مللي.
  • واحدة من نقاط تميز هواتف أبل هو الاهتمام بالتفاصيل، ورغم أن الكثير من مستخدمي الهواتف لا يعتمد اعتمادًا كليًا على تقنية البلوتوث، فقد اهتمت بها أبل ودعمت الهاتف بأحدث نسخة بلوتوث 5.0 لما لها من مدى أطول وسرعة أعلى.
  • واحدة من اهم نقطا تميز هاتف أيفون X إلى جانب حملة الدعاية التي اعتمدت عليها أبل هو Face ID والذي يعتبر بديل لمستشعر البصمة من قبل أبل، ورغم تميز أداء تلك التقنية حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة فلا تزال أداء البصمة أفضل وأسرع.

الكاميرا

  • يأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F1.8 مع دعم فلاش رباعي LED مع تقنية OIS وياتي بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، والكاميرتين لديهم قدرة تصوير عالية مع ميزة تصوير البورتريه أيضًا.
  • واحدة من نقاط تميز أيفون X عن باقي المنافسين هو دعم الهاتف لتصوير الفيديو بدقة 4K حتى 60 لقطة في الثانية الواحدة، كما يدعم التصوير البطيء بسرعة 240 لقطة في الثانية الواحدة.

البطارية

  • يأتي الهاتف ببطارية بسعة 2716 مللي أمبير بدعم تقنية الشحن السريع وللأسف الشاحن المرفق مع الهاتف شاحن عادي، وللحصول على الشاحن السريع عليك شراءه منفردًا.

يمكن الحصول على هاتف أيفون X، بسعر يبدأ من 24888 جنيه مصري، 4099 درهم إماراتي، 5399 ريال سعودي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !