ماركات الموبايل

شركة Nokia تكشف عن Nokia 9 PureView وLG تلقي بكامل ثقلها في MWC 2019

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 328

انطلقت فعاليات الحدث الأهم في عالم الهواتف الذكية مؤتمر MWC 2019 المقام في مدينة برشلونة الإسبانية والذي يستعد العالم من خلاله لاستقبال العديد من الهواتف الرائعة بمختلف فئاتها بالإضافة إلى التقنيات الاستثنائية الجديدة.

فيما يبدو أن نسخة MWC 2019 ستكون من بين النسخ الأكثر حرارة، فقبل يوم من انطلاق فعالياته الرسمية ظهرت مجموعة من الهواتف الذكية الأكثر من رائعة أبرزها هاتف Huawei القابل للطي Huawei Mate X وهاتف Xiaomi الرائد الجديد Xiaomi Mi 9، وبينما ننتظر كشف Sony عن هواتفها الجديدة اليوم، كشفت LG وNokia عن دفعة كبيرة من الهواتف الرائدة الأكثر من رائعة والتي نخصص لها هذا المقال من مقالات تغطيتنا الكاملة المباشرة لفعاليات مؤتمر MWC 2019 المقام في برشلونة على امتداد هذا الأسبوع.

من خلال هذا المقال نستمر في تغطينا لفعاليات مؤتمر MWC 2019 المقام في برشلونة الإسبانية لنتعرف على الهواتف الرائد التي أعلنت عنها شركتي LG وNokia.

LG وNokia يكشفان عن هواتفهما الرائدة خلال MWC 2019

شركة LG تكشف عن هواتفها الرائدة LG V50 ThinQ 5G وLG G8 ThinQ

على الرغم من أن أغلب التسريبات لم تؤكد على الهواتف التي ستقوم LG بالإعلان عنها خلال فعاليات MWC 2019 إلا ان الشركة الكورية الجنوبية ألقت بكامل ثقلها خلال مؤتمرها المقام على هامش فعاليات ملتقى الهواتف الذكية الأهم خلال العام حيث أعلنت عن مختلف هواتفها الرائدة الجديدة دفعة واحدة وهي LG V50 ThinQ 5G وLG G8 ThinQ وأيضًا LG G8s ThinQ.

من اسمه يتضح أنه محور قوته يدور حول دعم الجيل الخامس للاتصالات 5G، هذه هي نقطة القوة الرئيسية لهاتف LG V50 ThinQ 5G الذي يعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 855 المدعوم بشريحة مودم X50 التي تمتاز بسرعة تبلغ 20 ضعف سرعة 4G.

لا يختلف الهاتف عن سابقه كثيرًا على عدة مستويات فهو يعتمد على التصميم ذاته ذو الشق حيث لم تتجه LG لصيحة شق قطرة المياه الصغير ولا لتصميم ثقب الكاميرا الذي اتجهت له هواتف Huawei Nova 4 وHonor View 20 والعمالقة من فئة أسرة Samsung Galaxy S10، ويأتي الهاتف بالشاشة ذاتها بقطر 6.4 بوصة بدقة 3120 × 1440 بيكسل المصنوعة من شرائح OLED، ويتضمن شق الشاشة كاميرا الهاتف الامامية المزدوجة التي تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل و5 ميجا بيكسل كما هو الحال أيضاً في الهاتف السابق، كما لم يختلف الهاتف أيضًا على مستوى الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل للعدستين الأساسية ولمقربة وبقوة 16 ميجا بيكسل للعدسة الثالثة العريضة للغاية.

شركة Nokia تكشف عن Nokia 9 PureView وLG تلقي بكامل ثقلها في MWC 2019

يعتمد الهاتف على بطارية أقوى من الإصدار السابق بواقع 20 بالمائة لتبلغ سعة البطارية 4000 ميللي أمبير في الساعة، كما احتفظ الهاتف بالنظام الصوتي ذاته، كما يعتمد على ماسح بصمة خلفي يمكن من خلاله تأمين الهاتف بالإضافة إلى خاصية مسح الوجه التي تمتاز بها الكاميرا الأمامية.

كشفت LG خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 أيضًا عن هاتفي LG G8 ThinQ وG8s ThinQ وكلاهما يعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 855 المدعوم بذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجابايت رام، وكلاهما لا يدعم تقنية 5G ويختلفان على مستوى الشاشة والكاميرات والبطارية.

الهاتف الأول يأتي بشاشة بقطر 6.1 بوصة مصنوعة من شرائح OLED بدقة تبلغ 3120 × 1440 بيكسل، أما لكاميرا فثلاثية العدسات بقوة 12 و12 و16 كما هو الحال في هاتف V50 ThinQ 5G، بينما تبلغ سعة البطارية 3500 ميللي أمبير في الساعة، اما الهاتف الثاني فيأتي بشاشة أكبر بقطر 6.2 بوصة وأقل على مستوى الدقة لتبلغ 3120 × 1080 بيكسل، أما الكاميرا فتختلف فقط على مستوى العدسة الثالثة بالغة العرض التي تبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل، اما بطاريته فتبلغ سعتها 3550 ميللي أمبير في الساعة.

شركة Nokia تكشف عن Nokia 9 PureView وLG تلقي بكامل ثقلها في MWC 2019

أبرز مميزات الهاتفين هي الكاميرا الأمامية المزدوجة المكونة من عدسة بقوة 8 ميجا بيكسل وعدسة أخرى فئة ToF وتعمل على قراءة حركات يد وأصابع المستخدم بثلاثة أبعاد لتمكنه من التحكم في الهاتف وبعض خصائصه من خلال تحريك اليد بحركات معينة في الهواء وعلى بعد يبلغ حوالي 20 سم، كما تتيح إمكانية فتح الهاتف عن طريق فراءة العدسة للشعيرات الدموية والأوردة الموجودة في يد المستخدم.

أخيرًا Nokia تكشف عن هاتف Nokia 9 PureView

بعد طول انتظار كشفت Nokia أخيرًا عن هاتفها الرائد الجديد Nokia 9 PureView والذي طال انتظاره وكثرت الشائعات والتسريبات حوله وجاءت الحقيقة لتؤكد أغلبها.

يعتمد الهاتف على هيكل من الألومنيوم المقوى بزجاج أمامي وخلفي ويمتاز بتقييم IP67 لمقاومة الغبار والغمر في المياه، أما شاشة الهاتف فمصنوعة من شرائح P-OLED ويبلغ قطرها 5.99 بوصة تبلغ دقتها 2880 × 1440 بيكسل وتدعم خاصية HDR10 عالية الجودة وهي محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الخامس، كما تتضمن الشاشة ماسح بصمة مدمج بمكن استخدامه لتأمين الهاتف بجوار خاصية مسح الوجه المدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر الكاميرا الأمامية.

شركة Nokia تكشف عن Nokia 9 PureView وLG تلقي بكامل ثقلها في MWC 2019

داخليًا فاجأنا هاتف Nokia 9 PureView باعتماده على معالج العام الماضي الرائد كوالكوم سنابدراجون 845 رغم ظهور المعالج الأحدث في عدد من الهواتف بالفعل، ويبدو أن السبب في هذا هو أن Nokia قد عملت على تطوير تقنية كاميراتها على هذا المعالج والشرائح المدمجة به وهو ما يجعل عملية نقلها على أي معالج آخر عملية صعبة قد تؤجل ظهور الهاتف لبضعة شهور قادمة، اما عن إصدارات الهاتف فهي إصدار واحد بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، كما سيصدر بلون واحد على مستوى اللون وهو الأزرق، وهكذا يمكن مقارنة الهاتف بهواتف العام الماضي الرائدة مثل OnePlus 6T وOppo Find X أكثر من مقارنته مع هواتف العام الحالي الرائدة.

أبرز ما يميز الهاتف بالطبع هو الكاميرا الخلفية المكونة من 5 عدسات بقوة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 مطوّرة عبر شركة كارل زيس، عدستان منهما متعددة الألوان وثلاث منهم أحادية اللون، بالإضافة إلى عدسة سادسة فئة ToF التي ذكرناها وتحدثنا عن إمكانياتها في أكثر من موضع سابق، اما آخر ما يمكن إيجاده في ظهر الهاتف فهو إضاءة فلاش ليد ثنائية الدرجات، وكافة عدسات الهاتف تأتي بالطول البؤري ذاته وقدره 28 مم كما أن جميعها أساسية لا تتضمن عدسات تقريبية أو عريضة أو غيرها كما لا تتضمن أي من أوضاع التصوير الاستثنائية.

شركة Nokia تكشف عن Nokia 9 PureView وLG تلقي بكامل ثقلها في MWC 2019

ما هو السر وراء استخدام هذه العدسات إذًا؟ ببساطة تعمل الكاميرا على دمج الصورة الملتقطة من كافة عدساتها من خلال تقنية نطاق ديناميكي استثنائية، لتتضمن صورة واحدة تتضمن داخليًا ما يصل إلى 12.4 درجة من درجات الاختلاف في الإضاءة، وهكذا يمكن لكاميرا الهاتف أن تحاكي الكاميرات الاحترافية ذات المستشعرات الكبيرة، كما تسمح الكاميرا بالتقاط صور RAW يمكن التعديل على مختلف إعداداتها بعد التقاطها مثل عمق المجال على سبيل المثال، اما الكاميرا الأمامية فأحادية بقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/18، وبالطبع تتضمن مختلف عدسات الهاتف عدد من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي سنفرد لها مقالًا خاصاً فيما بعد.

انتظرونا في مقالاتنا القادمة التي نقدم من خلالها تغطيتنا الكاملة لمباشرة لفعاليات الحدث السنوي الأهم في عالم الهواتف الذكية، مؤتمر MWC 2019 المقام في مدينة برشلونة على مدار هذا الأسبوع.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !