ماركات الموبايل

الهاتف الذكي القابل للارتداء حول المعصم Nubia Alpha يصل إلى الأسواق العالمية اليوم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 273

عندما ظهرت الساعات الذكية ظن عدد كبير من الخبراء أن هذه الساعات ستحل محل الهواتف الذكية يومًا ما وأن ما نراه اليوم من ساعات ذكية حتى المتطور منها مثل Apple Watch Series 4 أو Samsung Galaxy Watch ما هي إلا مجرد “بروفة” لما يمكن أن نراه في المستقبل من تحول كامل من الهواتف الذكية إلى الساعات الذكية، أو بمعنى أدق تحول الهواتف الذكية الاعتيادية إلى هواتف ذكية قابلة للارتداء حول المعصم، وهو ما استطاع الهاتف الذكي الجديد Nubia Alpha أن يحقق ولو جزء صغير أو مبدئي منه.

الهاتف الذكي القابل للارتداء حول المعصم Nubia Alpha يصل إلى الأسواق العالمية اليوم

تستعد الأسواق الصينية اليوم لاستقبال الهاتف الذكي القابل للارتداء حول المعصم Nubia Alpha والذي يقدم لمحة عن مستقبل الهواتف الذكية أكثر من كونه منتج متميز يمكن الحصول على اليوم من الأسواق، ولكن ما الذي نعرفه عن هذا الجهاز الثوري الجديد؟ هذه هو ما نستعرضه معكم في هذا المقال.

حول الهاتف الذكي القابل للارتداء Nubia Alpha

تم الإعلان والكشف عن الهاتف الذكي القابل للارتداء حول المعصم Nubia Alpha خلال فعاليات مؤتمر الهواتف الذكي العالمي MWC 2019 الذي أقيم في برشلونة الإسبانية في فبراير الماضي، وقد أتيحت الفرصة لرواد المؤتمر من ارتداء الهاتف واختباره واختبار وظائفه الكاملة.

يمكن وصف هاتف Nubia Alpha بأنه محاولة للدمج بين تقنيات الساعات الذكية وتقنيات الهواتف الذكية تعطينا لمحة على ما يمكن أن يكون عليه الهاتف الذكي المستقبلي، فالهاتف عبارة عن ساعة ذكية بالفعل وهو ما سنتأكد منه في السطور المقبلة ولكنه يضم أيضًا عدد من التقنيات المستخدمة في الهواتف الذكية مثل إجراء المكالمات والتصوير الفوتوغرافي، لذا يمكننا القول بأن الهاتف هو عبارة عن هجين بين الساعات الذكية والهواتف الذكية.

الهاتف الذكي القابل للارتداء حول المعصم Nubia Alpha يصل إلى الأسواق العالمية اليوم

الهاتف من حيث تصميمه خادع بعض الشيء، فشاشته تبدو قابلة للطي، إلا أنها ليست كذلك فهي شاشة منحنية لا تقل الطي ولا التعديل موضوعة في هيكل هو الآخر يبدو قابلًا للطي ولكن أطرافه فقط هي القابلة للطي أما الهيكل والشاشة فكافة أجزاءهما لا تقبل الطي بأي شكل من الأشكال، كما أن الهاتف يبدو كبيرًا للغاية بالنسبة لشيء يمكن ارتداءه حول المعصم.

ما ساهم في زيادة حجم هاتف Nubia Alpha بالنظر إليه كجهاز قابل للارتداء حول المعصم، هو محاولة ZTE المطوّرة للهاتف لإطالة الشاشة قليلًا لتتمكن من تحقيق الوصول إلى قطر 4 بوصة الذي تسعى إليه والذي يجعل Nubia Alpha هاتف أكثر منه ساعة ذكية، بالإضافة إلى عناصر التحكم المختلفة والكاميرا الموجودة على يمين الشاشة والمستشعر الموجود على يسارها، وبالطبع المكونات الداخلية، وكل هذا سهم في زيادة حجم الهاتف مما يجعله مقيدًا لحركة المعصم في بعض الحالات.

صُنع هيكل Nubia Alpha من الصلب غير القابل للصدأ وهو ما يجعله يبدو راقيًا إلى حد كبير على مستوى المظهر والملمس وأيضًا الشعور به حول المعصم، كما يمتاز هيكل الساعة بمقاومة الغبار والغمر في المياه طبقًا لترخيص IP67، كما تم تغطية شاشة الهاتف بطلاء مقاوم للحرارة لمزيد من الحماية والصلابة، إطار وحزام الساعة أيضًا متميزين على مستوى الصناعة والبناء والقوة والميكانيزم، ولكن كل هذا ساهم في زيادة وزن الهاتف، مما يعني أنه لو لم يكن لديك مشكلة من ارتداء هاتف ذكي ثقيل بعض الشيء وكبير بالمقارنة بالساعات الذكية، فلن تجد مشكلة في استخدام Nubia Alpha الجديد.

الهاتف الذكي القابل للارتداء حول المعصم Nubia Alpha يصل إلى الأسواق العالمية اليوم

على الرغم من أن شاشة الهاتف ليست قابلة للطي مثلما هو الحال في هاتفي Samsung Galaxy Fold وHuawei Mate X إلا أن شاشة الهاتف البالغ قطرها 4 بوصة والمصنوعة من شرائح OLED قد استفادت بالفعل من تقنيات الانحناء على أكمل وجه، وعلى مستوى الجودة والدقة، تمتاز الشاشة برؤية متميزة خالية من التشويش والضوضاء البصرية.

داخليًا يبدو الهاتف أقرب إلى كونه ساعة أكثر من هاتف ذكي، فهو يعتمد على معالج Snapdragon Wear 2100 بذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 8 جيجابايت وبطارية سعتها 500 ميللي أمبير في الساعة، أما الكاميرا فقوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2.

يعمل الهاتف بنسخة معدلة من نظام تشغيل Android Wear 2.1 وعند اختباره للمرة الأولى خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 ظهرت مجموعة كبيرة من المشكلات التي على الأغلب قامت ZTE بتلافيها قبل طرح الإصدار النهائي المقرر ظهوره اليوم في الأسواق الصينية رسميًا.

الهاتف الذكي القابل للارتداء حول المعصم Nubia Alpha يصل إلى الأسواق العالمية اليوم

يبدأ سعر هاتف Nubia Alpha من 500 دولار أمريكي لإصدار الساعة الأسود المضمنة للاتصال اللاسلكي واي فاي فقط، بينما يبلغ سعرها حوالي 560 دولار أمريكي للإصدار الخليوي الأسود وحوالي 730 دولار أمريكي للإصدار الخليوي المطلي بالذهب.

حتى هذه اللحظة لا نعرف ما إن كان سيتم طرح هاتف Nubia Alpha في الأسواق المصرية ولكن في حالة طرحه ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Nubia Alpha والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !