ماركات الموبايل

لعبة Pokemon Go : تحميل – المشاكل و الحلول ، تاريخ اللعبة

التصنيف : مقالات, اندرويد

عدد المشاهدات : 4097

إنتشرت في الآونة الأخيرة لعبة البوكيمون التي يتحدث عنها الكثير من محبِّي الألعاب ومستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد أو iOS وهي بافعل تعتبر من اكثر الالعاب في البحث والتحميل، واليوم من خلال موقعكم بوابة الموبايلات سوف نسلِّط الضوء على تلك اللعبة المثيرة للجدل وسنشرح لك كل ما تريد معرفته عن لعبة Pokemon Go وتوضيح كيفية تحميلها وتثبيتها مع شرح أبرز المشاكل والإشاعات حول اللعبة.

pokemon go game

Pokemon Go

وقد اثارت لعبة البوكيمون جدلاً كبيراً في جميع أنحاء العالم خاصةً في الوطن العربي كما تعددت الشائعات حول اللعبة والآن قم بالتعرُّف على طريقة تحميل لعبة بوكيمون Pokémon GO لمطاردة البوكيمونات في الشوارع وجمع أكبر عدد ممكن لمحاربة البوكيومنات الأخرى والسيطرة عليهم .

وأشار موقع Similarweb “شركة الدراسات و التحليلات على الإنترنت” أن لعبة Pokemon GO تم تثبيتها لأكثر من 60% مستخدم نشط وتترقب المصادر أن تنجح لعبة Pokemon GO في إزاحة تطبيقات أخرى شهيرة من حيث عدد المستخدمين النشطين على رأسها أشهر موقعين للتواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك.

Pokemon go 2

احصائيات لعبة Pokemon Go

Pokemon go 1

احصائيات لعبة Pokemon Go

أصل لعبة البوكيمون

اعلنت شركة Nintendo انها قد قامت بإصدار لعبة بوكيمون جو Pokemon Go للجوال (نسخة للاندرويد ونسخة تحميل لعبة لعبة Pokemon Go للايفون) ويعود اصل لعبة البوكيمون الى مسلسل كرتون ياباني مشهور خاضها جيل التسعينات والفكرة مستوحاة من الواقع بحيث اصبحت لعبة بوكيمون جو تحاكي الالعاب الكرتونية في الواقع وذلك لإعتمادها على Augmented reality التي سنتعرف عليها بعد قليل .

معنى بوكيمون

هى كلمة يابانية الاصل معناها وحش الجيب ، وهذا ما يحدث لانك تخرج الكرة من جيبك وترميها للتحول الى مخلوق من مخلوقات البوكيمون الغريبة ، وتم اصدارها في تاريخ 7/7/2016 وتجاوزت أكثر من 10 مليون مرة تحميل على متجر بلاي في أسبوع واحد من تاريخ صدورها! ابدء بعمل شخصيتك و ابحث عن بوكيموناتك لأجل المنافسة القوية في لعبة البوكيمون ، يُذكر أن لعبة اليوكيمون جو توجد بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي وابل ستور، لكن هناك بعض الاضافات والخطوات غير المجانية التى تكلف من 0,99 دولار وحتى 99,99 دولاراً.

الهدف من اللعبة

تهدف لعبة البوكيمون إلى تحويل عالمك الحقيقي إلى عالم مليء بالبوكيمونات التي عليك إصطيادها في كل مكان بدءاً من منزلك إلى شوارع مدينتك فيمكن أن تجد البوكيمون قريباً منك أو على بعد مسافات لذا يجب عليك التحرك للبحث عن البوكيومنات لتتجاوز المراحل وتبدأ القتال بجمع اكبر قدر من المخلوقات الرقمية لاستخدامها بعد ذلك في منافسة الاخرين.

ولعبة الـ pokemon ليست كباقي الالعاب فالممتع فيها أنها تعتمد في البحث في مدينتك بالاعتماد على خاصية تحديد الموقع GPS للبحث عن البوكيمون والوصول الى المخلوقات الرقمية الجديدة و الاحتفاط بها والمثير ايضاً اذا كنت تريد بوكيمون نباتي يجب الذهاب الى اماكن بها عشب وتصويره ليظهر البوكيمون ويتم الامساك به!

والآن سنوضح كيف يمكنك تنزيل وتثبيت اللعبة على نظامي أندرويد وأيفون بالتفصيل .

أولاً: طريقة تحميل وتشغيل لعبة البوكيمون على هواتف الاندرويد

اصبح الان بالامكان وبكل سهولة ان تقوم بـ تحميل لعبة بوكيمون للاندرويد من متجر بلاي من هذا الرابط وقد وفرنا لكم طريقة التحميل بخطوات متسلسلة لسهولة التحميل وسنضع لكم رابط التحميل من خارج متجر بلاي لأن اللعبة ليست متوفرة في بعض البلاد .

1) قم بـ تحميل لعبة بوكيمون جو من هذا الرابط بصيغة apk وانقلها لهاتفك ثم ابدأ بعملية التثبيت التقليدية على هواتف الاندرويد

pokemon go download game

تحميل لعبة Pokemon Go على الاندرويد

2) إنتظر قليلاً لحين الإنتهاء من عملية التثبيت .

3) إفتح اللعبة وستظهر لك نافذة لتسجيل الدخول في لعبة البوكيمون (يمكنك الدخول بحساب جوجل الخاص بك أو عمل حساب جديد على سيرفر اللعبة) .

pokemon go download game 1

تحميل لعبة Pokemon Go للاندرويد

pokemon go download game 2

تثبيت لعبة Pokemon Go على الموبايل

4) أختر شخصيتك المفضلة وابدأ فى جميع البوكيمون .

Pokemon go setup game

اختيار الشخصيات فى لعبة Pokemon Go

ثانياً: طريقة تحميل وتشغيل لعبة البوكيمون على الأيفون

يمكنك تنزيل اللعبة من هذا الرابط على متجر آبل مباشرةً على الأيفون ولكن كما ذكرنا فإن اللعبة ليست متوفرة في كل الدول حتى الآن، ولقد تعذر على الكثير من مستخدمي نظام IOS عدم القدرة على تحميل لعبة البوكيمون حيث تظهر لهم رسالة بأن اللعبة غير متوفرة في app store وذلك لان اللعبة ليست متاحة في جميع الدول حتى الآن، ولكن الحل الأفضل ليتمكن الجميع من تحميل لعبة pokemon على الايفون بسهولة، تتبع الخطوات التالية:

1) قم بتسجيل الخروج من حساب Appstore الخاص بك.

pokemon go ios

تحميل لعبة Pokemon Go على الايفون

2) إذهب لهذا المتجر الأسترالي من خلال متصفح سفاري واكتب في خانة البحث ” pokemon go ” ثم إختر اللعبة .

3) قم بعمل حساب على المتجر بالطريقة العادية لتحميل اللعبة بشكل مباشر على الايفون .

pokemon go ios setup

تحميل لعبة Pokemon Go للايفون

جهاز POKÉMON GO

اعلنت شركة نينتندو الاشهر فى مجال ألعاب وأجهزة الفيديو عن طرحها لجهاز يسمى Pokémon Go القابل للارتداء والذي يتيح للمستخدمين التحكم فى اللعبة دون الحاجة للهاتف الذكى وذلك خلال الشهر الجاري (يوليو 2016) وسيكون سعر الجهاز 34.99 دولار وسيكون بمقدورك استخدام جهاز لعبة بوكيمون جو مثل اللعبة علي اجهزة الاندرويد والايفون بجانب تدريب البوكيمون وتطويره كذلك سيتم استضافة الأحداث المحلية فى مدن مختلفة للسماح للاعبين بإلقاء القبض البوكيمون وتداولها بين اللاعبين .

جهاز POKÉMON GO

جهاز POKÉMON GO

طريقة اللعب في لعبة بوكيمون جو

بما ان اللعبة جديدة ولم يسبق لها نسخة سابقة فقد يواجه بعض اللاعبين صعوبة نوعاً ما في الحصول على البوكيمونات ولذلك اننا نهتم بعرض لكم طريقة لعبة بوكيمون الجديدة سواء على هواتف الأندرويد أو الأيفون .

  • قم بتسجيل الدخول باسمك الشخصي في اللعبة كما ذكرنا في أول الموضوع.

عليك ان تختار الشخصية المثلى لك، اما ذكر او انثى ، وبعد ان تختار الجنس يمكنك التعديل في شخصيتك بتغير لون الشعر ولون العينين و القبعة التي ترتديها، وبعد ذلك تدخل اللعبة لتبدا بالمراحل الاولى

pikemon go choose player

طريقة لعب لعبة Pokémon Go

ملحوظة : لا تنسى أن تقوم بفتح خدمة تحديد الموقع GPS فهذا أمر في غاية الأهمية وبعد ان تقوم بالتعديل فانه يعرض لك المكان الذي تتواجد فيه بنظام الخرائظ المماثل لخرائط جوجل .

وكلما جمعت بيكاتشو تزيد فرصتك في التقدم للمراحل الاعلى في اللعبة .

Pikachu

بيكاتشوو

  • الآن يجب عليك ان تقوم بالمشي بالاماكن للبحث عن البوكيمون الموجود في الاماكن التي تتواجد بها و القضاء عليها ، سيظهر لك بوكيمون في الطرقات وقد تدلك اللعبة على اماكن تواجد البوكيمون والذهاب اليها والإمساك بها بواسطة كرة البوكي الحمراء.

تتوفر داخل اللعبة البوصلة (تجدها في الأعلى) لتسهيل مهمة تحديد الأماكن التي تتواجد فيها كائنات البوكيمون .

أبرز المشاكل الموجودة في لعبة بوكيمون جو

pokemon game problems

مشكلات لعبة Pokémon Go

نظراً لأن اللعبة حتى الآن ليست متاحة في كل الدول فإن هناك الكثير ممن يقومون بتنزيل اللعبة بطريقة غير رسمية خارج متجر جوجل أو أبل وقد ذكرنا ذلك في تلك المقالة بالفعل .

لكن هناك بعض المشاكل التي قد تواجهك في اللعبة ونحن نقدم لكم أشهرها من خلال السطور التالية:

1. مشكلة مصادقة اللعبة “Authentication Pokemon Go”

إشتكى الكثير مممن قاموا بتجربة اللعبة انه بعد القيام بتنزيلها قد تأتي مشلكة المصادقة في لعبة بوكيمون جو حيث يوجد مشكله في هذا الاصدار الا وهو مشكلة المصادقة وسيتم بالتأكيد إصلاحه في التحديث الجديد للعبة ، ولكن لحل ذلك مؤقتاً يجب الدخول الي اعدادات الهاتف وتعديلها .

pikmone gps problem

مشكلة مصادقة اللعبة “Authentication Pokemon Go”

مشكلة عدم القدرة على تحديد الموقع في اللعبة من أهم المشاكل حتى الآن وستلاحظ أن الشخصية التي قمت بإختيارها لا تتحرك وكل ذلك يرجع إلى ثلاثة أسباب:

  1. إما أن الإتصال بالإنترنت ضعيف (يجب أن يكون إتصال الإنترنت بالهاتف عبر Wi- fi أو 3G أو 4G).
  2. أو أن GPS ليست مفعلة على هاتفك أصلاً.
  3. أو أن قدرات هاتفك غير مؤهلة للعب بشكل سليم بسبب عدم القدرة على تحديد الموقع أثناء اللعب.

3. مشكلة الصوت في لعبة البوكيمون

قد تلاحظ تشويه بخروج الصوت الخاص باللعبة من هاتفك أو يتأخر قليلاً، وتحدث هذه المشكلة نتيجة لمشاركة صوت اللعبة مع سماعه خارجية عبر البلوتوث وللأسف هذه المشكلة ليس لها حل والمطور على علم بها ويتم معالجتها الآن من قبل المطور، لذلك ننصح بإستعمال سماعات الهاتف أو سماعات سلكية.

4. مشكلة بالفعل أنت تمتلك هذه الأداة

أثناء قيامكم بشراء عملات “PokeCoins” داخل متجر البوكيمون وإنقطع الإتصال بالإنترنت أثناء العملية ستتلقى رسالة تُفيد بأنكم  بالفعل تمتلك هذه الأداة ولحل تلك المشكلة يجب إعادة تشغيل هاتفك من جديد.

5.  مشكلة اتجاه الشاشة في لعبة بوكيمون ؟

شرط اساسي في لعبة بوكيمون هو استشعار الجيروسكوب وهو عبارة عن اداة لقياس اتجاهات الشاشة وهو حالة خاصة من الحركة حول نقطة ثابتة، واذا كان الجيروسكوب غير مفعل في جهازك سوف يأتي لك هذا الخطا، عبارة عن رسالة بها لايمكن الكشف عن التوجه في هاتفك لذلك تأكد قبل بداية اللعبة من أنك قمت بتفعيله .

6. مشكلة تسجيل الدخول إلى اللعبة

يعاني بعض المستخدمين بعد عمل حساب في اللعبة وبدأ اللعب أنه إذا قام أحدهم بغلق اللعبة ثم أعاد فتحها مجدداً تبدو وكأنه لم يقم بإنشاء حساب داخل اللعبة أصلاً ! والحل هو ان تعطي الإذن لحسابك في جوجل بالدخول اي اللعبة ؛ لانه باي حال من الاحوال سوف تعود مرة اخري ويحتاج الي المصادقة ايضا .

 7. مشكلة عدم ظهور عملات اللعبة PokeCoins

بجانب المشتروات الداخلية تظهر عملات اللعبة الداخلية والتى تقوم بشرائها بعملات حقيقية باللعبة حيث توجد مشكلة لدى بعض الأعضاء وهو ان العملات والمشتروات لا تظهر بحسابهم الخاص لذا إليك الحل لتلك المشكلة

  • أعِد تسجيل الدخول مجدداً للعبة البوكيمون .
  • افتح اللعبة وادخل على Menu قائمة الإعدادات الخاصة باللعبة Settings ومن ثم قم بتسجيل الخروج من جديد Sign out .
  • إن لم تنجح المحاولة الأولى فعليك إعادة تشغيل هاتفك .

8. مشكلة العثور على البوكيمونات

pikmone find problem

مشكلة العثور على البوكيمونات

كما ذكرنا فإن أهم شيء هو تحديد مكان البوكيمونات واصطيادها، وذلك من خلال نظام تحديد المواقع GPS، وبدونه لن تستطيع لعب البوكيمون، وبالتالي فان بعض اجهزة الجوال لديها نظام تحديد المواقع ضعيف، وللقضاء علي هذه المشكلة هو ان يتم ضبط اعدادت جهاز GPS علي الموبايل من خلال اعادة تعيين الموقع الخاص بك بدقة عالية.

9. مشكلة نفاذ البطارية في لعبة البوكيمون

تستهلك لعبة البوكيمون من بطارية هاتفك جزء كبير بالفعل؛ وذلك لانها تعتمد علي اداة الGPS وفتح الانترنت والكاميرا في بعض الأحيان لإيجاد مخلوقات البوكيمون .

حل المشكلة: يجب عليك ان توازن بين التطبيقات بمعنى أن تقوم باغلاق الصوت أثناء اللعب وكذلك تقوم بايقاف البلوتوث وايضا يتم قفل عملية دوران الشاشة قبل بداية اللعبة مما يجعل استهلاك البطارية أقل .

التحديث الجديد للعبة البوكيمون

قامت شركة “Niantic” بإطلاق أول تحديث للعبة البوكيمون منذ إطلاقها في 5 يوليو 2016، ويشمل التحديث على بعض الأخطاء في اللعبة التي تم إصلاحها لحل مجموعة المشاكل التي يعاني منها اللاعبين اثناء استخدامهم لإصطياد البوكيمون، كما أوضحت شركة Niantic بأن قيام اللعبة بطلب إمكانية الوصول الكامل لحساب جوجل كان خطأ وقامت بإصلاحه، وأنها لا تستخدم أكثر من معلومات الحساب الشخصي الأساسية .

وبهذا عمل التحديث على إصلاح المُشكلة التي كانت تُعتبر مصدر قلق كبير لكثير من اللاعبين والمُتمثلة بإمكانية وصول تطبيق اللعبة إلى حساب جوجل الخاص بالمُستخدِم بشكل كامل عند تسجيله للدخول من خلال حساب جوجل خاصةً على هواتف آيفون.

وعرضت شركة نيانتيك مجموعة من الإصلاحات التي طالت اللعبة ضمن سجل التغييرات، مثل تقليل عدد المرات التي يحتاج اللاعب فيها إلى تسجيل الدخول للوصول إلى اللعبة، إلى جانب قيامها بإصلاح مجموعة مشاكل كانت تواجه المُستخدمين وتكرر حدوثها في التحديثات القادمة للعبة .

تحذيرات وشائعات عن لعبة البوكيمون

ظهور نسخة مزيفة من لعبة بوكيمون جو مليئة بالفيروسات

مع انتشار لعبة البوكيمون ونجاحها السريع حول العالم والبحث عنها بكثرة لعبة بوكيون جو علي الانترنت بكثرة انتشرت نسخة مزيفة من لعبة البوكيمون جو خاصة علي نظام الأندرويد حيث اطلق خبراء اندرويد تحذيراً بعدم تحميل اللعبة المحمولة الجديدة رسميًا إلا عبر متجر جوجل بلاي الرسمي، بحيث يتم التأكد من اسم اللعبة Pokémon GO كذلك اسم الشركة المصنعة لها Niantic, Inc.

وايضا التأكد من لوجو لعبة البوكيمون الجديدة كما نشاهد في متجر جوجل بلاي ستور حيث يجب تحميل نسخة APK الاصلية من لعبة بوكيمون جو واذا لم تظهر لك اللعبة فهذا يعني انها ليست متاحة في بلدك حاليا.

الاستغلال التجاري بلعبة البوكيمون

بسبب أن اللعبة أثارت جدلاً على مواقع التواصل الإجتماعي إستغلت بعض الشركات والمصالح التجارية لعبة البوكيمون جو للترويج عن نفسها حيث أعلن أحد المطاعم المشهورة في الأردن أن منطقة المطعم تحوي عددا كبيرا من البوكيمونات التي تنتظر اصطيادها، وأن المطعم يرحب بجميع الصيادين .

واستغلت شركات الاتصالات “زين السعودية” الهوس باللعبة هناك ، لتعرض على مستخدمي الهواتف المحمولة تغطية تضمن لهم أفضل لعب وفرصا أفضل لاصطياد البوكيمونات .

Pokemon news jaking

استغلال لعبة Pokémon GO تجاريا

مواقف طريفة بلعبة بوكيمون جو

في إحدى الولايات الأمريكية قام بعض اللصوص اللعبة بإلايقاع بأربعة لاعبين بوكيمون وسرقتهم، وحذر مدير أحد المتاحف في واشنطن الزوار من اللعب في المتحف.

وفي حديقة مدينة سيدني للأصناف النباتية بأستراليا، تجمع آلاف الأشخاص الأحد للبحث عن شخصيات “بوكيمون” في الوسط التاريخي لهذه المدينة.

وينبع قلق مُستخدمي لعبة بوكيمون جو من إمكانية وصول الشركة المُطورة Niantic إلى معلومات حسابات المُستخدمين في جوجل مثل رسائل البريد الإلكتروني جيميل ومُستندات جوجل درايف Google Drive وغيرها من الخدمات التابعة لشركة جوجل.

يُذكر أن لعبة بوكيمون جو قد حققت نجاحًا كبيرًا في أول أسبوع لها حيث تم تنزيلها أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل في عدد محدود من الدول، وحصلت على إيرادات يومية تم تقديرها بحوالي 1.6 مليون دولار يوميًا، مع ما يُقارب من 7.5 مليون تحميل في الولايات المُتحدة الأمريكية فقط!

ومن الطريف أيضاً أن شخص يُدعى Tom Currie قد قام بالإستقالة عن وظيفته بعد أن عمل بالشركة لأكثر من 6 سنوات؛ حتى يُتاح له وقت كامل للعب اللعبة بدون واجبات الشغل التى من المفترض أن ينهيها بالوقت المناسب.

وقال توم بأنه استطاع أن يجمع أكثر من 90 بوكيموناً حتى الآن من أصل 151 وقال بأنه عندما يسافر لكل مكان بمدينته يجد العديد منهم وأنه بالفعل قد قام بعمل جدول كامل لزيارة جميع المدن داخل مدينته للإمساك بالبوكيمونات!

طريقة حذف حساب لعبة Pokémon GO

 

الكثير منا قد أدمن بالطبع لعبة الهواتف الذكية Pokémon GO مع أنها ليست النسخة الكاملة بعد والإطلاق الرسمي قريباً جداً على حسب تصاريح فريق التطوير ولكن إن كنتم فعلياً تودون الإقلاع عن اللعبة نهائياً قبل أن تستحوذ على إهتمام كبير منكم إليكم الطريقة الكاملة لحذف حساب اللعبة الخاص بك:

ملحوظة قبل الحذف: لن تستطيع استخدام البريد المحذوف مجدداً ولا حتى لقبكم السابق باللعبة بعد حذف الحساب نهائياً.

  1. إحذف اللعبة نهائياً من مدير التطبيقات على هاتفك.
  2. إذهب إلى موقع الشركة المطورة للبوكيمون.
  3. ضع بريدك الإليكتروني الذي قمت بتسجيل لعبة بوكيمون عليه.
  4. ضع كلمة Delete account فى خانة subject لحذف الحساب الخاص باللعبة.
  5. قم بوضع إسمك الذي قمت بإستخدامه داخل تطبيق لعبة بوكيمون في خانة Nickname.
  6. ضع علامة  أمام كل الخانات ثم إضغط على Submit لتأكيد عملية الحذف.

وبهذا نكون قدمنا لكم موضوعاً شاملاً عن لعبة Pokémon GO التي أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي في كل مكان في العالم وكيفية اللعب وعمل حساب في اللعبة وكيف يمكنك حذفها نهائياً ، وسيتم تجديد الموضوع بإستمرار ونرحب دائماً بإستفساراتكم وآرائكم عبر التعليقات الموجودة أسفل الموضوع .

شاهدوا ايضا هذه المواضيع

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !