ماركات الموبايل

مراجعة وتقييم هاتف Samsung Galaxy A7 نسخة 2016

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 8940

تقوم شركة سامسونج خلال العام الأخير بطفرة جديدة، وهي ما نتج عنها سلسلة هواتف تحت A-series والتي تعد خطوة مفاجئة حقًا، فلقد استخدمت التصميمات المبدعة الجديدة لمجموعة هواتف S-phones مثل الجلاكسى اس 5 و الجلاكسى اس 6 ولكن مع النزول بالأسعار بشكل كبير يجعل السلسلة الجديدة من الهواتف الذكية تقع في نطاق الهواتف متوسطة السعر ، فهاتف سامسونج جالاكسي A7 2016 ، هو نفس هاتف سامسونج جالاكسي A5 الفارق فقط هو اختلاف حجم الشاشة إلى 5.5 بوصة، وهذا التنوع في أحجام الهواتف ذات المواصفات المتماثلة أصبح نقطة الضوء الأساسية للفابليت ، وتعريف الفابلت لمن لا يعرفه ببساطه هو (جهاز صفاته تقع في موقع متوسط بين الهاتف الذكي والتابلت ، بالاضافة الى الحجم الذى قد يصل الى حجم التالبت ايضا )، حيث الأحجام الكبيرة للشاشة تجعله غير عملي كهاتف بينما الأحجام الصغيرة لها تفقده ميزة حجم الشاشة الكبير المفيدة والتي تقربه من إمكانيات التابلت.

ففي حين أن هاتف A5  ينافس نجم الشركة الرئيسي جالاكسي S6 ، فإن A7 يتم التعامل معه بشكل مختلف نوعا ما فلا يمكننا أن نأمل أن ينافس حتى جلاكسي S6 إيدج+ أو حتى نوت 5 ، بل أقصى منافسة له هي بعض من الهواتف الذكية الصينية التى بدات تنتشر فى الاسواق المحلية والعالمية من شركات صينية كثيرة وباسعار اقل بكثير منه .

مراجعة وتقييم هاتف Samsung Galaxy A7 نسخة 2016

مراجعة وتقييم هاتف Samsung Galaxy A7 نسخة 2016

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A7

  • الهاتف يعمل بشريحتين ، كما انه متاح فتحة اختيارية أما لعمل خط ثاني (ثنائي الشريحة) أو لتشغيل microSD .
  • شاشة 5.5 بوصة بتقنية سوبر أمولد ، ودقة الشاشة 1920*1080 بيكسل ، كما ان كثافة البيكسلات فى الشاشة 401 بيكسل لكل بوصة .
  • معالج كوالكوم سنابدراجون 615 مع معمارية كورتيكس A53 ثماني النواة ، وذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجابايت رام ، ووحدة معالجة رسومات GPU أدرينو 405 .
  • نظام التشغيل أندرويد لولي بوب 5.1 .
  • كاميرا رئيسية 13 ميجابيكسل وفلاش 1.9 ، ومثبت صورة بصري OIS
  • امكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل ، أما الكاميرا الأمامية فهى بدقة 5 ميجا بيكسل والفيديو 1080 بيكسل .
  • مساحة تخزين داخلية 16 جيجا و متاح منها للتخزين الشخصي 11 جيجابايت فقط ، كما يمكن إضافة كارت للذاكرة الخارجية بدلا من الشريحة الثانية .
  • الهاتف يدعم العمل على شبكات الجيل الثالث و الجيل الرابع 4G Lte ، بالاضافة الى الكثير من الخصائص التقنية الاخرى مثل البلوتوث والانترنت الوايرلس و تقنية GPS وغير ذلك من تقنيات الاتصال .
  • البطارية بسعة  3300 ميلي أمبير .

عيوب هاتف Samsung Galaxy A7

لو أردنا استعراض أهم العيوب والمشاكل في الهاتف :

  • لا يمك تصوير فيديو بدقة 4K .
  • مساحة الذاكرة الداخلية صغيرة ولا يوجد من الهاتف إصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت .

مقارنة Samsung Galaxy A7 2016 مع النسخة الاقدم

  • نفس حجم الشاشة ودقتها .
  • نفس نوع المعالج ولكن مساحة رامات أكبر 3 جيجا بدلا من 2 جيجا .
  • نفس مواصفات الكاميرا ولكن يزيد عليها توفر الـ OIS .
  • بطارية أكبر حيث تبلغ 3300 ميلي أمبير مقارنه ببطارية 2600 ميلي أمبير .
  • ظهر الهاتف مدعم بطبقة حماية بسمك 2.5 جوريلا جلاس 4 لحماية الشاشة من الخدوش و البصمات .

صور هاتف Samsung Galaxy A7 2016

من وجهة نظرنا فإن العلاقة بين الهاتفين القديم والجديد من جالاكسي A5 و A7 غريبة للغاية ، فـ A5 الأصلي مطلوب بشدة والجديد منه يعتبر تجويد وترقية جيدة للأصلي إلا انه سعرهما مرتفع للغاية ، بينما A7 ذو تقبل جيد في السوق إلا أن ترقيته الجديدة A7 2016 لم تشهد تحسنا وتغيرا كبيرا بينما سعرهما ملائم للكثير من محبى سامسونج .

لشراء الهاتف او معرفة المواصفات الكاملة للهاتف يرجى اتباع الرابط التالى ====>> Samsung Galaxy A7 2016

بعد النظرة الشاملة على الهاتف بشكل عام فيمكننا أن نغوص قليلاً في تفاصيل الدقيقة للهاتف .

الشاشة

سامسونج جالاكسي A7  إنتاج 2016 يأتي مع شاشة سوبر أمولد 5.5 بجودة 1080 بكسل ولكن كل هذا يبدو مألوفا لأصحاب A7 الأصلي إلا أن الشاشة قد تحسنت بشكل كبير مما أدى لتحسين جودة الصورة ، وجالاكسي A7  2016 يعاني من نفس مشكلة الوميض التي وجدت في A5 2016 إلا أنها ليست ملحوظة بالعين المجردة ، ولكنها مزعجة للأشخاص الحساسين وهي تختفي بتقليل البريق إلى اقل من 40%، وهنا تأتي دور التحسينات على الشاشة التي تمنح الصورة رؤية رائعة بدون وميض .

وقد تم إضافة تحسينات أخرى على جالاكسي A7  2016 وهي الألوان حيث تحسنت دقتها كثيرا فأصبح متوسط دلتا إي هو 1 وهو أدنى مستوى رأيناه حتى الآن ، وبالطبع إذا كنت تفضل الألوان في وضع ” punchier ” يمكنك التبديل إلى وضع Adaptive حيث ترتفع متوسط دلتا إي إلى 8.1 (وهو تقريبا نفس الموجود في شاشة موبايل Sony Xperia Z5 .

الاتصال

يقدم سامسونج جالاكسي A7  2016 كلا من نسختين مزدوجة الخط وأحادية الخط على الرغم من أن خط واحد فقط قد يكون متاح لك فى كلا النسختين ، كما يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G وهو الأمر الجيد لتحميل الى ما يصل الى 300 ميجابايت/ثانية ” طبعا فى الدول التى تدعم وجود شبكات الجيل الرابع – ليست مصر واحدة منهم بالتاكيد “  في حين أن شبكات الجيل الثالث HSPA يقوم بتحميل 42.2 ميجابايت/ثانية، كذلك فإن الشريحة التي سيتم تحديدها وفقا لبيانات الخط يمكن ان تعمل على كل من شبكات الجيل الثالث او شبكات الجيل الرابع .

سامسونج جالاكسي A7  2016 يدعم NFC وMST وهي تكنولوجيا مملوكة لسامسونج تحاكي البطاقات الممغنطة وقارئ بصمات الأصابع لتأمين المعاملات الخاصة بك بالمقارنة مع بطاقات السحب الآلي وبطاقات الائتمان الكلاسيكية ، ولكن يجب ترتيب استخدام هذه الخاصية مع البنك الذي يتم التعامل معه ” وطبعا هذه الميزة هى الاخرى غير موجودة فى مصر او الدول العربية تقريبا “ .

كذلك فإن منفد الميكرو يو اس بى فى الهاتف لا يدعم تقنية MHL وبالتالى فان موبايل سامسونج جالاكسي A7  2016 لا يمكن مشاهدة التليفزيون منه ولكن يمكن توصيل وحدات تخزين خارجية به ، كما لا يوجد شحن لا سلكي ولكن شحنه سريع جدا ويحتوي الهاتف على راديو إف إم .

عمر البطارية

سامسونج جالاكسي A7  2016 يحتوي على بطارية بسعة 3300 ملي أمبير وهي أكبر قليلا من هواتف S6 و Note5 في حين أن الكثير من الشركات المنافسة لسامسونج وخاصة الشركات الصينية يتابهون ببطاريتهم 4.000 ملي أمبير واكثر .

كما يوجد مراقب ذكي لاستخدام التطبيقات وتحسينها ، كذلك فإن التطبيقات التي لم تستخدم لفترة من الوقت يقوم بالتعامل معها لمنعها من استنزاف البطارية دون أن ينتبه المستخدم ، يوجد كذلك اثنين من التطبيقات لتوفير الطاقة مما يطيل عمر البطارية ويعطي 3 خيارات إما فحص البطارية أو وضع توفير الطاقة العادي أو وضع توفير الطاقة ألترا .

وقد أظهرت الاختبارات الأولية إمكانية أن تظل البطارية عاملة لمدة 96 ساعة في وضع القراءة بالنسبة للهاتف بشريحة واحدة ، أما ذو الشريحتين فيستمر 77 ساعة فقط ويستمر بهذه الكفاءة لمدة سنتين ويتم شحن الهاتف مرة واحدة كل 3 أيام ، وهو بهذه النسبة أكثر 5 ساعات من استخدامه في المكالمات وأكثر بساعتين من استخدامه في الدخول إلى الانترنت مقارنة بـS6 ” هذا طبعا بالنسبة للاختبارات النظرية لمواصفات الهاتف ، لكن مع التجربة العملية واستخدام تطبيقات مثل الفيس بوك وماسينجر وباقى تطبيقات السوشيال ميديا و الالعاب فانك سوف تحتاج الى شحن الهاتف على الاقل مرة يوميا “ .

جاءت هذه النتائج عند مستوى سطوع 200 بشاشة ثابتة ، ويمكن تقليل السطوع بنسبة 50% مما يطيل من عمر البطارية .

واجهة المستخدم

سامسونج جالاكسي A7 سينطلق مع نسخة أندرويد 5.1.1 ، ويتميز الهاتف بالقدرة على قراءة بصمات الأصابع وبالتأكيد إمكانية قفل الشاشة للمزيد من التأمين ، وهو سريع جدا بحيث يمكن لمس الشاشة لثانية واحدة فقط لفتح الهاتف وهذا يجعل استخدام أجهزة الاستشعار أكثر سلاسة ، وقد تم تأمين قفل الشاشة عن طريق بصمات الأصابع ويمكن تعطيل هذه الخاصة إذا كان المستخدم لا يرغب في ذلك ، مع العلم  ان البرنامج هو نفسه الموجود في A5 2016 باستثناء  أن سامسونج جالاكسي A7  2016  مزود بـ 5 رموز وليس 4 .

وتتميز منطقة الاتصال بالقدرة على اختيار أرقام سريعة للاتصال ولكن يمكن إخفاءها لتوفير المزيد من المساحة على شاشة الهاتف ، وقد تغيرت الخلفيات والرموز وتم تعديل بعض التطبيقات الهامة .

يأتي سامسونج جالاكسي A7 2016 ببعض التطبيقات التى يمكن للمستخدم حفظها على 11 جيجا بايت ، في حين أن أجهزة أخرى توفر مساحة 16 جيجا بايت للتطبيقات مما لا يترك مساحة كبيرة فارغة ، كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرة في حالة استخدام الهاتف لخط واحد فقط .

كما يقدم سامسونج جالاكسي A7  شاشة متعددة المهام يمكن تقسيمها ، ولديها مساحة كافية لاثنين من التطبيقات يتم وضعهم جنبا إلى جنب وبهذا يمكن الدردشة مع اثنين من الأصدقاء في نفس الوقت أو التحدث مع واحد أثناء مراجعة البريد الالكتروني ولكن ليس كل التطبيقات تدعم هذا الانقسام كما أن إمكانية وضع النافذة في حالة عائمة غير متوافر .

الأداء

يتمتع سامسونج جالاكسيA7  بوحدة معالجة مركزية سناب دراجون 615 والتي ترتبط بذاكرة وصول العشوائي 3 جيجابايت رام ، وهناك نسخة اخرى من الهاتف مع معالج اكسينوس 7580 الخاص بسامسونج والذي يتمتع بنفس المواصفات تقريبا .

وقد تم تحسين قدرة الجرافيك وإن كان ليس له تأثير كبير حيث لا يسجل قدرة عالية بالنسبة للألعاب ثلاثية الأبعاد ، مما يقلل من جودة أو لون الألعاب ثلاثية الأبعاد عند استخدامها على سامسونج جالاكسي A7 ، ولكن غيرها من الألعاب يمكن استخدامها بكفاءة ويمكن أن تستخدم معها خاصية تقسيم الشاشة دون عوائق .

الاتصالات الهاتفية ومكبر الصوت

إن إصدار سامسونج جالاكسيA7  هو في الأصل مزدوج الشريحة ولكن هناك إصدارات متوافرة بشريحة واحدة أيضا ويسمح نظام الهاتف باختيار الشريحة المناسبة وفقا للصوت والنصوص والبيانات ، كما يوجد به اثنين من مفاتيح الاتصال لسهولة التنقل السريع بين الشريحتين ، وبالنسبة لوضعية عدم الإزعاج فيمكن وضعها وفقا لجدول زمني آلي وفقا لأولوية الإخطارات والتي يضعها المستخدم بنفسه ، ويضم الإصدار مكبر صوت واحد وصوته منخفض قليلا عن إصدار العام الماضي ليستخدم للتحدث بدلا من تكبير الصوت بصورة كبيرة .

إدخال النصوص

يستخدم سامسونج جالاكسي A7 نسخة محدثة من لوحة مفاتيح سامسونج مع مساحة أرقام مخصصة ، وكذلك مساحة للحصول على اقتراحات بالكلمات المنشودة والتي يمكن الحصول عليها بالنقر لفترة طويلة ، ويمكن تغيير حجم المفاتيح لتكون أكبر لدعم كارهي الحروف الصغيرة ، كما توجد خاصية الإملاء الصوتي للنصوص .

تطبيقات أخرى

يواصل هاتف Samsung Galaxy A7 2016  الاهتمام بتطبيقات مايكروسوفت والتي تشمل الوورد واكسل وباور بوينت وسكايب ، كما تتوافر القدرة للمستخدم لتحميل كل التطبيقات من متجر تطبيقات سامسونج ، ومتصفح جوجل هو المثبت سابقا ويوجد متصفح ويب مخصص لسامسونج ويعمل ببصمة اليد مما يجعل التصفح بسيط مثل فتح الهاتف .

بالنسبة للخدمات الصحية في الهاتف فهي متواجدة ولكن بدون أجهزة استشعار متقدمة مثل قياس معدل ضربات القلب ونسبة الأكسجين في الدم ولكنه لا يزال يستطيع تتبع المشي والركض وركوب الدراجات ويمكن إدخال معدلات المياه والقهوة يدويا .

كذلك يتيح سامسونج جالاكسي A7  تفعيل KNOX لحماية الهاتف من الهجمات والمسح الضوئي للفيروسات وتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي ، ويتيح عمل تطبيقات شخصية منفصلة من خلال خلق مساحة آمنة ومنعزلة على الهاتف .

وخاصية سمارت مانيجر هى المحور الذي يسيطر على عدة مجالات رئيسية مثل البطارية والتخزين وذاكرة الوصول العشوائي وأمن الأجهزة مما يمنح الإمكانية للأدوات اللازمة لتعقب التطبيقات التي تستنزف البطارية وتنظيف الملفات غير الضرورية .

تطبيق ماي فايل هو متصفح افتراضي يعمل بالتكامل مع جوجل درايف ويتيح ضغط الملفات لسهولة تحميلها .

ويمكن استخدام خاصية التبديل الذكي ولو لمرة واحدة فقط ويمكنك من نقل بياناتك من نظام الأندرويد القديم أو البلاك بيري وآي كلاود وغيرها ويحدث هذا النقل إما لاسلكيا أو عن طريق وصلة يو إس بي .

معرض الصور 

يرتب الهاتف الصور بتاريخ التقاط الهاتف لها ولكن يمكن للمستخدم إنشاء مجلدات داخلية لترتيب الصور وفقا لموضوعها ، وتتوفر الكثير من أدوات تحرير الصور ويمكن طباعتها لاسلكيا .

مشغل الموسيقى

Samsung Galaxy A7 2016 يضم مشغل موسيقي كامل وراديو إف إم مع إمكانية تكييف الصوت وفقا للسمع ووضع زوج من سماعات الرأس خلال تشغيل ترددات عالية ، كما يتمكن من تسجيل البث الإذاعي .

مشغل الفيديوهات

إن تطبيق مشغل الفيديو هو الوحيد الذي يعمل في نافذة بوب أب منبثقة ، كما يمكن الحصول على ترجمة كاملة وميزات متقدمة لتعديل الصورة ، ويسمح التطبيق بتشغيل الصوت فقط ، كما يمكن تعديل الفيديو وحذف أو إضافة بعض المشاهد أو الأصوات .

أدوات الاستماع الخارجية

تم تحسين نوعية ودرجة الصوت التي تصل عن طريق وصلات الصوت الخارجية بحيث لا تزعج الأذن ولا تكون منخفضة للغاية فتمنح أداء رائعا .

الكاميرا

التصوير في موبايل Samsung Galaxy A7 2016 يشبه كثيرا ذلك الموجود في جالاكسي S6 ، فالكاميرا الخلفية بجودة 13 ميجا بيكسل وهي 3:4 بدلا من 9:16 ، كما أنها تصدر نفس البريق وتتمتع بتثبيت جيد للصورة ، ويتوافر بها خيارات لتعديل الصورة لتكون أكثر ضبابية أو أكثر إشراقا ، ومجال الرؤية 28 مليمتر ولكن المجال ليس متسع مثل هاتف S6 لكنها تمنح مجال عمودي أكبر ، كما يمكن تصوير صور شخصية دقيقة بها بسبب نقطة التركيز بها والتي هي أفضل من S6 .

كاميرا الفيديو

تمنح توازن أكثر للون الأبيض حيث يميل نحو الأصفر الدافئ مما يمنح الصورة ديناميكية رائعة ، ويمكن تحميل فيديو يصل إلى 32 ميجا بايت بجودة عالية .

وأخيرًا هناك الكثير من التساؤلات عن حجم الشاشة المثالي وقد استقر سامسونج جالاكسي A7  على حجم 5.5 كما انه من المتوقع أن يكون هذا الحجم هو حجم جلاكسى A8 أيضا .

وفي النهاية نجد أن سامسونج جالاكسيA7 نسخة 2016 يتمتع بـعدة خصائص هامة يجب أن نتذكرها .

وهي عرض الألوان المثالي ، وعمر البطارية الكبير يصل إلى 96 ساعة ” من الناحية النظرية “، وكذلك مجموعة تطبيقات كاملة وشاشة متعددة المهام قابلة للتقسيم ، وقارئ بصمات سريع بأسرع من Note5 ، وS6 .

كذلك فإن GPU  سيحسن قليلا من نوعية الألعاب ثلاثية الأبعاد عن الإصدار القديم ، وكذلك توفر التطبيقات متعددة الوسائط مع مشغل موسيقى متقدم وراديو إف إم ، ومكبر صوت هادئ وليس مزعج ، وجودة صوت رائعة والمزيد من الراحة عن استخدام سماعات الرأس .

كما لا يمكن تغافل جودة الصورة المشابهة لكاميرا S6 ولكن ليس في الظلام وفتحة كبيرة يمكنها التقاط صور شخصية ، اما بالنسبة للسعر فهو من وجهة نظرى غالى السعر بالمقارنة مع هواتف اخرى بنفس المواصفات التقنية ولكنها باسعار اقل .

وبالمقارنة بالإصدارات المنافسة التي تضع سامسونج جالاكسي A7 تحت ضغط المنافسة فإنه ليس هناك مساحة تخزين عالية تتناسب مع إمكانيات الهاتف الأخرى أو مقارنته بالهواتف الاخرى ، كما توجد بعض الإصدارات مثل موتورلا وال جى جي فليكس أكثر مرونة ولكن قارئ بصمات سامسونج جالاكسي A7  أسرع وحالة أندرويد قد تكون أفضل للمستخدم في سامسونج جالاكسي A7 خاصة مع القدرة على تنظيف التطبيقات غير المستعملة مما يزيد من سرعة الجهاز ويطيل في عمره الافتراضي ، هذا بالإضافة للتحسينات على الكاميرا والشاشة الافضل كثيرا مع كثير من الهواتف الذكية الموجودة فى الاسواق حاليا .

اسعار موبايل Samsung Galaxy A7 2016

اخيرا بعد الانتهاء من المراجعة والتقييم الكامل للهاتف ، نوضح لكم اسعار الهاتف فى مصر و السعودية كالتالى .

  • سعر موبايل Samsung Galaxy A7 2016 فى مصر حوالى 4200 جنيه تقريبا .
  • سعر جوال Samsung Galaxy A7 2016 فى السعودية فى حدود 1450 ريال تقريبا .
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A7 2016 فى الاسواق العالمية حوالى 400 دولار تقريبا .
شاهدوا ايضا هذه المراجعات 

التعليقات



  1. saleh hassen salim

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شخص يستخدم جهاز سامسونج جالاكسي A7 وهو جهاز رائع بمعنى الكلمة ولكن اريد الاستفسار عن ما اذا كان يدعم خاصية قفل البصمه ام لا