ماركات الموبايل

أبل تعلن عن تحديث القرص الصلب في هواتفها حتى لا تواجه مشكلة إبطاء جديدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 146

ردت شركة أبل على مجلس الشيوخ الأمريكي في رسالة حول واقعة بُطء وحدات المُعالجة المركزية الخاصة بهواتف آيفون (iPhone) الأقدم، وأسعار استبدال البطاريات والسيناريوهات المشابهة الخاصة بالأجهزة المستقبلية، وتضمنت الرسالة اعترافًا من الشركة بعدم نجاحها في حل المشكلة بشكلٍ جيد في بادئ الأمر، وألزمت الشركة نفسها برد المبالغ المدفوعة في استبدال البطاريات (79 دولار لكل بطارية).

اقرأ أيضًا: أبل ستركز فى iOS 12 على الأداء والجودة بدلًا من طرح مميزات جديدة

وأعلنت شركة أبل أيضًا عن أن هواتف iPhone X وiPhone 8 وiPhone 8 Plus خضعوا لتغيرات وتحديثات في القرص الصلب الخاص بهم، حتى لا تواجه مشكلة إبطاء جديدة في المستقبل، كما حدث مع أجهزة الجيل القديم من هواتف آيفون. وأضافت شركة أبل ردًا على السيناتور الأمريكي جون ثون، رئيس لجنة التجارة والعلوم والنقل في مجلس الشيوخ الأمريكي، أن المشكلة كانت بسبب تحديث نظام التشغيل للهواتف القديمة.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف iPhone X

أبل

في يناير من عام 2017 صدر تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل iOS 10.2.1، فحدّث أصحاب هواتف iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPhone 6s وiPhone 6s Plus وiPhone SE هواتفهم، فحدث خطأ في عمل المُعالجات أو وحدات المُعالجة المركزية، مما أدى إلى إبطاء الهاتف وغلقه عند وصول البطاريات إلى نسبة 15% من الشحن، وهو ما حاولت شركة أبل مُعالجته عن طريق استبدال البطاريات ببطاريات جديدة أقوى.

اقرأ أيضًا: أسباب تدفعك لشراء هاتف iPhone SE 2 ليست موجودة في باقي هواتف شركة أبل

وكما ذكرنا سابقًا، تضمّنت الرسالة شرحًا لحال الهواتف الثلاثة الأخيرة لشركة أبل، حيث قالت إن التحديثات الجديدة ستمنح الهواتف المزيد من التحسّن وإدارة الأداء، حتى تتمكن من مواجهة المشكلات المُماثلة في المستقبل. ويُعتبر هاتف iPhone X هو أحدث هواتف شركة أبل، حيث طرحته في شهر أكتوبر من عام 2017، وهذه بعض خصائصه.

اقرأ ايضًا: أسعار ومميزات وعيوب هاتف Xiaomi Redmi Y1 lite

أبل

هاتف iPhone X

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف iPhone X بشاشة أبعادها 143.6 × 70.9 × 7.7 مم وحجمها 5.8 بوصة، دقّتها 1125 × 2436 بكسل بكثافة 458 بكسل لكل بوصة، نوعها Super AMOLED تحتل 82.9% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى محمي بطبقة زجاج مقاوم للخدوش.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Honor 9 و Xperia XA2

الأداء

يأتي هاتف IPhone X بمُعالج سُداسي النواة تردده 2.39 جيجاهرتز نوعه Apple A11 Bionic، يعمل مع مُعالج رسوميات Apple GPU، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت (رام)، والذاكرة الداخلية بسعة 64 أو 256 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف وجود بطاقة ذاكرة خارجية.  يدعم الهاتف شريحة اتصال من نوع النانو، وفتح الهاتف ببصمة الوجه.

اقرأ أيضًا: تحديث جديد لـ إنستجرام يسمح بمشاركة المنشورات العامة في القصص اليومية

أبل

الكاميرا

يأتي هاتف IPhone X بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا 720 بكسل بسرعة 240 لقطة في الثانية، تدعم التعرّف على الوجه والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية (HDR)، وكاميرا خلفية مزدوجة إحداها دقتها 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8  والأخرى دقتها 12 ميجابكسل وفتحة العدسة f/2.4، بجانبها فلاش LED  رباعي الصِمام مزدوج (quad-LED dual-tone flash)، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بسرعة 24 أو 30 أو 60 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 أو 120 أو 240 لقطة في الثانية.

البطارية

يأتي هاتف IPhone X ببطارية Li-Po غير قابلة للإزالة سعتها 2716 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف IPhone X بنظام تشغيل iOS 11.1.1.

أبل

السعر

يأتي هاتف IPhone X حوالي 1000 يورو في السوق العالمية، أو ما يُعادل 1225 دولار، ما يتخطى 20 ألف جنيه مصري، أو 4549 ريال سعودي، أو 3759 درهم إماراتي، ويُمكنكم مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !