ماركات الموبايل

أبل من الألف للياء: ما هو حساب اي كلاود وكيف تستخدمه بافضل شكل ممكن؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 712

أبل من الألف للياء هي سلسلة مقالات نهدف من خلالها الى تعريف المستخدمين الجدد – والقدامى أيضا – بعالم أبل التقني. من خلال شرح وتبسيط أهم الأمور التي تجعل استخدام هواتف أبل أسهل وأسرع. بالإضافة للقدرة على الأستفادة بكافة مزايا أنظمة أبل. مثل اي كلاود وغيرها من البرامج والتطبيقات التي تقدمها أبل لمستخدميها.

ولا يمكن اعتبار هذه السلسلة مخصصة للمبتدئين فحسب. بل أن قدامى مستخدمي أجهزة أبل سيجدون في هذه السلسلة بعض النصائح والتلميحات والحيل الذكية التي يمكن لها زيادة انتفاعهم بنظام ابل الى الحد الأقصى.

ما هو حساب اي كلاود ؟

خدمة اي كلاود هي خدمة تقدمها شركة أبل لكافة مستخدميها. فحساب اي كلاود هو الركيزة الأساسية المطلوبة من كل مستخدم عند شراء جهاز جديد من شركة أبل سواء كان هذا الجهاز هاتف أيفون أو أيباد أو حتى جهاز ماك بوك. ويعتبر حساب اي كلاود هو الأداة الوحيدة التي يمكن من خلالها استعادة أجهزة أبل المسروقة ومسح البيانات المخزنة عليها في حالة فقدانها. بداية من هواتف iphone 4 وما قبلها وحتى هاتف iphone 11 pro أحدث اصدارات أبل

ويمكن انشاء حساب اي كلاود من خلال التوجه لموقع خدمة اي كلاود www.icloud.com وفتح الحساب من خلال ربط الحساب بالبريد الالكتروني الخاص بالمستخدم. لكن ما هي المميزات التي يتيحها حساب اي كلاود لمستخدميه؟

مميزات حساب اي كلاود

  • من أهم المميزات التي تأتي مع حساب اي كلاود القدرة على تخزين كافة الصور والملفات والملاحظات والأسماء وغيرها من باقي العناصر التي توجد في الجهاز الذكي. ومن ثم يتم مشاركتها مع كافة الأجهزة الأخرى التي يقوم المستخدم بتسجيل دخوله عليها من نفس حساب اي كلاود
  • يمكن أيضا تخزين ملفات النسخ الاحتياطي للهاتف الذكي من ابل من اجل عمل استعادة ضبط مصنع للهاتف. وبدلا من تحميل ملف النسخ الاحتياطي من جهاز كمبيوتر – ما قد يعرضها للتلف او الضياع- يمكن تخزين الملفات عبر الانترنت ومن ثم يقوم اي كلاود بتحميلها ورفعها على سيرفرات ابل ومن ثم يتم استعادتها عند رغبة المستخدم أو عند نقل بياناته لهاتف جديد.
  • يمكن التحكم في كافة ملفات الهاتف والاسماء المخزنة والصور وحتى الأغاني والأفلام من خلال حساب اي كلاود ومن ثم فان اي تعديل يقوم به المستخدم يصل الى كافة الأجهزة الأخرى. ما يسهل عى المستخدمين انجاز الأعمال وتخزين الملفات بسرعة وسهولة.
  • ومن خلال تمكين خاصية تخزين الصور على اي كلاود بدلا من تخزينها على مساحة ابل الداخلية، يقوم الهاتف برفع ملفات الصور والفيديوهات على مساحة  التخزين التي تاتي مع حساب اي كلاود وفي المقابل يتم توفير كل مساحة الصور والفيديوهات لكافة الأمور الأخرى التي يريدها المستخدم. ما يساعد على توفير مساحة التخزين الداخلية الخاصة بالهاتف وباقي الأجهزة الذكية.
  • يمكن تأمين حساب اي كلاود من خلال خاصية التأمين ذات العاملين. حيث تطلب منك ابل ادخال كود يتم ارساله على الهاتف الذكي – أو جهاز الماك أو الأيباد- في كل مرة تقوم بها بتسجيل الدخول من متصفح غير مسجل

أسعار خدمة اي كلاود

لكن هذه المميزات الرائعة لا تأتي مجانية بالكامل. فالحساب الأساسي من اي كلاود ياتي مع مساحة تخزين أولية ٥ جيجا بايت مجانية. لكن في حال رغبة مستخدم هواتف ابل في تخزين العديد من الصور والبيانات وملفات استعادة النظام وغيرها من الملفات التي تحتل مساحة كبيرة من مساحة التخزين في اي كلاود سيكون على المستخدم دفع المزيد من المال من اجل زيادة مساحة التخزين حسب الأسعار الموضحة في الجدول الأعلى.

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !