ماركات الموبايل

أهم وأحدث وآخر أخبار الموبايلات للأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 382

كما عودناكم أسبوعيًا نستعرض معكم اليوم مجموعة من أهم وآخر أخبار الموبايلات في العالم لهذا الأسبوع، والتي تتضمن الأخبار الهامة التي تخص الهواتف الذكية وملحقاتها وتطبيقاتها.

أهم وآخر أخبار الموبايلات للأسبوع الأول من شهر سبتمبر

الإعلان رسميًا عن موعد الكشف عن هواتف Google Pixel الجديدة

في صدارة أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع نتعرف أخيرًا على الموعد الرسمي للإعلان عن هواتف Google الجديدة لعام 2018.

منذ الكشف عن هواتف Google Pixel 2 بدأت الشائعات حول هواتف Google الجديدة لعام 2018، ومع التسريبات التقارير المتناولة لخصائص ومواصفات الهاتفين، انتشرت مجموعة من التقارير الأخرى التي تسعى لتوقع الموعد الرسمي للكشف عن الهاتفين الجديدين Google Pixel 3 وGoogle Pixel 3 XL.

أهم وأحدث وآخر أخبار الموبايلات للأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2018

وأخيرًا لم نعد بحاجة لمثل هذه التقارير حيث كشفت Google عن الموعد الرسمي للإعلان عن الهاتفين. وفي تقريرها الرسمي، أكدت Google أن يوم التاسع من أكتوبر المقبل سيشهد الإعلان الرسمي عن الهاتفين من مدينة نيويورك الأمريكي على عكس عادة الشركة في إقامة مؤتمراتها من مقرها الرئيسي من ولاية كاليفورنيا.

كما أعلنت Google أنه من الممكن للمهتمين من كافة أنحاء العالم متابعة مؤتمرها للإعلان عن الهاتفين من خلال الحساب الرسمي على موقع يوتيوب والذي سينقل بثًا حيًا لفعاليات المؤتمر.

وتؤكد التقارير أن هاتفي جوجل القادمين سيعملان بمعالج كوالكم سنابدراجون 845 وسيحظيان بكاميرا خلفية مفردة وكاميرا أمامية مزدوجة، كما سيدعمان تقنية الشحن السريع.

إصدار جديد من هاتف Razer Phone قادم في الأفق

بعد أن استطاع هاتف Razer Phone تحقيق نجاح كبير على مستوى عشاق ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية، يبدو أن الشركة المعروفة الرائدة في عالم صناعة ملحقات الألعاب تستعد للكشف عن إصدار جديد يحمل اسم Razer Phone 2.

وكان قد أعلن أحد مسؤولي الشركة خلال مؤتمر China Joy 2018 الذي أقيم الشهر الماضي في الصين، عن أن الشركة تنوي الإعلان رسميًا عن هاتفها الجديد خلال شهر ديسمبر. ومنذ أيام قليلة ظهر الهاتف على نتائج اختبارات Geekbench والتي من خلالها تم الكشف عن بعض مواصفاته مثل اعتماده على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 بذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت رام.

أهم وأحدث وآخر أخبار الموبايلات للأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2018

وكشفت نتائج الاختبارات عن تحقيق الهاتف لنتيجة 2026 نقطة في اختبار النواة المفردة، ونتيجة 8234 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة. وعلى عكس المتوقع لم ترقى هذه النتائج إلى المستوى المتوقع حيث تقل عن بعض الهواتف المنافسة المعتمدة على المواصفات نفسها، ولكن علينا تذكر أن الهاتف لا يزال في مرحلة التطوير ولا يزال أمام Razar المزيد من الوقت لتطويره قبل الإعلان عنه رسميًا.

تسريب بعض مواصفات هاتف Xiaomi Mi 8 Youth

عندما قدمت Xiaomi أحدث هواتفها الرائدة نهاية مايو الماضي، اعتقد البعض أن هاتف Xiaomi Mi 8 SE أول الهواتف العاملة بمعالج سنابدراجون 710، هو النسخة الأصغر من الهاتف الرائد الرئيسي Xiaomi Mi 8، ولكن يبدو أن Xiaomi لها رأي آخر.

أهم وأحدث وآخر أخبار الموبايلات للأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2018

فلقد ظهرت مجموعة من المواصفات على موقع Weibo الصيني لهاتف يُعتقد أنه Xiaomi Mi 8 Youth والذي قد يطرح باسم Mi 8X. وكشفت المواصفات أن شاشة الهاتف تأتي بقطر 6.26 بوصة بدقة 2280 × 1080 بيكسل وهو ما يعني الشاشة ستعتمد معدل 19:9 مع وجود شق في الأعلى.

ويعتمد داخليًا على معالج كوالكوم سنابدراجون 710 مع ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت. كما أشارت المواصفات إلى أن الهاتف سيعمل بكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة رئيسية بقوة 12 ميجا بيكسل وبعدسة ثانية بقوة 2 أو 5 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الأمامية فبقوة 24 ميجا بيكسل مما يعني أن الهاتف سيسعى لاستقطاب عشاق السيلفي مثل هواتف Oppo وأحدثها Oppo F7.

هاتف Nokia القادم يأتي بخمس عدسات خلفية

أخر أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع تأتي من Nokia وتحديدًا عن الهاتف المزعوم Nokia 9 الذي بدأت عنه الشائعات مثل ما يزيد عن عام واعتبره البعض البداية الحقيقة لعودة Nokia لقمة الهواتف الرائدة.

أهم وأحدث وآخر أخبار الموبايلات للأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2018

فلقد ظهرت صورة في الصين مؤخرًا تشير إلى ما ذُكر أنه ظهر هاتف Nokia 9 وقد أوضحت الصورة نظام تصوير خلفي صادم، حيث ظهرت الكاميرا الخلفية خماسية العدسات للمرة الأولى في العالم متفوقة على الكاميرا ثلاثية العدسات التي ظهرت في هاتف Huawei P20 Pro ومتخطية الكاميرات رباعية العدسات التي لم تظهر أصلًا.

وتتضمن الكاميرا الخلفية خماسية العدسات وغريبة الترتيب، وجود فتحتين بقطر العدسات نفسه، الأولى تتضمن إضاءة فلاش ليد والثانية لتفعيل تقنية التركيز التلقائي بالأشعة تحت الحمراء. كما يتضح وضع كلمة Zeiss بين العدسات وهو أمر غير مستغرب حيث أن الشركة العريقة في عالم صناعة العدسات تتعاون مع Nokia منذ فترة طويلة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !