ماركات الموبايل

أهم الأخبار التقنية و الهواتف الذكية خلال اسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 972

تسيطر الأخبار التي لها علاقة بانتشار فيروس كورونا أو Covid-19 على كل الأخبار حول العالم، وخاصة قطاع التكنولوجيا، والذي تأثر بشكل كبير بالأنتشار الوبائي لفيروس كورونا. لذلك لا نتعجب من سيطرة الأخبار التي لها علاقة بالتغيرات على صعيد عالم التطبيقات أو الهواتف الذكية التي تزامن اطلاقها مع انتشار وباء كورونا

مايكروسوفت تنوي إطلاق خدمتها Microsoft Teams للجميع

والخبر الأول مع مايكروسوفت والتي تنوي إطلاق خدمتها Microsoft Teams للجميع حتى يستطيعوا اجراء المكالمات والاجتماعات الخاصة بالعمل بسهولة.

وياتي هذه القرار في ظل انتشار فكرة العمل من المنزل كبديل عن العمل التقليدي لتقليل الاختلاط بالأخرين من أجل تقليل مخاطر الاصابع بفيروس كورونا.

واستطاع تطبيق Zoom الحصول على نصيب الأسد من تحميلات المستخدمين في الفترة الأخيرة، بينما دخلت مايكروسوفت على الخط من أجل اللحاق بركب التطبيقات المخصصة لاجتماعات العمل من المنزل.

يوتيوب يعمل على إطلاق منصة فيديوهات قصيرة منافسة لـ TikTok

ومن مايكروسوفت وتطبيقات العمل الى تيك توك وتطبيقات الترفيه. منصة الفيديوهات القصيرة الأولى في العالم استطاعت هي الاخرى استقبال كمية ضخمة من التحميلات في الفترة الأخيرة نتيجة استقرار قطاع كبير من المستخدمين في منازلهم ورغبتهم في الحصول على بعض الترفيه.

لكن من ناحية اخرى يبدو أن الاقبال على تيك توك لم يعجب عملاق الشركات الامريكية جوجل ومنصة الفيديو الخاصة بها يوتيوب. حيث قررت يوتيوب انشاء تطبيقها الخاص من اجل نشر الفيديوهات القصيرة. والموجة بشكل اساسي لمنافسة تيك توك والذي استطاع تحقيق مشاهدات بالمليارات حول العالم.

والغريب ان تطبيق shorts وهو الاسم المقترح لتطبيق يوتيوب للمقاطع القصيرة سيجد منافسة ليس من تيك توك فحسب، بل من تطبيق اخر باسم Lasso يتم تجربته الأن على عدد محدود من الاسواق التقنية، ومن الواضح أنه سيرى النور قريبا كتطبيق للمقاطع القصيرة تملكه شركة فيس بوك.

لكن يبدو أن نقطة القوة التي يعتمد عليها يوتيوب هو المكتبة الموسيقية الهائلة التي يملكها التطبيق والتي تمكنه من نشر تطبيقه بسهولة  وتقديم العديد من الاختيارات للأغاني للمستخدمين من أجل تقديم الفيديوهات الخاصة بهم عليه بسهولة وسرعة.

ابل تستحوذ على أحد أشهر تطبيقات الطقس

من منا لم يستعمل تطبيق الطقس الخاص بهاتفه الذكي مؤخرا؟ ومن منا لم يلاحظ أن دقة هذه التطبيقات ليست من افضل ما يكون؟

يبدو أن ابل ستقدم الحل من خلال منصة جديدة لتطبيقات الطقس قامت بالاستحواذ عليها مؤخرا من اجل توفير خدماتها لمستخدميها.

ويعتبر تطبيق Dark Sky من التطبيقات الهامة التي تحظى باهتمام وتحميل عدد كبير من المستخدمين لها. نتيجة قدرتها على التنبوء بحالة الطقس في الدقائق القليلة القادمة.

تسريبات جديدة عن الهاتف الذكي Honor 30

وأخيرا مع هونر والتي انتشرت العديد من التسريبات عن هاتفها الذكي الجديد Honor 30 والذي ياتي الى الاسواق التقنية في 15 ابريل الجاري. ظهرت المزيد من التسريبات والتي تؤكد ان الهاتف سياتي مع كاميرا بدقة 50 ميجا بيكسل بمستشعر عملاق من سوني

من غير المعروف حتى الأن سعر الهاتف لكن يمكن معرفة السعر عند طرح الهاتف في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !