ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الألعاب العقلية لتنمية ذكائك

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 281

مدت التكنولوجيا يد العون للبشر في جميع المجالات حتى فيما يتعلق بالألعاب التي تقوم بتنمية القدرات العقلية بشكل أكبر والتي يمكن تنزيلها على الهواتف الذكية، يستطيع أي إنسان ممارسة هذه الألعاب من أي مكان، فمن خلال قضاء 15 دقيقة في لعبها يؤدي ذلك إلى زيادة المهارات المتعلقة بالمنطق والرياضيات عند الشخص، وهذا بالطبع سينعكس عليه بشكل إيجابي في حياته اليومية، تعرفوا على أفضل تطبيقات الألعاب العقلية لتنمية ذكائك من خلال النقاط التالية:

تطبيق   Brain Teasers

يقوم هذا التطبيق بطرح مجموعة من الألغاز على المستخدم ويضع له بعض الإشارات التي قد تدله إلى الحل المناسب، ولكن بعد التفكير لفترة بشكل منطقي ومتسلسل لتنمية قدراته العقلية، فعلى سبيل المثال شخص معلق من رقبته بواسطة حبل وسط غرفة بلا أبواب أو نوافذ، وتوجد أسفله بركة مياه، السؤال هنا كيف مات الشخص؟.

يظل المستخدم يبحث عن الحل المنطقي عن هذا السؤال إلى أن يتواصل أن الثلج الذي كان أسفله قد ذاب، وتتولى الأسئلة على المستخدم بنفس الطريقة لإيجاد الحلول عن طريق التفكير المنطقي، هذا التطبيق يسلي أوقات المستخدمين للغاية ويمكن مشاركة ألغازه مع الأخوة والأصدقاء بحثاً عن حلول.

أقرأ المزيد: أفضل تطبيقات تتبع اللياقة البدنية للعدّائين وهواة الركض

تطبيق Fit Brains

هذا التطبيق تابع لشركة روزيتا ستون وهي واحدة من أكبر الشركات التي تستعين المدارس والمؤسسات والمنظمات الحكومية بمنتجاتها، حيث وصل عدد مستخدميها لملايين الأشخاص من حول العالم من أكثر من 90 دولة.

ويقوم التطبيق بتنمية مجموعة من القدرات العقلية يصل عدد إلى 6 في نفس الوقت وهم: الذاكرة والتركيز والسرعة والمنطق بالإضافة إلى تنمية المهارات اللغوية والبصرية.

يستطيع المستخدم تنزيل هذا التطبيق على اللاب توب الخاص به، أو على هاتفه الذكي لاستغلال وقته أينما كان في تنمية قدراته العالية.

أقرأ المزيد: أفضل تطبيقات صور الخلفيات لهواتف أندرويد

تطبيق لعبة Dr. Kawashima

هذا التطبيق من ابتكار شركة نينتندو لألعاب الفيديو، حيث جاءت فكرتها مستوحاة من أعمال دكتور كواشيما عالم الأعصاب الشهير، ويضم هذا التطبيق مجموعة من الألغاز وبعض المسائل الرياضية بجانب ألعاب السودوكو.

في عام 2013 تم بيع أكثر من 19 مليون نسخة من التطبيق لأنه يحتوي على ألغاز مبدعة ومصممة بشكل عالي الجودة، كما أن التطبيق حصد الكثير من الجوائز.

الرائع في التطبيق أيضاً أنه يومي حتى يمكن المستخدم من تطوير قدراته العقلية بشكل متسلسل، كما أنه يمد المستخدم بتقييم لأدائه في حل الألغاز، هذا بالإضافة إلى أنه يعطيه بعض النصائح لتحسين من مستوى تفكيره لارتفاع مستوى أدائه في اللعبة.

أقرأ المزيد: كيفية إخفاء التطبيقات على هاتفك الأندرويد

تطبيق   Mirror Magic

تقوم فكرة هذا التطبيق على تقوية القدرات البصرية في المقام الأول وذلك من خلال عرض لوحتين متطابقتين على المستخدم، وعليه حينها إيجاد الاختلافات الدقيقة بينهما، حيث يحتوي كل مستوى على 5 اختلافات.

ولمزيد من الصعوبة في اللعب أضافة التطبيق بعض المؤثرات على اللوحتين مثل البرق، الرعد، وهبوب الرياح، وحدوث الضباب، كنوع من تشويش المستخدم ويزيد تركيز أكثر مع اللعبة.

أقرأ المزيد: كيف يمكن تطوير التعليم باستخدام التطبيقات 

تطبيق Brain Age Game

وظيفة هذا التطبيق هي مساعدة المستخدمين من حول العالم في معرفة عمر دماغهم الفعلي، وذلك عن طريق طرح مجموعة من الألعاب بأشكال مختلفة منها ألعاب تعتمد على الحسابات والرياضيات، وألعاب للذاكرة، وألعاب تقيس مستوى التركيز لدى الفرد.

هناك ميزة رائعة أيضاً في هذا التطبيق أن بإمكان المستخدم مشاركة اللعب مع من يريد أياً كان مكانه حول العالم، لمزيد من التشويق والمتعة أثناء اللعب، هذا بالإضافة إلى تنمية القدرات العقلية بطرق مختلفة وإمداد المستخدم بعمر عقله الفعلي.

أقرأ المزيد: لعشاق رياضة الجري … هذه هي أفضل تطبيقات 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !