ماركات الموبايل

إن كان التطبيق الرئيسي لا يكفيك … فهذه أفضل تطبيقات التصوير لهواتف أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 724

تتميز الهواتف الرائدة مثل Samsung Galaxy S9 على سبيل المثال بواحد من أفضل تطبيقات التصوير لهواتف أندرويد، بينما تتميز بعض الهواتف الأخرى مثل Google Pixel 2 XL بالكاميرا الأفضل على الإطلاق طبقًا للتقارير والاختبارات العملية، ولكن تطبيقها ليس الأفضل من بين تطبيقات تصوير الشركات الأخرى.

وفي الحالتين سواء في حالة تطبيقات التصوير الأساسية القوية أو في حالة الكاميرات المتميزة، لا تكفي تلك التطبيقات لتسجيل الرواية الكاملة التي تود أن تسجلها. بالتأكيد تصلح هذه التطبيقات للتصوير اليومي، ولكن عشاق التصوير الفوتوغرافي باستخدام كاميرات الهواتف الذكية دائمًا ما يريدون تطبيقات التصوير القادرة على توفير المزيد من الخصائص والإمكانيات.

اقرأ أيضًا: للحفاظ على صحتك ورشاقتك إليك أفضل تطبيقات الصحة على الهواتف الذكية

ولأن عالم تطبيقات الهواتف الذكية واسع ومتنوع، أصبح من الصعب على المستخدم أن يجرّب العديد من تطبيقات التصوير من نفسه ليتمكن من الوصول إلى أفضلها. ولهذا سهلنا عليك المهمة ووفرنا عليك وقت ومجهود البحث، لنقدم لك في هذا المقال أفضل تطبيقات التصوير الخاصة بالهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

أفضل تطبيقات التصوير لهواتف أندرويد

تطبيق Camera Zoom FX

إن كان التطبيق الرئيسي لا يكفيك ... فهذه أفضل تطبيقات التصوير لهواتف أندرويد

يتميز تطبيق Camera Zoom FX بواجهة مستخدم نقية وسهلة الاستخدام وغنية بالخصائص والإعدادات. ويأتي التطبيق بعدد متنوع من أوضاع التصوير، مثل وضع التصوير المتعدد، وضع التصوير بالميقاتي، التصوير بالأوامر الصوتية. كما يتضمن التطبيق عدد كبير من الإعدادات الخاصة بمعاملات ISO وHDR بالإضافة إلى إعدادات الوضوح والسطوع.

كما يتضمن التطبيق إضافة التعديل على الصور، والتي يمكن استخدامها خلال التقاط الصورة أو بعدها. كما يمكن للتطبيق حفظ ملفات الصور بصيغة RAW التي تسمح بالتعديل على الصورة من خلال تطبيقات التعديل الاحترافية المختلفة. ويتميز التطبيق بحصوله على ترقيات متعددة بين الحين والآخر.

تطبيق Camera MX

إن كان التطبيق الرئيسي لا يكفيك ... فهذه أفضل تطبيقات التصوير لهواتف أندرويد

تطبيق Camera MX من بين أفضل تطبيقات التصوير المتخصصة في التركيز التلقائي. ويدعم التطبيق إمكانية التركيز عبر اللمس. كما يوفر التطبيق عدد من الإمكانيات والخصائص المختلفة مثل إضافة الفلاتر، إضافة المؤثرات الخاصة وعدد كبير من أدوات التعديل على الصور.

ويتميز التطبيق بسهولة الوصول إلى خصائصه من خلال واجهة المستخدم والتي توفر التركيز التلقائي، التقريب وتحديد الميقاتي بالإضافة إلى قائمة تشمل عدد كبير من المؤثرات ومرشحات الصور والإطارات والتي يمكن استخدامها خلال التصوير ويمكن إضافتها بعد التقاط الصورة من خلال خاصية التعديل التي يمكن من خلالها التعديل على توازن اللون الأبيض، السطوع، التباين وغيرها من الإعدادات.

تطبيق Camera360

إن كان التطبيق الرئيسي لا يكفيك ... فهذه أفضل تطبيقات التصوير لهواتف أندرويد

يحظى هاتف متميز مثل Huawei P20 Pro بكاميرا خلفية رائعة، وقد تكون الأفضل على الإطلاق من الناحية النظرية. ولكن وعلى قدر قوتها إلا أنها لا توفر بعض الخصائص، فتطبيق التصوير الخاص بالهاتف جدّي بعض الشيء ويحتاج إلى المزيد من المرح والمتعة.

هذا هو ما يوفره تطبيق Camera360 الذي يتميز بعدد كبير للغاية من الملصقات والفلاتر التي تضيف إلى صورك المزيد من المرح. ولكن لا يعني هذا أن التطبيق ليس من بين أفضل تطبيقات التصوير على مستوى الاحترافية والخصائص المتميزة. فالتطبيق يحظى بعدد من أوضاع التصوير والأدوات الرائعة بشكل عام.

تطبيق Footej Camera

إن كان التطبيق الرئيسي لا يكفيك ... فهذه أفضل تطبيقات التصوير لهواتف أندرويد

تحظى هواتف مثل LG G6 وOnePlus 5T بتطبيقات تصوير تتميز بالوضع اليدوي، وهو الوضع الذي يسمح بالتحكم في خصائص المستشعر والعدسة الخاصة بكاميرات الهواتف. ولكن عدد آخر أكبر من الهواتف الذكية لا يحظى بهذه التطبيقات. ومن هنا تأتي أهمية تطبيق مثل Footej Camera.

فالتطبيق يوفر إمكانية التحكم في عدد كبير من إعدادات العدسة والمستشعر الخاصة بالكاميرا، مثل التحكم في إعدادات التركيز اليدوي، التحكم في مستوى الحساسية للضوء ISO، التحكم في سرعة الشاتر بالإضافة إلى إمكانية التحكم في التركيز والتعريض من نقاط مختلفة في الصورة الواحدة.

بالإضافة إلى هذا يتميز التطبيق بعدد من الإمكانيات وأوضاع التصوير الأخرى مثل وضع التصوير المتعدد وتصوير الفيديو البطيء وشديد البطء. ويحظى التطبيق بعدد من الترقيات والتحديثات والإضافات باستمرار.

تطبيق Open Camera

إن كان التطبيق الرئيسي لا يكفيك ... فهذه أفضل تطبيقات التصوير لهواتف أندرويد

يحظى تطبيق Open Camera بعدد كبير للغاية من الخصائص والمواصفات والإمكانيات التي تساعدك في النهاية على التقاط أفضل الصور الممكنة من خلال هاتفك الذكي، وهو ما يجعله أحد أفضل تطبيقات التصوير على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الألعاب العقلية لتنمية ذكائك

فالتطبيق مفتوح المصدر يتميز بعدد كبير من خصائص التحكم اليدوي مثل التحكم في معامل الحساسية للضوء، توفير خاصية تثبيت الصورة الإلكتروني، التحكم في إعدادات التعرض للضوء والتحكم أيضًا في سرعة الشاتر، بالإضافة إلى خصائص التصوير عبر الميقايت والتصوير بالأوامر الصوتية.

وبما أن التطبيق مفتوح المصدر فإن خصائصه آخذة في الازدياد وهو ما سيؤهله للبقاء ضمن قائمتنا لفترة طويلة.

هل قمت بتجربة أي من تطبيقات التصوير الأخرى التي لم نوردها أو نأتي على ذكرها في هذا المقال وترى أنها تستحق أن تنضم إلى هذه القائمة؟ شاركنا هذه التطبيقات وتجربتك لها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !