ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الطقس لتجنب التقلبات الجوية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 509

يبدو أن مصر تمر بحالة من الطقس السىء في الأيام القادمة. ما يستلزم من قطاع كبير من مستخدمي الهواتف الذكية توخي الحذر ومتابعة ما تنصحه بهم تطبيقات الأرصاد الجوية لتجنب الاصابة بنوبات البرد خاصة في فترة انتشار فيروس كورونا والذي له أعراض متشابهة مع أعراض الانفلونزا.

نستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من تطبيقات الطقس المميزة والتي يمكن تحميلها على هواتفكم الذكية. وطبعا يجب ألا نأخذ نتائج هذه التطبيقات مسلما بها، بل يجب أيضا متابعة نشرات الأخبار المحلية والمتابعة المستمرة لمواقع وصفحات الأرصاد الجوية لمعرفة أخر تحديثات الحالة الجوية.

والأن وسواء كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد الخاص بشركات مثل سامسونج و أوبو أو شاومي وغيرها أو بنظام IOS الخاص بهواتف أبل يمكن الاستمتاع بهذه التطبيقات وما توفره لكم من بيانات يمكن الاعتماد عليها.

AccuWeather

يعتبر تطبيق AccuWeather واحد من أكثر تطبيقات الطقس تحميلا حول العالم. يمتاز التطبيق بواجهة الاستخدام السهلة والتي تتغير حسب حالة الطقس، بحيث تكفي نظرة واحدة له لمعرفة حالة الطقس في هذه اللحظة، بالاضافة لسهولة استخدام التطبيق ومتابعة حالة الطقس في أكثر من مكان في نفس الوقت.

Weather Underground

إذا كنت من هؤلاء الذين يريدون الحصول على أرقام وتحليلات مفصلة عن حالة الطقس، مع توقعات تسبق سقوط الأمطار أو تغيرات الرياح بعدة ساعات. كل هذا وأكثر تجدونه في تطبيق Weather Underground المتخصص في معرفة حالة الطقس والتنبوء بها بنسبة صحة كبيرة.

يوفر التطبيق أيضا القدرة على معرفة معدلات الرطوبة ونسب سقوط الأمطار ودرجات الحرارة المتوقعة لعدة أيام مقبلة، كما يمكن ضبط التطبيق للعمل على أكثر من منطقة زمنية في نفس الوقت بشكل ملخص

Weather Live

تعتبر الميزة الأساسية لتطبيق  Weather Live هي اعتماده على المؤثرات البصرية لشرح حالة الطقس. لذلك لا تحتاج لكثير من القراءة أو محاولة فك شفرة الأرقام لتفهم حالة الطقس. سواء الحالية أو المتوقعة في الساعات والأيام القادمة.

بالاضافة للمؤثرات البصرية التي يمتاز بها التطبيق فإن  Weather Live ياتي مع قدرات كبيرة لتوقعات صحيحة خاصة على المدى القصير والمتوسط. وبشكل عام يمكن الاعتماد عليه في التخطيط للمرة القادمة التي ستخرج فيها من المنزل.

Weather – The Weather Channel

الدقة الكبيرة في توقعات الأرصاد هي التي جعلت تطبيق Weather – The Weather Channel هو تقريبا التطبيق الأكثر تحميلا على معظم منصات تحميل التطبيقات حول العالم.

لكن الدقة وحدها ليست ميزة Weather – The Weather Channel فالتطبيق يعتمد على العديد من مصادر المعلومات التي تجعل التخطيط للسفر أو حتى الذهاب للعمل أسهل من خلال البيانات التفصيلية التي يقدمها عن حالة الطقس على مدار اليوم.

أما إذا كنت من محبي عرض حالة الطقس من خلال Widget على شاشة هاتفك من طراز أيفون أو أي جهاز يعمل بنظام IOS بشكل عام من شركة أبل. وهي الخاصية الجديدة التي طرحتها الشركة في أجهزتها مؤخرا. فكل هذا أصبح متاحا من خلال تطبيق Weather – The Weather Channel والذي يوفر القدرة على اضافة ويدجت للطقس على هاتفك.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !