ماركات الموبايل

أقوى عروض موقع جوميا خلال البلاك فرايدى

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 159

 

خلال السنوات الثلاثة الماضية بدأ المصريون خصوصًا والعرب عمومًا الاهتمام بأفضل أيام التسوق حول العالم والمعروف باسم الجمعة السوداء أو بلاك فرايدي Black Friday، حيث تقوم المتاجر سواء الإلكترونية أو غيرها من المتاجر المتوفرة في المناطق السكنية بطرح مجموعة كبيرة من العروض المغرية للمستهلكين.

ومن بين المتاجر الإلكترونية التي حققت رواجًا كبيرًا داخل السوق المصرية تحديدًأ خلال العامين الماضيين في يوم الجمعة السوداء كان موقع جوميا والذي يقدم مجموعة من العروض المميزة خلال هذا اليوم الذي يعتبر اليوم المقدس لدى المهتمين بالتسوق أو الـ Shopping.

إقرأ أيضًا : كيف تحصل على أفضل الصفقات للشراء في عروض الجمعة السوداء؟

 

موعد عروض جوميا في البلاك فرايدى

أعلن موقع جوميا في الأسبوع الماضي عن الموعد الرسمي لطرح لعروض الموقع احتفالًا بيوم الجمعة السوداء وهو يوم 12 نوفمبر والذي وافق الأحد الماضي على أن تستمر تلك العروض حتى 12 ديسمبر المقبل.

وقالت شركة جوميا إنه يمكن لعملاء موقع جوميا الاستمتاع بعدد لا نهائي من العروض المتميزة، وأضافت إنه يتم توفير أكثر من 100.000 عرض لمدة شهر كامل.

ويوفر موقع جوميا مجموعة كبيرة من الخصومات الرائعة التي تصل قيمة 80% من السلع الرئيسية لأكثر من 3.000 علامة تجارية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن كوبونات الخصم وكذلك عجلة الحظ وجوائز، من خلال الموقع الرسمي خلال يوم الجمعة السوداء أو بلاك فرايدي.

ويأتي يوم الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي في توقيت مختلف كل سنة فذلك اليوم ليس ذو توقيت ثابت وإنما يأتي في اليوم الذي يلي عيد الشكر مباشرة والذي هو بدوره يكون في يوم الخميس الرابع من شهر نوفمبر فعلى سبيل المثال جاء يوم الجمعة السوداء في عام 2015 كان في 27 نوفمبر، أما في 2016 فكان في 25 نوفمبر، وفي 2017 سيكون في 24 نوفمبر.

 

 

عروض الموبايلات

بعيدًا عن الإعلانات التسويقية التي تقيمها جوميا فهل بالفعل هناك تخفيضات وخصومات خاصة على الهواتف الذكية وتصل نسبة التخفيضات على الهواتف إلى 40% لكن يمكنك من خلال هذه الخصومات أن تقوم بصفقات ناجحة للغاية.

وقامت شركة جوميا بخصم نسبة 10% على هاتف iPhone X في النسخة التي تضم 64 جيجابايت وفضية اللون أي بسعر 25.225 جنيه مصري فقط لا غير وذلك بعد سعر 27,999 جنيه مصري.

كما أن هناك خصومات كبيرة على الكثير من الهواتف من مختلف الفئات السعرية، فإذا كنت تبحث عن هاتف ذكي متوسط بسعر منخفض سوف تحصل على صفقة رائعة من جوميا، ليس الهواتف الذكية فقط، سوف تجد في جوميا العديد من التخفيضات على الكثير من السلع، حتى الملابس والأدوات المنزلية وأدوات التجميل، هذه التخفيضات مستمرة لمدة شهر، يمكنك أن تستفيد بالفعل.

ويجب الإشارة إلى أن التخفيضات والخصومات الخاصة بالجمعة السوداء لم تبدأ بعد في بعض الدول مثل السعودية والإمارات، لكن من المتوقع أن تبدأ قبل موعد الجمعة السوداء بوقت بسيط.

وطرحت شركة جوميا مجموعة من التخفيضات على الهواتف الذكية نستعرضها في النقاط التالية :

  • خصم 22% على موبايل Infinix Hot S3 Pro ليصل سعره إلى 2.599 جنيه مصري بدل من 3.333 جنيه.
  • خصم 35% على موبايل Sico Pro 4 ليصل سعره إلى 888 جنيه مصري بدل من 1.375 جنيه.
  • خصم 18% على موبايل Vetron MD6 ليصل سعره إلى 1.399 جنيه مصري بدل من 1.699 جنيه.
  • طرح موبايل Huawei Mate 10 Lite الجديد من هواوي مقابل 5.549 جنيه مصري.

 

 

ما هو يوم الجمعة السوداء

الجمعة السوداء أو بالإنجليزية Black Friday هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة ما يأتي في نهاية شهر نوفمبر من كل عام.

ويعتبر هذا اليوم – يوم البلاك فرايدي – هو بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد ففي هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة.

وتفتح المتاجر أبوابها مبكرًا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحًا بسبب الضغط الكبير عليها من قبل المستهلكين بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم فإن أعدادًا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها، وعند فتح المتاجر تبدأ الناس بدخول اليانصيب أو القرعة على البضائع المنخفضة التكلفة.

وفي يوم الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي تقوم أيضًا بعض متاجر الإنترنت العالمية مثل موقع أمازون وإيباي بتقديم عروض مغرية وفي المنطقة العربية يعد موقعي سوق وجوميا هما الأبرز وتحديدًا في السوق المصرية.

وتقوم المواقع الإلكترونية بتقديم خصومات على منتجات عديدة، ويقوم إضافة إلى ذلك بتقديم عرض خاص جدًا على منتج معين يتغير كل ساعة، ويعد موقع أمازون الأمريكي من أشهر المواقع التي تعتمد تخفيضات الجمعة السوداء حيث يتلقى طلبات من كافة دول العالم.

 

 

أصل تسمية البلاك فرايدي

من المؤكد أنك قمت بتوجيه هذا السؤال أكثر من مرة دون الوصول إلى إجابة واضحة حول تمسية يوم البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء وهو ما نسعى لتقديمه لكم اليوم أيضًا.

وتعود تسمية الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي إلى القرن التاسع عشر حيث إرتبطت نشأت هذا اليوم مع الأزمة المالية عام 1869 في الولايات المتحدة.

وشكلت هذه الأزمة ضربة قوية للاقتصاد الأمريكي حيث كسدت البضائع وتوقفت حركات البيع والشراء بسبب الأزمة إلا أن البلاد تعافت منها عن طريق عدة إجراءات كان أهمها إقامة تخفيضات كبيرة على السلع والمنتجات لبيعها بدل من كسادها في المتاجر وكذلك من أجل تقليل الخسائر بأكبر قدر مستطاع.

ومنذ هذا اليوم – يوم طرح التخفيضات والخصومات إبان الأزمة الإقتصادية في أمريكا – أصبح هذا اليوم تقليدًا في أمريكا وتقوم فيه كبرى المتاجر والمحال التجارية والوكالات بإجراء تخفيضات كبيرة تصل إلى 90% من قيمة المنتجات، على أن تقوم تلك المتاجرة بعودة الأسعار القديمة في اليوم التالي.

 

 

وبالنسبة إلى إطلاق تسمية الأسود على يوم الجمعة هذه فيتم وصف هذا اليوم باللون الأسود ليس بسبب الكراهية أو التشاؤم، وقد أعطيت هذه التسمية أول مرة في عام 1960 من قبل شرطة مدينة فيلاديلفيا.

وقامت شركة فلاديلفيا بإطلاق اسم الجمعة السوداء حيث كانت تظهر إختناقات مرورية كبيرة وتجمهر وطوابير طويلة أمام المحلات خلال هذا اليوم المعروف بالتسوق فوصفت إدارة شرطة مدينة فيلاديلفيا ذلك اليوم بالجمعة السوداء لوصف تلك الفوضى والإزدحامات في حركة المرور من مشاة وسيارات.

وفي سياق آخر يشاع أيضًا إلى أن ذلك الاسم له مدلول كبير في التجارة والمُحاسبة، حيث يدل على الربح والتخلص من الموجود في المستودعات بينما يعبر اللون الأحمر على الخسارة والعجز أو تكدس البضاعة.

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !