ماركات الموبايل

بعد أيام من طرحه .. تعرف على مميزات وعيوب الهاتف iPhone X

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 227

أخيرًا وبعد انتظار طويل قامت شركة ابل الأمريكية العملاقة والرائدة في صناعة الهواتف الذكية بإطلاق هاتفها المنتظر iPhone X والذي يعتبره البعض أفضل الهواتف الذكية على مدار التاريخ، وهو نفس الهاتف الذي أثار ضجة كبيرة بسبب ارتفاع سعره بالمقارنة مع باقي الهواتف الذكية التي تم إطلاقها العام الجاري.

وبالعودة بالزمن إلى أقل من شهرين فأبهرتنا شركة ابل بهذا الهاتف المتميز خلال مؤتمرها السنوي الذي عقدته في شهر سبتمبر إلى جانب الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus ولكن الهاتف الأول والذي نحن بصدد الحديث عنه اليوم كان أفضل ما جاء خلال المؤتمر بسبب مواصفاته المتميزة، حيث نستعرض معكم في مقالتنا اليوم أبرز مميزاته وعيوبه.

 

قارن بين : أسعار هاتف iPhone X في مصر

 

مميزات الهاتف iPhone X

جسم الهاتف : قامت شركة ابل كعادتها بالاهتمام بتصميم هاتفها الجديد من خلال تزويده بإطار من الفولاذ مع واجهة وخلفية زجاجيتين وهو ما أضاف للهاتف أناقة ورونق متميز.

وحصل الهاتف الجديد من شركة ابل على شهادة IP67 بفضل مقاومته للماء والصدمات، أما بالنسبة للألوان فيأتي الهاتف مع ألوان مميزة وهى الفضي والرمادي.

 

 

جودة التصوير : واحدة من أفضل المميزات التي يتميز بها الهاتف iPhone X هى الكاميرا سواء كانت الخلفية أو الأمامية حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل الأولى بفتحة عدسة F/1.8  والثانية بفتحة عدسة F/2.4  تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وفلاش LED، بالإضافة إلى التثبيت البصري للصورة OIS.

وتدعم الكاميرا خواص العنونة الجغرافية وضبط بؤرة العدسة باللمس وتحديد الوجه وخاصية HDR ووضع البورتريه أما بالنسبة لجودة التقاط مقاطع الفيديو فتصل إلى 2160 بكسل عند سرعات 24 و 30 و 60 لقطة في الثانية.

أما بالنسبة لمحبي التقاط الصور السيلفي فزودت الشركة هاتفها الجديد بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 وتدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودتي 1080 بكسل و 720 بكسل عند سرعتي 30 و 240 إطار في الثانية على الترتيب، وتدعم خاصية الكشف التلقائي وخاصية HDR.

 

 

التعرف على الوجه : من أكثر المميزات التي أبهرتنا بها شركة ابل في هاتفها الجديد هى خاصية التعرف على الوجه أو FaceID وهى الخاصية التي تساعد الهاتف على التعرف على مستخدم الهاتف وهى من أفضل الطرق لحماية الهاتف الذكي بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في وضع الرموز التعبيرية أو الإيموجي.

 

 

حجم الشاشة وجودتها : زودت شركة ابل هاتفها الجديد بشاشة كابسيتيف عالية الجودة من فئة AMOLED تدعم اللمس وتدعم 16 مليون لون وتأتي شاشة الهاتف بحجم كبير نسبيًا كعادة شاشات الهواتف التي شاهدناها خلال العامين الماضيين حيث تأتي بحجم 5.8 بوصة وتشكل حوالي 82.9% من إجمالي الواجهة الأمامية للهاتف، وتعمل الشاشة بجودة 1125 * 2436 بكسل بكثافة بكسلات 458 بكسل.

 

 

عيوب الهاتف iPhone X

من الصعب للغاية تحديد العيوب التي يعاني منها الهاتف الجديد خاصة وأن الهاتف تم طرحه منذ أيام قليلة ولكن من خلال المواصفات الخاصة بالهاتف يتضح لنا بعض العيوب البسيطة وهى عدم وجودة جالك الصوت المعروف بـ 3.5mm audio jack وعدم وجود منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية كل ذلك بالإضافة إلى ارتفاع ثمنه وهو ما سنتناوله في الجزء الخاص بالأسعار.

 

 

سعر الهاتف iPhone X

  • سعر موبايل iPhone X في مصر : 18 ألف جنيه مصري.
  • سعر جوال iPhone X في السعودية : 3800 ريال سعودي.
  • سعر جوال iPhone X في الإمارات : 3700 درهم إماراتي.
  • السعر الرسمي للهاتف iPhone X في العالم : 999 دولار.

 

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المتوقعة وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !