ماركات الموبايل

أهم أخبار الأسبوع التقنية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 279

في إطار متابعتنا للأخبار التقنية المختلفة فيما يتعلق بالهواتف الذكية والتنية بشكل عام، نستعرض معكم في هذا المقال أهم الأخبار والأحداث التقنية خلال الأسبوع، فتابعوا معنا.

 

مبيعات iPhone 12 تكسر حاجز الـ 100 مليون وتنافس مبييعات iPhone 6

 

أطلقت العملاقة الأمريكية Apple هواتف iPhone 12 العام الماضي مع قدرات جديدة وتطويرات كبيرة في السلسلة التي تتميزها عن باقي هواتف الشركة الماضية، ويقال أيضًا أنها ستستمر في هذا التطوير لهذا العام أيضًا، وتلقي أحد التقارير الصحفية الضوء على هذه التطورات، حيث تكسر مبيعات هاتف iPhone 12 حاجز الـ 100 مليون وتنافس مبييعات iPhone 6 الذي كان بمثابة طفرة في جيله.

أعلنت Counterpoint Research عن أحدث تقاريرها حول مبيعات العملاقة الأمريكية Apple حيث باعت الشركة حوالي 100 مليون وحدة من هاتف iPhone 12 حتى أبريل 2021، وهو ما عزز مكانتها كأعلى شركة من حيث الأيرادات على مستوى العالم (أما شركة سامسونج فهي الأكبر على مستوى العالم من حيث الحجم في الأسواق والمبيعات)، وه ما يثير الإعجاب، حيث حققت ابل هذا النجاح بالرغم من ظروف فيروس كورونا التي أثرت على الأسواق في هذا العام.

لكن أكثر ما يثير الإعجاب في هذا الكم من المبيعات أنه يتساوى تقريبًا مع مبيعات سلسلة هواتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus التي كانت بمثابة طفرة في مبيعات الشركة بعد أن تخلت عن الشاشات صغيرة الحجم في الهواتف الصغيرة واستبدلتها بشاشات أكبر في هذه السلسلة، فهي أكقر الهواتف اقتناءًا للشركة، وهو ما يبرر المبيعات العالية التي حصلت عليها الهواتف الجديد، حيث تقدم سلسلة هواتف iPhone 12 أيضًا بعض المزايا الجديدة كدعم شبكات الجيل الخامس 5G ودعم تصميم جديد وبطاريات أكبر، ويتضح هذا أكثر مع معرفة أن الاتجاه في الشراء يكون يزداد تجاه الهواتف الأكبر خجمًا في هذه السلسلة، ما يفسر ميل الناس لاقتناء الهواتف الأكبر من ابل، وهو ما يفسر المبيعات الضعيفة لهاتف iPhone 12 mini، وفيما يلي نتعرف على مواصفات هاتف iPhone 12 صاحب المبيعات العالية للشركة.

 

سامسونج تكشف عن نظام الساعات الذكية الخاص بها One UI Watch

كشفت العملاقة الكورية الجنوبية Samsung النقاب عن نظام التشغيل الجديد الخاص بالساعات الذكية والذي سيحمل اسم One UI Watch وهو يستند على نظام WearOS من جوجل الخاص بالأجهزة الذكية القابلة للارتداء. ومن المنتظر أن يصبح نظام التشغيل الجديد أكثر تكاملًا مع الهواتف المعتمدة على نظام أندرويد عن طريق حدوث مزامنة بين التطبيقات والاعدادات المختلفة المثبتة على الهاتف والساعة.

من المنتظر أن يدعم نظام التشغيل الجديد العديد من التطبيقات مثل Strava و Adidas Running و Calm و Spotify و YouTube Music و Google Maps. ومن المنتظر أن تعلن سامسونج خلال الأشهر القادمة عن ساعتها الذكية الجديدة مع نظام التشغيل المذكور، والتي قد تأتي مع أداء أفضل وبطارية أقوى، وفيما يلي نستعرض معكم مواصفات آخر إصدارات سامسونج من الساعات الذكية، فتابعوا معنا.

 

معرض MWC يصنف هاتف Galaxy S21 Ultra 5G كأفضل هاتف ذكي في العام الماضي

بعد غيابها عنا في العام الماضي بسبب ظروف كورونا، تعود إلينا جوائز معرض MWC ببرشلونة هذا العام لتربح بها سامسونج على هاتفها الرائع Galaxy S21 Ultra 5G كأفضل هاتف ذكي في العام الماضي بعد تصويت من لجنة التحكيم التي أشادت بالشاشة والكاميرات الموجودة في الهاتف، والتي ميزته عن غيره في هذه الفئة، بجانب الكثير من المواصفات الأخرى الرائعة، وفيما يلي نسرد لكم تفاصيل جوائز GLOMO، بالإضافة لاستعراض مواصفات الهاتف الفائز Galaxy S21 Ultra 5G، فتابعوا معنا.

 

جوجل تواجه تحديات قانونية بشأن سياسات احتكار لمتجر جوجل

 

تهرضت جوجل لاتهامات في 36 ولاية أمريكية تتعلق باحتكارها لخدمات تطبيقات جوجل، حيث تذكر الدعاوى ان العملاقة الأمريكية تمارس سياسات احتكارية تمكنها من السيطرة على 90% من سوق التطبيقات على نظام أندرويد، بينما اختفى تمامًا أي منافس لها، حيث أن باقي المتاجر المنافسة لا تصل مبيعاتها إلى 5%.

تواجه أيضًا جوجل بعض الاتهامات فيما يتعلق بمنع متجر Epic Games الخاص بالألعاب من تقديم خدماته، بالإضافة إلى اتهامات أخرى تتعلق بطرق الدفع داخل المتجر مثل paypal والاعتماد على Google Play Billing التي تعتبر أكثر تكلفة.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !