ماركات الموبايل

أيهما أفضل POCO X3 NFC أم Samsung A51

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 179

في الآونة الأخيرة أشتد بقوة الصراع بين الشركات، مما زاده قوة واشتعال وأصبحت حتى الشركات الكبرى من أهم المنافسين في هذه الفئة مثل سامسونج والتي قد ظهر اهتمامها الكبير بالفئة المتوسطة عن طريق هواتف الفئة A والتي نجحت نجاحاً باهراً، وكان من ضمن أكثر هذه الهواتف شهرة ونجاح هو هاتف Samsung A51 ، وعلى الجانب الأخر كانت الشركات الصينية أو المتخصصة بالفئة المتوسطة قد أبدت تطوراً رهيب ، ونرى ذلك من خلال شاومي وإطلاق هاتف Xaiomi POCO X3 NFC ، ففي مقالنا لهذا اليوم سوف نقارن بين الهاتفين Xiaomi POCO X3 NFC و Samsung A51 ، تابعوا معنا.

المواصفات:

أولاً التصميم.

  • يأتي هاتف POCO X3 NFC بتصميم جديد وعصري مع وجود الكاميرات داخل دائرة في أعلى منتصف الهاتف ، كما يأتي الهاتف بتصميم مصنوع من البلاستيك اللامع الذي يُعطي انعكاسات ضوئية مميزة ، أما عن الوزن فيزن الهاتف حوالي 215 جرام ، أما عن المنافذ التي يدعمها الجهاز ،يدعم الهاتف مدخل سماعات أذن من نوع 3.5 ملي ومنفذ شحن من نوع USB Type-C، أما عن الألوان التي يأتي بها الهاتف ، يأتي الهاتف باللونين الأزرق والرمادي.
  • كما يأتي هاتف Samsung A51 بتصميم بلاستيكي عاكس للإضاءة كما يوجد إطار معدني حول الجهاز مما يعطيه مظهر مميز وأنيق ، ويزن الهاتف حوالي 172 جرام ، أما عن المنافذ التي يدعمها الهاتف، فيأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع Type-C ومنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي ، ويأتي الهاتف بالألوان الأسود والأبيض والازرق والوردي .

ثانياً الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Xiaomi POCO X3 NFC بشاشة تحتوي على نوتش الثقب صغير جداً، وتأتي الشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.67 بوصة وبدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل إنش ، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 كما تدعم شاشة الهاتف معدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز ، مع دعم خاصية HDR10 كما تصل إلى درجات سطوع عالية أسفل أشعة الشمس المباشرة تصل إلى 450 nits.
  • بينما جاء هاتف Samsung A51 بشاشة تحتوي على نوتش من نوع الثقب ، وتأتي الشاشة من نوع Super AMOLED Plus بحجم 6.5 إنش بدقة 2400×1080 بيكسل بكثافة بيكسلات 405 بيكسل لكل إنش ، وتأتي الشاشة محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3 ، ولا تدعم الشاشة معدل سرعة إستجابة بتردد 90 هيرتز حتى.
  • فلذلك يتفوق هاتف POCO X3 NFC لما تقدمه شاشته من أداء متفوق.

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Xiaomi POCO X3 NFC بمعالج مميز من نوع Snapdragon 732G ثُماني النواة مع معيارية 8 نانومتر ، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 618 ، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 6 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي ، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 10 مع واجهة MIUI 12 .
  • كما يأتي هاتف Samsung A51 يأتي بمعالج من إنتاج شركة سامسونج حيث جاء بمعالج Exynos 9611 ثماني النواه بمعيارية 10 نانومتر ، كما يأتي بمعالج رسوميات من نوع Mali-G76 MPS ، أما عن الذاكرة والرامات فيأتي الجهاز برامات بسعة 4 أو 6 أو 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 64 أو 128 جيجا بايت، كما أن الذاكرة قابلة للزيادة حيث يدعم الجهاز منفذ كارت ميموري خارجي يصل إلى 1 تيرا بايت ، ويأتي الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 10 ، مع أخر واجهة مستخدم من Samsung وهي One UI 2.
  • من حيث الأداء يتفوق هاتف Samsung A51 حيث يتفوق المعالج الخاص به بفارق كبير عن المعالج الخاص بـPOCO X3 NFC.

رابعاً الكاميرا الخلفية.

  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Xiaomi POCO X3 NFC بكاميرا خلفية رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9 بمستشعر من نوع Sony IMX682 وهي الكاميرا الأساسية والكاميرا الثانية تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 فهي كاميرا ألترا وايد مخصصة للتصوير الواسع والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو أما عن الكاميرا الرابعة والأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى وجود فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش، أما عن الفيديو فيدعم الهاتف تصوير فيديوهات حتى جودة 4K مع 30 فريم في الثانية.

  • كما جاء هاتف Samsung A51 بكاميرا خلفية رباعية حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف والكاميرا الثانية تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير العريض الـ Ultra Wide والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير المايكرو والكاميرا الرابعة تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه ، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات حتى 4K مع 30 فريم في الثانية.
  • من حيث الكاميرات يتفوق هاتف Xiaomi POCO X3 NFC حيث أنها تأتي بدقة أكبر من A51.

خامساً الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية في هاتف POCO X3 NFC فتأتي بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2 وتدعم تصوير فيديوهات حتى جودة 1080 مع 30 فريم في الثانية.
  • أما عن الكاميرا الامامية في هاتف Samsung A51 بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 ، كما تدعم تصوير فيديوهات حتى جودة 1080p مع 30 فريم في الثانية.
  • فمن حيث الكاميرا الأمامية تميل الكفة جهة هاتف Samsung A51.

سادساً البطارية.

  • يأتي هاتف Xiaomi POCO X3 NFC ببطارية عملاقة بسعة 5160 ملي أمبير كما تدعم الشحن السريع حتى 33 واط ، حيث أنه كما قالت الشركة أنه يمكن شحن البطارية بنسبة 62% في زمن قدره 30 دقيقة.
  • أما عن البطارية في Samsung A51 فيأتي الهاتف ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير وتدعم شحن سريع حتى 15 واط.
  • فمن الأرقام يتبين تفوق هاتف POCO X3 NFC.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Xiaomi POCO X3 NFC في السوق المصري يبدأ من 3999 جنيه مصري، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
  • سعر هاتف Samsung A51 في السوق المصري يبدأ من 4986 جنيه مصري، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

الخلاصة:

  • ككل هاتف Xiaomi POCO X3 NFC يُعتبر أكثر تكاملاً من هاتف Samsung A51 بالرغم من تفوقه عليه في نقطة الأاداء والكاميرا الأمامية ، ولكن في غير ذلك قد تفوق هاتف Xiaomi POCO X3 NFC ويعتبر أقصى قيمة مقابل السعر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !