ماركات الموبايل

إحصائية : عدد مستخدمي الهواتف المحمولة يتخطى حاجز 5 مليار

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3449

خلال السنوات القليلة الماضية شهد عالم الهواتف المحمولة تطورًا رهيبًا حيث بات من النادر العثور على شخص لا يستخدم على أقل تقدير هاتف محمول وهو الامر الذي يتزامن مع انتشار الهواتف الذكية والإنترنت حول العالم بشكل مثير للإنتباه.

 

 

عدد مستخدمي الهواتف المحمولة بشكل عام والذكية بشكل خاص

وقالت منظمة جلوبال ديجيتال سناب شوت Global Digital Snapshot في تقريرها السنوي إن مستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم يشكلون ما نسبته 67% من إجمالي سكان العالم أو 5 مليار نسمة، وتابع التقرير إن 80% من هؤلاء المستخدمين هم من مستخدمي الهواتف الذكية.

 

 

مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك في الولايات المتحدة وإندونيسيا

ويزداد عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل طردي مع ارتفاع أعداد مستخدمي الهواتف الكية والإنترنت حيث كشف التقرير إن هناك أكثر من 230 مليون شخص في الولايات المتحدة فقط يستخدمون موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وهناك نمو آخر ملحوظ في إندونيسيا حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين حوالي 117 مليون مستخدم.

 

إنخفاض نسبة المستخدمين النشطاء لموقع فيسبوك

ومن الأرقام المثيرة للاهتمام إجمالي عدد المستخدمين النشطين شهريًا في موقع فيسبوك والذي وصل إلى 1.938 مليار مستخدم وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 2.5٪ لكن يتوقع الخبار أن يبلغ عدد مستخدمي موقع فيسبوك 2 مليار في بضع أسابيع.

 

فيسبوك يواجه مشكلات في الصين والصينيون يبحثون عن البديل

المستخدمين الصينيين لا يزالوا يواجهون مشكلة في استخدام موقع فيسبوك، وهم الامر الذي يجبرهم على استخدام البدائل المحلية فأكثر من 870 مليون شخص في الصين يستخدمون “ويشات” مع 80 مليون مستخدم جديد انضموا في الأشهر الستة الماضية.

 

 

مستخدمي خدمة الإنترنت ومواقع التواصل

وارتفع عدد مستخدمي خدمة الإنترنت حول العالم إلى 3 مليار و 811 ألف مستخدم حول العالم بنسبة 51% من سكان العالم، كما ارتفع عدد المستخدمين النشطار لكافة مواقع التواصل الإجتماعي إلى 2.895 مليار مستخدم نشط بنسبة 67%.

 

 

أكثر دول العالم استخدامًا للهواتف الذكية

وتعتبر الصين من اكثر دول العالم استخدامًا للهواتف المحمولة حول العالم حيث تشير التقارير إلى أن 96 شخص من بين كل 100 مواطن يستخدم الهاتف المحمول في حياته اليومية، وتليها الهند ثم الولايات المتحدة ثم البرازيل وروسيا وإندونيسيا ونيجيريا التي تعد بدورها أكثر الدول الأفريقية استخدامًا للهواتف المحمولة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !