ماركات الموبايل

إطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 11 بدون العديد من المميزات

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2506

يترقب اليوم مستخدمي هواتف شركة ابل إطلاق الشركة الأمريكية للإصدار الحادي عشر من نظام التشغيل الشهير iOS بشكل رسمي، والذي سيصبح متاحًا للعمل على بعض أجهزة iPhone الخاصة بهم.

ويعد نظام التشغيل iOS 11 هو أحدث أنظمة التشغيل التي ستطرحها شركة ابل، والتي حاول فريق المصممين والمبرمجين التابعين للشركة الأمريكية على تطويرها خلال الفترة الماضية لتصبح جاهزة للعمل في الموعد الذي حددته وهو 19 سبتمبر، ومنحت ابل نظام تشغيلها الجديد العديد من المميزات لكي ترضي طلبات مستخدميها ولتصل إلى مستوى طموحاتهم.

وكانت الشركة قد أتاحت لمستخدميها عبر موقعها الرسمي أن يقوموا بتحميل النسخة التجريبية لنظام iOS 11 الجديد قبل أن يتم طرحه بشكل رسمي للجميع، وهو ما منح المستخدمين فرصة لإلقاء نظرة أقرب على مدى تطور نظام التشغيل الجديد وذلك بعد ترقية هواتفهم وأجهزتهم التابعة لشركة ابل للعمل به.

وأشارت التقارير إلى أن نظام التشغيل الجديد iOS 11 الذي سيتمكن المستخدمين من الحصول عليه خلال الفترة المقبلة لن يحتوي على عدد من المميزات الهامة التي أعلنت عنها شركة ابل مؤخرًا، ومنها دعمه لخاصية الواقع المعزز Augmented Reality مما سيجعل المستخدمين قادرين على مشاهدة الفيديوهات وممارسة الألعاب التي تعمل بتلك الخاصية بكل سهولة.

ومن بين الإضافات الجديدة لنظام iOS 11 هي تطوير المساعد الصوتي الذكي siri عبر منحه صوتًا بشريًا أكثر واقعية مما كان عليه في الإصدارات السابقة.

وأضافت أن من بين المميزات التي لن تتواجد في نظام التشغيل iOS 11 هي خاصية Apple Pay Cash وهي إحدى الخصائص التي كانت تمكن المستخدمين من استقبال الأموال التي يتم تحوليها إليهم من قبل أفراد عائلتهم وأصدقائهم أو أي شخص آخر.

وتابعت أن نظام التشغيل الذي ستطرحه شركة ابل الأمريكية لن تحتوي نسخته الأولى على خدمة Apple Pay Cash، إلا أنها أكدت على أن الشركة ستعمل على إضافتها له قريبًا ليستفيد المستخدمين منها قبل حلول فصل الخريف.

ولم تلعن شركة ابل بشكل رسمي عن الموعد المحدد الذي ستصل فيه خدمة Apple Pay Cash بشكل رسمي إلى نظام التشغيل iOS 11، لتترك المجال مفتوحا أمام جميع التكهنات والاحتمالات التي بدأ البعض بوضعها حول موعد إضافة تلك الخدمة إلى نظام التشغيل الجديد.

ويتوقع العديد من خبراء التقنية أن تصل خدمة Apple Pay Cash إلى مستخدمي نظام تشغيل ابل الجديد iOS 11 خلال الفترة بين شهري أكتوبر أو ديسمبر المقبلين.

نظام التشغيل iOS 11

ومن بين الخدمات التي لن يحتوي عليها نظام التشغيل الجديد iOS 11 هي خدمة الخرائط Apple Maps، والتي تجعل مستخدمي الهاتف قادرين على التنقل بسهولة كبيرة بين الأماكن التي يريدون الذهاب إليها، والتي لم تحدد الشركة الأمريكية أيضا موعد إضافتها إلى نظام التشغيل iOS 11.

ومن بين الخرائط الجديدة التي سيتم إضافتها إلى هواتف ابل من خلال نظام التشغيل iOS 11 هي الخرائط الداخلية لعدد من الأماكن ومنها مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، وغيره من الأماكن الحيوية، لكي يتمكن المستخدمين من التجول بداخلة دون أن يضلوا طريقهم.

ولن يستطيع جميع الأشخاص الذين يمتلكون هواتف تابعة لشركة ابل من تحميل نظام التشغيل الجديد iOS 11، حيث أكدت الشركة الأمريكية أن نظام تشغيلها الجديد لن يكون متاحًا للهواتف الذكي بدء من هاتف iPhone 5، وأنه الإصدارات التي تبدأ من iPhone 5s.

كما سيكون نظام التشغيل الجديد متاحا للتحميل على أجهزة iPad Air و iPad Pro، و iPad mini 2، و iPad 5.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !