ماركات الموبايل

افضل تطبيقات تحرير الصور على الهاتف الذكي

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 150

لا يوجد ما هو أفضل من التقاط صورة بهاتفك الذكي. لكن من قال أن المتعة انتهت هنا؟ هناك العديد من الأمور التي يمكن القيام بها بعد التقاط الصورة. تشمل تحسين الصورة والتلاعب بالاضاءة والخلفية. او حتى تقسيم الصورة واضافة النصوص عليها وما الى ذلك. وهنا ياتي دور تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية والتي نستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من أفضلها. سواء للهواتف العاملة بنظام اندرويد مثل سامسونج أو هواوي وجوجل وغيرها أو هواتف IOS مثل هواتف شركة ابل الشهيرة.

Snapseed

كثيرا ما تحتاج لعمل العديد من التعديلات السريعة والسهلة على الصورة، والتي تجعلها تبدو أجمل. مثل تعديلات الاضاءة أو تحسين الظلال وغيرها من التفاصيل الصغيرة. وفي نفس الوقت لا تريد أن تشغل نفسك بالعديد من التفصيلات الصغيرة والتي تهم المصممين المحترفين فحسب. اذا كنت من هؤلاء المستخدمين فان تطبيق Snapseed هو الأفضل حيث ياتي بمجموعة كبيرة من المواصفات والقدرات فيما يتعلق بالتعديل. وفي نفس الوقت يمكن انجاز المهمة في أسرع وقت وأسهل طريقة.

VSCO

لا يكتفي تطبيق VSCO بتقديم القدرات التقليدية على تعديل الصور والاضاءة. لكن أيضا من خلاله يمكن مشاركة الصورة على مواقع التواصل الأجتماعي. كما أنه يقدم القدرة على قص الصورة بما يتناسب مع مقاسات المشاركة على هذه المواقع. لتخرج كل صورة تقوم بتصويرها كأفضل ما يكون. كل هذا دون داعي للدخول في العديد من التفاصيل المعقدة أو الاختيارات الصغبة. كما أن للتطبيق قدرات كبيرة على تعديل الألوان في الصور بالشكل الذي يناسب ذوق المستخدمين تماما.

Prisma Photo Editor

انتشرت مؤخرا العديد من الصور التي تبدو كأنها مرسومة باليد. وقام قطاع كبير من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي بتحويل صورهم الى هذه الصور. تطبيق Prisma Photo Editor متخصص في تحويل الصور العادية الى صور مرسومة. كما أنه يقدم العديد من الامكانيات التي يمكن استخدامها لتعديل الصورة بعد تحويلها بحيث تبدو أكثر (حقيقية). طبعا بالاضافة لمجموعة كبيرة من القدرات والامكانيات التي يمكن من خلالها تحسين الصور الملتقطة بهواتفكم الذكية والتي ندعوكم لاختبارهم بأنفسكم.

Adobe Photoshop Express

لا يمكن أن لا يعرف أي مستخدم لبرامج تعديل الصور والألوان والإضاءة لبرنامج الفوتوشوب الشهير. لكن في Adobe Photoshop Express يقدم البرنامج نسخة سهلة وسلسة من البرنامج. يمكن من خلالها تعديل الكثير من الأمور في الصور مثل التلاعب بالاضاءة ومستوى الحرارة في الصور واضافة النصوص للصور بسهولة تامة. بعيدا عن بعض الصعوبات التي يواجهها المستخدمين في النسخة الكاملة من التطبيق الأشهر. لكن ربما يعاني بعض المستخدمين من استهلاك التطبيق لقدرات الهاتف بشكل كبير.

Adobe Photoshop Lightroom CC

أما هؤلاء الذين لا يحبون التنازل عن المستوى الكامل من الاحترافية. يقدم التطبيق Adobe Photoshop Lightroom CC كل ما يحلم به مصمم الصور التقليدي والمحترف. من خلال مجموعة ضخمة من الأدوات التي تقدم لمستخدمها تحكم كامل تقريبا في الصور. يعيب التطبيق طبعا أنه معقد بعض الشىء. لكن من ناحية أخرى وبعد فترة من استخدامه قد يغني المستخدم عن اي تطبيق أخر لتعديل الصور نظرا للإمكانيات الهائلة التي يقدمها.

Photo Collage

وأخيرا ولمحبي البساطة. تطبيق Photo Collage ياتي مع ميزة اساسية يبحث عنها الكثير من المستخدمين. وهي امكانية تقسيم صورهم بنظام Collage الشهير. والذي يمكن المستخدمين من عرض العديد من الصور في اطار واحد بطريقة سهلة وسريعة ومريحة للعين.

ما يميز Photo Collage أنه ياتي مع مواصفات أخرى هامة لمحبي الكولاج مثل القدرة على اضافة النصوص والتحكم في الوان الفواصل بين الصور وحجمها. والعديد من التفاصيل الأخرى التي ندعوكم لتجربة التطبيق عمليا للأستفادة منها.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !