ماركات الموبايل

رسميًا Xiaomi تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب Xiaomi Black Shark

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 208

بعد انتظار صحبه الكثير من التسريبات أعلنت Xiaomi رسميًا عن Xiaomi Black Shark هاتفها الجديد المخصص للألعاب. وقد كشفت الشركة الصينية الرائدة عن هاتفها الجديد في مؤتمر كبير أقيم في العاصمة الصينية، بكين. الهاتف الجديد من Xiaomi هو ثمرة التعاون بين الشركة المتميزة في عالم صناعة الهواتف الذكية وبين شركة Black Shark Technology المتخصصة في تطوير المنتجات الخاصة بالألعاب.

رسميًا Xiaomi تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب Xiaomi Black Shark

يأتي الإعلان عن هاتف Xiaomi Black Shark بعد وقت قصير من إعلان الشركة عن أول حواسيبها المخصصة للألعاب أيضًا، وهو ما يشير إدراك العملاق الصيني أن سوق الألعاب هو أحد أهم الأسواق وأكثرها نشاطًا في الوقت الحالي. ويعد الهاتف الجديد من Xiaomi الثاني من نوعه المخصص للألعاب بعد هاتف شركة Razer.

اقرأ أيضًا: مراجعة الهاتف Razer Phone

أداء وقوة هاتف Xiaomi Black Shark

داخليًا، يتضمن هاتف Xiaomi Black Shark الجديد الإمكانيات المؤهلة لجعله أحد أقوى الهواتف الذكية على الإطلاق، وبالتالي تساعده على تحقيق هدفه كهاتف يستهدف عشاق ألعاب الفيديو.

يعمل الهاتف الجديد بأحدث وأقوى معالجات كوالكوم، معالج سنابدراجون 845، مدعوم بمعالج الرسوميات الأقوى أيضًا Adreno 630. ويصدر الهاتف بنسختين من حيث الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية، الأولى بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، أما النسخة الثانية فبذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت ذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت.

كل هذه الإمكانيات الداخلية العملاقة مدعومة بنظام تبريد سائل متعدد المراحل قادر على تخفيض درجة حرارة المعالج بمعدل 8 درجات عن المعدلات العادية، وهو ما يساعد بالتأكيد على الحفاظ على أداء الهاتف وعدم تعرضه لأي مشكلات أثناء الاستخدام بسبب الحرارة، كما يساعد على الحفاظ على المكونات الداخلية من التلف بسبب الحرارة المرتفعة التي سيتسبب فيها المعالج القوي.

التصميم والشاشة

تبنت Xiaomi اللونين الأسود والأخضر في تصميم الهاتف الجديد كما هو الحال في هاتف Razer الموجه للألعاب أيضًا. الفارق الرئيسي يكمن في أن هاتف Xiaomi Black Shark يتميز بانسيابية وانحناءة أكبر في الأركان والجوانب.

يبلغ قطر الهاتف الجديد 5.99 بوصة بمعدل 18:9 مصنوعة من شرائح IPS LCD وتقدم جودة عالية تبلغ 2160×1080 بيكسل. ولم تشر Xiaomi إلى تغيير وضع معدل إطارات الشاشة إلى 120Hz كما هو الحال في هاتف Razer وكما أكدت بعض التسريبات السابقة.

رسميًا Xiaomi تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب Xiaomi Black Shark

ولكن تمكنت Xiaomi من تعويض عشاق الألعاب بإعلانها عن ملحق يمكن شبكه بجانب واحد من الهاتف ليعمل كذراع تحكم في الألعاب، ويتضمن هذا الملحق بطارية سعتها 340 ميللي أمبير وتؤكد الشركة أن هذه البطارية كافية حتى 30 ساعة من الاستخدام في الشحنة الواحدة.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Xiaomi Mi Max وXiaomi Mi Mix

الكاميرا ومواصفات أخرى

يأتي هاتف Xiaomi Black Shark بكاميرا مزدوجة العدسات بقوة 12 و20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.75، مدعومة بفلاش ليد ثنائي. وتدعم الكاميرا تقنية التركيز التلقائي، تصوير الفيديو بجودة 4K كما تدعم أوضاع HDR وبورتريه. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2.

رسميًا Xiaomi تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب Xiaomi Black Shark

يشمل هاتف Xiaomi Black Shark مكبر صوت خارجي واحد، ولكن يمكن استخدام سماعة المكالمات كمكبر صوت ثاني من خلال تقنية Biso Stereo Sound. أما الميكروفون فقد صمم هو الآخر ليتناسب مع عالم ألعاب الفيديو، حيث يتمتع الميكروفون بقوة تساعد على استخدامه في المحادثات المصاحبة للألعاب.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب هاتف العملاق الصيني الرائد الجديد Xiaomi Mi Mix 2s

بالإضافة إلى هذا يتضمن الهاتف ماسح بصمة أمامي. بالإضافة إلى زر بحمل اسم Shark المفترض أنه يقوم بتفعيل وضع أداء الألعاب القوي، وهو ما لا نعرف حتى هذه اللحظة ماذا بإمكانه أن يفعل.

رسميًا Xiaomi تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب Xiaomi Black Shark

كل هذا مدعوم ببطارية قوية سعتها 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Qualcomm Quick Charge 3.0 عبر منفذ USB-C. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو.

الهاتف سيطرح في السوق الصيني في البداية دون إشارة من الشركة إلى موعد إتاحته العالمية، ويبلغ سعر نسخته الأولى بذاكرة عشوائية وداخلية 6/64 جيجابايت ما يعادل 479 دولار أمريكي، أما نسخة 8/128 جيجابايت فيبلغ سعرها ما يعادل 559 دولار أمريكي. كما يبلغ سعر ملحق التحكم في الألعاب ما يعادل 29 دولار أمريكي.

وتعيش شركة Xiaomi حالة من الانتعاش حاليًا حيث طرحت مجموعة جديدة من الهواتف المتميزة مثل Xiaomi Mi Mix 2s الجديد. وقد حققت هواتف الشركة نجاحات كبرى في السوق المصري أبرزها ما حققته هواتف مثل Xiaomi Mi 6 وXiaomi Mi Max 2.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !