ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Xiaomi Mi Max وXiaomi Mi Mix

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1617

طرحت شركة شاومي الصينية هاتفيها العملاقان Xiaomi Mi Max في شهر مايو من عام 2016، ثم طرحت هاتف Xiaomi Mi Mix في شهر نوفمبر من عام 2016، حيث أصبحا أحد أفضل وأكثر هواتف العام تميزًا وقتها، فمن يتفوق في المقارنة؟

Xiaomi Mi Max Vs. Xiaomi Mi Mix

الشاشة والتصميم

هاتف Xiaomi Mi Mix

يأتي هاتف Xiaomi Mi Mix مع شاشة بحجم بوصة بدقة وضوح 1080 x 2040 بيكسل بكثافة 362 بيكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 158.8  x 81.9  x 7.9  مم وتحتل مساحة 83.6% من الواجهة الأمامية، نوعها IPS LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم أيضًا اللمس المُتعدد. وزن الهاتف 209 جرام وتصميمه من المعدن مع زجاج غير محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، وفتحة USB من النوع C.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Huawei Honor 7x وXiaomi Mi Max 2

هاتف Xiaomi Mi Max

يأتي هاتف Xiaomi Mi Max مع شاشة بحجم 6.44 بوصة بدقة وضوع 1080 x 1920 بيكسل بكثافة 342 بكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 173.1 x 88.3 x 7.5 مم وتحتل مساحة 74.8% من الواجهة الأمامية، نوعها IPS LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم اللمس المُتعدد، محمية بطبقة زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الرابع الذي يحمي الشاشة من الخدوش. وزن الهاتف 203 جرام وتصميمه من المعدن، يدعم الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، ولا يدعم وجود فتحة USB من النوع C.

يتفوق هاتف Xiaomi Mi Mix قليلًا في درجة سطوحه في الشمس -رغم كونه أحد أسوء هواتف العام في تلك الخاصية- وتوزيع البكسلات واحتلال الشاشة مساحة أكبر من الواجهة الأمامية، ودعمه أيضًا لفتحة USB من النوع C، أما هاتف Xiaomi Mi Max فيتفوق في درجة وضوح الألوان وحماية الشاشة بزجاج كورنينج غوريلا الذي يحميها من الخدوش. ويتساوى الهاتفان في كون استخدامهما بيد واحدة صعبًا، وأيضًا تصميمهما يُساعدان على الإنزلاق.

Xiaomi Mi Max Vs. Xiaomi Mi Mix

الكاميرا

هاتف Xiaomi Mi Mix

يأتي هاتف Xiaomi Mi Mix بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، مع امكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، والكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل، بجانبها فلاش LED مزدوج، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة والبانوراما وخاصية تثبيت الصورة الكترونيًا (EIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان. الكاميرا أيضًا قادرة على تصوير مقاطع فيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وبدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، وأيضًا بدقة 720 بكسل بسرعة 120 لقطة في الثانية.

هاتف Xiaomi Mi Max

يأتي هاتف  Xiaomi Mi Max بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، والكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، بجانبها فلاش LED مزدوج، تدعم الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية (HDR). أيضًا يُمكن للكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، وجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا بجودة 720 بكسل بسرعة 120 لقطة في الثانية.

يتفوق هاتف Xiaomi Mi Max فيما يخص الكاميرا الخلفية -رغم عدم وضوح ذلك على الورق- والتقاط صور ذات جودة عالية والألوان الواضحة ويمتلك في جعبته الكثير من الخيارات المميزة، ويتفوق الهاتف أيضًا في الكاميرا الأمامية رغم عدم وضوح ذلك أيضًا على الورق.

 الكاميرا الخلفية في هاتف Xiaomi Mi Max تُعاني -رغم جودتها المرتفعة- من مشكلات في التفاصيل، أهمها مشكلات تخص ثبات الصورة، حيث أن كاميرا Xiaomi Mi Mix تدعم خاصية تثبيت الصورة الكترونيًا (EIS) وهو ما لم يكن متوفرًا في الهاتف الآخر. ويتساوى الهاتفان في أدائهما المتوسط في التصوير في الإضاءة المنخفضة، لكننا يمكن أن نقول أن هاتف Xiaomi Mi Max أفضل في تلك الخاصية من الهاتف الآخر.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي iPhone SE وXiaomi Mi 5

Xiaomi Mi Max Vs. Xiaomi Mi Mix

الأداء

هاتف Xiaomi Mi Mix

يأتي هاتف Xiaomi Mi Mix بمُعالج رُباعي النواة بتردد 2 × 2.35 و2 × 2.19 جيجاهرتز، نوعه Snapdragon 821، ومُعالج رسوميات نوعه Adreno 530، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف امكانية إضافة ذاكرة خارجية.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت ويدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، ومُزوّد أيضًا بمايك عازل للضجيج، يدعم البلوتوث 4.2، ولا يدعم راديو FM ولا الاتصال بالأشعة تحت الحمراء.

هاتف Xiaomi Mi Max

يأتي هاتف Xiaomi Mi Max بنسختين عادية وممتازة، العادية تأتي بمُعالج سُداسي النواة بتردد 4 × 1.4 و2 × 1.8 جيجاهرتز، نوعه Snapdragon 650، وذاكرة عشوائية بسعة 2 أو 3 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 16 أو 32 أو 64 جيجابايت، أما الممتازة فتأتي بمُعالج ثُماني النواة بتردد 4 × 1.4 و4 × 1.8 جيجاهرتز، نوعه Snapdragon 652، وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت، يشتركان جميعًا في مُعالج الرسوميات Adreno 510، ويدعمان امكانية إضافة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الأولى.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت ويدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، ومُزوّد أيضًا بمايك عازل للضجيج، يدعم البلوتوث 4.2، وراديو FM والاتصال بالأشعة تحت الحمراء أيضًا.

يتفوق هاتف Xiaomi Mi Mix فيما يخص جودة وقوة المُعالج رغم أن ذلك غير واضح على الورق، لكنه مع ذلك يتفوق فيما يخص الجرافيكس والرسوميات الخاصة بالألعاب والأداء وسرعة فتح التطبيقات ومعالجتها، ويعتبر أحد أفضل هواتف السنة فيما يخص قوة أداء المعالج، ولا يتفوق عليه إلا هواتف قليلة جدًا. أما بالنسبة لقوة الصوت فيتفوّق أيضًا هاتف Xiaomi Mi Mix بفارق قليل عن هاتف Xiaomi Mi Max، لكن هاتف Xiaomi Mi Max يتفوق في دعمه بطاقة ذاكرة خارجية، وأيضًا راديو FM والاتصال بالأشعة تحت الحمراء.

Xiaomi Mi Max Vs. Xiaomi Mi Mix

نظام التشغيل

هاتف Xiaomi Mi Mix

يعمل هاتف Xiaomi Mi Mix بنظام تشغيل أندرويد 6.0 (مارشيمللو) ويمكن تحديثه وترقيته إلى نظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).

هاتف Xiaomi Mi Max

يعمل هاتف Xiaomi Mi Max بنظام تشغيل أندرويد 6.0 (مارشيمللو) ويمكن تحديثه وترقيته إلى نظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).

يتساوى الهاتفان فيما يخص نظام التشغيل، وكل هاتف لديه امكانياته الخاصة فيما يخص نظام التشغيل.

Xiaomi Mi Max Vs. Xiaomi Mi Mix

البطارية

هاتف Xiaomi Mi Mix

يأتي هاتف Xiaomi Mi Mix ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 4400 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، بقدرة تحمّل لمدة 97 ساعة، تدعم الشحن السريع.

هاتف Xiaomi Mi Max

يأتي هاتف Xiaomi Mi Max ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 4850 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، بقدرة تحمّل لمدة 108 ساعة، لا تدعم الشحن السريع.

يتفوق هاتف Xiaomi Mi Max فيما يخص قوة البطارية وسعتها وتحمّلها وتتفوق بطارية هاتف Xiaomi Mi Mix في دعمها للشحن السريع.

Xiaomi Mi Max Vs. Xiaomi Mi Mix

السعر

هاتف Xiaomi Mi Mix

يأتي هاتف Xiaomi Mi Mix في السوق المصرية بسعر يبدأ من حوالي 7908 جنيه، أو في السوق السعودية حوالي 1171 ريال، أو في الإمارات سعره حوالي 1649 درهم، ويمكنك مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Xiaomi Mi Max

يأتي هاتف Xiaomi Mi Max في السوق المصرية بسعر يبدأ من حوالي 3251 جنيه، أو في السوق السعودية حوالي 692 ريال، أو في السوق الإماراتية حوالي 677 درهم.

يتفوق هاتف Xiaomi Mi Max فيما يخص السعر، ويُعتر أفضل في درجة وضوح الألوان ودعم الراديو FM وسعة البطارية، لكن هاتف Xiaomi Mi Mix يتفوق في جودة المُعالج وتوزيع البكسلات على الشاشة وسطوعه في الشمس وصوت السماعات ودقة الكاميرا ودعمه الشحن السريع.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !