ماركات الموبايل

تعرف على الحصة السوقية لشركات الهواتف الذكية في السوق المصري في يونيو 2019

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 215

تتربع Samsung على عرش الهواتف الذكية لعدة سنوات حاليًا، فسواء كنا نتحدث عن الشركات الأكبر على مستوى الحصة السوقية والمبيعات سواء عالميًا أو محليًا، فمن الطبيعي أن نشهد وجود Samsung متربعة على القمة في مصر وخارجها، وبفارق لا يزال كبيرًا ولو نسبيًا عن الشركات الأخرى.

في هذا التقرير لن نتحدث عن سامسونج فقط، حيث سنتعرف على الحصة السوقية لشركات الهواتف الذكية الكبرى خلال شهر يونيو 2019 في السوق المصري، ولكن وقبل ذلك دعونا في البداية نستعيد أداء هذه الشركات عالميًا مع نهاية الربع الأول من العام الحالي 2019 حيث أنه حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن التقارير النهائية التي تكشف عن الحصة السوقية لكبرى شركات الهواتف الذكية عالميًا خلال الربع الثاني من العام.

الحصة السوقية لشركات الهواتف عالمياً في الربع الأول من 2019

استمرت Samsung في التربع على عرش شركات الهواتف الذكية عالميًا باستحواذها على حصة سوقية قدرها 21 بالمائة بعد أن تمكنت من تحقيق مبيعات تبلغ 72 مليون وحدة، جزء منها ساهمت فيه مجموعة هواتفها الرائدة الجديد التي يترأسها هاتف Samsung Galaxy S10 Plus، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب العملاق الصيني Huawei الذي أذاع Apple من المركز الثاني منذ فترة، وتمكنت Huawei من الحصول على حصة سوقية تبلغ 17 بالمائة بمبيعات قدرها 59.1 مليون هاتف.

تعرف على الحصة السوقية لشركات الهواتف الذكية في السوق المصري في يونيو 2019

المرتبة الثالثة كانت من نصيب Apple التي تمكنت من الحصول على نسبة تبلغ 12 بالمائة من السوق العالمية بمبيعات تبلغ 42 مليون وحدة، أما Xiaomi فقط تمكنت من تحقيق المفاجأة التي كان بطلها هاتف Xiaomi Mi 9 لتتمكن من احتلال نسبة تبلغ 8 بالمائة من السوق العالمية بنهاية الربع الأول من عام 2019 محققة مبيعات تبلغ 27.8 مليون هاتف.

المركز الرابع كان حينها من نصيب شركة Oppo التي تمكنت من بيع 25.7 مليون هاتف لتحصل على حصة سوقية قدرها 8 بالمائة تقريبًا من حجم المبيعات العالمي بحلول نهاية شهر مارس 2019، بينما جاءت في المركز الخامس شركة Vivo بنسبة تبلغ 7 بالمائة من السوق العالمية بمبيعات تبلغ 23.9 مليون هاتف ذكي، أما باقي الشركات فقد تمكنت من بيع 81.6 مليون هاتف خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2019، لتحتل مجتمعة نسبة تبلغ 24 بالمائة من مساحة السوق العالمية.

تعرف على الحصة السوقية لشركات الهواتف الذكية في السوق المصري في يونيو 2019

من هنا يتضح لنا موقع شركات الهواتف الذكية وحصتها السوقية العالمية طبقًا لأحدث التقارير الرسمية التي تناولت حجم مبيعات الهواتف الذكية، فماذا عن السوق المحلية خلال الشهر الجاري يونيو 2019.

الحصة السوقية لشركات الهواتف في مصر في يونيو 2019

طبقًا لموقع الإحصائيات الشهير State Counter، تمكنت Samsung من الاستحواذ على حصة سوقية في السوق المصري المحلي تبلغ نسبتها 31.86 بالمائة من مجمل السوق المصري، وتشير التقارير إلى أن هواتف الفئة المتوسطة الجديدة من Samsung هي ما تمكنت ما سامت في الحفاظ على تفوق Samsung رغم انخفاض مبيعات الشركة بشكل عام عن الشهور الماضية، ومن بين أبرز هذه الهواتف Samsung Galaxy A50 وSamsung Galaxy A70.

تعرف على الحصة السوقية لشركات الهواتف الذكية في السوق المصري في يونيو 2019

أما Huawei التي تمتلك عدد كبير من الهواتف الجديدة في السوق المصري منها الرائد مثل Huawei P30 Pro والمتوسط مثل Huawei P30 Lite فقد تمكنت من حصد حصة سوقية محلية خلال شهر يونيو 2019 تبلغ 18.29 بالمائة من مجمل السوق المصري، وجاءت Apple في المركز الثالث بنسبة تبلغ 16.29 بالمائة من مجمل مبيعات السوق المصري.

جاءت Oppo في المركز الرابع محليًا محققة نسبة مبيعات تبلغ 8.06 بالمائة من النسبة الكلية للسوق المصري، بينما جاءت في المركز الخامس هواتف Infinix الصينية منخفضة السعر والتي تمكنت من حصد نسبة تبلغ 5.95 بالمائة من مبيعات السوق المصري، المركز السادس جاء من نصيب شركة Lenovo المستحوذة على نسبة تبلغ 4.26 بالمائة من مجمل السوق المحلية، تليها في المركز السابع Xiaomi بنسبة تبلغ 3.95 بالمائة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !