ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لأحدث وأقوى هواتف Sony وهاتف Sony Xperia XZ3

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 187

Sony واحة من أكبر وأعرق الشركات المنتجة للهواتف الذكية في العالم، ورغم ذلك فالشركة تعان منذ فترة بتأخر مواكبتها للأسواق أو الاعتماد على جودة وقوة كاميراتها فقط. وهو أمر ليس بالمقبول في ظل المنافسة الشرة بين العديد من الشركات، إلى جانب محاولة العديد من الشركات الصينية الوصول للقمة.

ويبدو أن سوني قد اعترفت أخيرًا بجوانب الضعف لديها فها هي منذ أيام قليلة تعلن عن واحد من أحدث وأقوي هواتفها حتى الآن Sony Xperia XZ3 والذي سنتعرف على أهم مواصفاته في المقال التالي

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Sony Xperia XZ3 مع شاشة OLED بحجم 6 بوصة بدقة وضوح 1440 × 2880 بكسل بكثافة 537 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:18. فيما يأتي الهاتف بوزن 193 جرام. فيما تأتي الشاشة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 5.

أخيرًا تأتي سوني بشاشة بحواف قليلة. فشاشة هاتف Sony Xperia XZ3 تأتي بزوايا الرؤية والأبعاد الجديدة.

كما ان حجم الشاشة مناسب لهواة مشاهة الأفلام وعرض الصور بفضل كثافة بكسلات الشاشة وأوضاع سوني المميزة للمشاهدة وعرض الصور.

الألوان ودقة العرض وحتى التفاصيل يتم عرضها بسلاسة تامة، في كل ظروف الإضاءة.

بفضل طبقة الحماية لا داعي للقلق حال تعرض الهاتف للصدمات الخفيفة.

الهاتف أيضًا يأتي بمعيار IP/68 المقاوم للمياه والأتربة حتى عمق 1.5 متر، وهو ما يجعل الهاتف مصالي للاستخدام في الشتاء مع سقوط الأمطار، وحتى في المصيف دون القلق من تعرض الهاتف لخطر الغمر بالمياه عن طريق الخطأ.

وزن الهاتف ثقيل بعض الشيء فيبلغ 193 جرام، وهو ما يعتبر حمل بعض الشيء على المستخدم.

الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Sony Xperia XZ3 بمُعالج Qualcomm SDM845 Snapdragon 845. ثماني النواة أربعة أنوية بتردد 2.7 جيجاهرتز، وأربعة أنوية بتردد 1.7 جيجاهرتز. الهاتف الجديد من سوني يأتي برام داخلي بسعة 4 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت. مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية بسعة 512 جيجابايت.
  • كما زودت الشركة الهاتف بأحدث نظام تشغيل (أندرويد P).
  • يأتي الهاتف بمستشعرات البصمة ، التسارع ، الدوران ، التقارب ، البارومتر ، البوصلة ، ومستشعر الوان الطيف.

ماذا نتوقع من أفضل وأحدث وأقوى معالج من شركة كوالكوم صدر حتى الآن؟!

بالفعل.. أداء مذهل من الهاتف. الهاتف يقدم أفضل أداء مهمًا كان الاستعمال شاق وطويل، وبفضل معالج Adreno 630 المميز، سيستمتع المستخدم بواحدة من أفضل تجارب الأداء بالألعاب ذات الجرافيك العالي.

أداء مستشعر بصمة الهاتف تحسن عن ذي قبل، وإن كنا نتوقع أن نرى الهاتف برام بسعة 6 جيجابايت، فمع التطور الكبير في سوق البرمجيات مع الوقت لن تكون الـ 4 جيجابايت مناسبة للبرامج الأقوى – مسقبليًا- على الأقل.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Sony Xperia XZ3 بكاميرا خلفية بدقة 19 ميجابكسل. مع فلاش LED.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل.

تتفوق كاميرات هواتف سوني على العديد من مافسيها بفضل قوة وكفاءة العدسات المستخدمة، إلى جانب اهتمام سوني بأدق تفاصيل الصور الملتقطة. تتميز الصور بألوان حادة بعض الشيء ومليئة بالتفاصيل.

كما أن كاميرا الهاتف تلتقط فيديوهات بدقة 4K، وهي مزية هامة لك عشاق التصوير.

البطارية

  • يأتي هاتف Sony Xperia XZ3 ببطارية بسعة 3330 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية غير قابلة للإزالة، وتدعم تقنية الشحن السريع.

رغم قوة وكفاءة البطارية مع النظام الجديد من جوجل ومن مزايا توفير الطاقة، فأداء البطارية سيكمل حتى يوم كامل من الاستعمال الشاق، وكنا نتوقع أن تعمل سوني على زيادة سعة البطارية لتصل إلى 4000 مللي أمبير، على الأقل كى تحافظ على المنافسة بينها وبين منافسيها.

السعر

  • بإمكانك معرفة سعر هاتف Sony Xperia XZ3 فور طرحه بالأسواق ومقارنة جميع أسعاره من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !