ماركات الموبايل

مقارنة صادمة لهواة هواتف ابل بين الهاتفين iPhone X و Galaxy S6

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3415

 

خلال الشهر الجاري أبهرتنا شركة ابل الأمريكية العملاقة بمؤتمرها السنوي والذي أقامته في الثاني عشر من شهر سبتمبر بولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث كشفت خلال هذا الحدث الخاص عن مجموعة متميزة من أفضل منتجاتها والتي استطاعت أن تسيطر على انتباه الكثيرين حول العالم حتى يومنا هذا ومن بين هذه المنتجات الهاتف iPhone X والذي أبهر المهتمين بالهواتف الذكية بشكل عام وبهواتف شركة ابل بشكل خاص حيث يرى العديد بأن هذا الهاتف هو أفضل هاتف في تاريخ الهواتف الذكية ولكن هى هذه هى الحقيقة فعلًا؟

 

اقوى مقارنة Galaxy S6 و iPhone X

 

ربما هذا الأمر قد يبدو خطأ أحيانًا فهذا الهاتف يتشابه كثيرًا مع أحد أبرز هواتف شركة سامسونج وهو الهاتف Galaxy S6 بل ويتفوق الأخير في عدة نقاط على الهاتف الأول من حيث المواصفات والأسعار وهو ما نستعرضه معكم اليوم.

 

مقارنة Galaxy S6 و iPhone X للكاميرا

 

الكاميرا والتصوير – الهاتف Galaxy S6 يفوز

بالعودة عامين إلى الوراء نتذكر جيدًا بأن سامسونج كانت قد كشفت عن أفضل كاميرا هاتف ذكي والتي جاءت بدقة 16 ميجابكسل والتي لازالت تعد واحدة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية إن لم تكن الأفضل، وهى كاميرا متميز بتصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل لتتفوق بذلك على كاميرا الهاتف iPhone X الجديد والذي يأتي مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل كما أنها تقوم بتصوير مقاطع الفيديو بنفس الجودة وهى 2160 بكسل.

 

مقارنة Galaxy S6 و iPhone X في الشاشة

 

نوع الشاشة – تعادل

يأتي كلا الهاتفين iPhone X و Galaxy S6 مع شاشات عرض متميزة من فئة Super AMOLED والتي تصنعها شركة سامسونج الكورية العملاقة وهى تعد أبرز شاشات الهواتف الذكية حول العالم.

 

جودة الشاشة والحجم – الهاتف Galaxy S6 يفوز بالجودة والهاتف iPhone X يفوز بالحجم

دائمًا ما تتميز هواتف سامسونج وابل الجديدة بشاشات عرض متميزة للغاية فبالنظر إلى جودة الشاشة نجد أن الهاتف Galaxy S6 يعتبر الأفضل من حيث جودة الشاشة حيث تعمل الشاشة الخاصة بالهاتف iPhone S6 بجودة 1440 بكسل في حين تعمل شاشة الهاتف iPhone X بجودة 1125 بكسل.

أما من حيث الحجم فيتفوق الهاتف iPhone X على نظيره الآخر حيث يضم شاشة بحجم 5.5 بوصة في حين تأتي الشاشة الخاصة بالهاتف Galaxy S6 بحجم 5.1 بوصة فقط.

 

سُمك الهاتف – الهاتف Galaxy S6 يفوز

على الرغم من انتشار الهواتف عديمة الحواف خلال عام 2017 إلا أننا نجد هاتف العام قبل الماضي Galaxy S6 يأتي بسمك أفضل كثيرًأ واكثر نحافة حيث يأتي بسمك 6.8 مم في حين يأتي الهاتف الجديد iPhone X بسمك 7.7 مم وهو بذلك أكثرًا سمكًا من الهاتف القديم بنحو 0.9 مم.

 

مقارنة Galaxy S6 و iPhone X في المواصفات

 

الذاكرة الداخلية – تعادل

يأتي الهاتف Galaxy S6 الذي أطلقته شركة سامسونج قبل عامين بذاكرة داخلية تبدأ من 64 جيجابايت وهو الأمر الذي شاهدناه في الهاتف iPhone X إلا أن الأخير يتفوق بوجود إصدار تصل فيه الذاكرة الداخلية إلى 256 جيجابايت ويتفوق الهاتف الأول بوجود تنوع أكثر من الإصدارات والتي تاتي بأحجام 64 / 128 بالإضافة إلى إصدار 32 جيجابايت.

 

الذاكرة العشوائية «رام» – تعادل

مثلما تعادل الهاتفين في الذاكرة الداخلية لكل هاتف تعادل الهاتفين مجددًا في الذاكرة العشوائية حيث يأتي الهاتف Galaxy S6 بذاكرة عشوائية “رام” حجمها 3 جيجابايت وهو نفس الحجم من الذاكرة العشوائية التي يضمها الهاتف iPhone X.

 

المعالج – الهاتف Galaxy S6 يفوز  في السرعة

منذ إطلاق الهاتف Galaxy S6 قبل عامين وهو دائمًا من الهواتف التي تعتبر الأبرز على الإطلاق وخاصة على مستوى الأداء والسرعة حيث يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة من فئة Exynos 7420 في حين يأتي الهاتف الآخر iPhone X بمعالج سداسي النواة فقط وهو معالج من فئة Apple A9.

 

خاصية NFC – الهاتف Galaxy S6 يفوز

يدعم كلا الهاتفين خاصية NFC ولكن بشكل مختلف حيث تدعم هذه الخاصية خدمة الدفع الإلكتروني فقط Apple Pay في حين يتمتع الهاتف Galaxy S6 بكافة الخصائص بداية من نقل الملفات كما أنها تدعم خدمة NFC Tags أو خدمة النقط التفاعلية كما يطلق عليها وهذا الخدمة عبارة عن مجموعة من البطاقات الصغير والتي يمكن برمجتها داخل الهاتف وبمجرد مرور هاتف آخر من فوقها تبدء بعمل العديد من الوظائف التي تم برمجتها، كما يمكن استخدام خدمة الاتصال وهى واحدة من الخدمات المتميزة التي تتيحها خاصية NFC وهى خدمة متميزة للاتصال بين الأجهزة وتشمل سماعات الأذن أو الرأس والكاميرا وغيرها من الأجهزة المتطورة.

وبالإضافة إلى كل ذلك يمكن استخدام خدمة مشاركة الملفات من موسيقى وألعاب وتطبيقات وصور ومقاطع فيديو وغيرها بين المستخدمين من خلال هذه الخاصية المتميزة والتي يمكن التمتع بها بالكامل في الهاتف Galaxy S6، وهى تعد من الخدمات الرئيسية التي قامت عليها هذه الخاصية.

وفضلًا عن ذلك يمكن لمستخدمي الهاتف Galaxy S6 استخدام خدمة الدفع الإلكتروني الخاصة بسامسونج أو بهواتف أندرويد بكل سهولة من خلال هذه الخاصية حيث يمكن استخدامها بدل من بطاقات الإئتمان في المتاجر والأسواق حيث يمكنك استخدام هذه الخدمة من خلال الهاتف Galaxy S6 وعدد من الهواتف الأخرى والتي ليس من بينها الهاتف iPhone X.

 

البلوتوث – الهاتف iPhone X يفوز

يتفوق الهاتف iPhone X من حيث البلوتوث ليس عن الهواتف المنافسة له وإنما عن الهواتف القديمة والتي من بينها الهاتف Galaxy S6 حيث يأتي الهاتف الأول التابع لشركة ابل بالإصدار الخامس من البلوتوث 5.0 في حين يأتي الهاتف الآخر من شركة سامسونج بالإصدار الرابع من البلوتوث 4.1.

 

خاصية Infrared – الهاتف Galaxy S6 يفوز

لا يأتي الهاتف iPhone X مدعوم بخاصية انفراريد أو Infrared في حين يتميز بها الهاتف Galaxy S6.

 

السعر – الهاتف Galaxy S6 يفوز

سعر الهاتف Galaxy S6 :

  • سعر موبايل Galaxy S6 في مصر : 8430 جنيه مصري.
  • سعر جوال Galaxy S6 في السعودية : 1790 ريال سعودي.
  • سعر جوال Galaxy S6 في الإمارات : 1750 درهم إماراتي.
  • السعر الرسمي للهاتف Galaxy S6 في العالم : 477 دولار.

سعر الهاتف iPhone X :

  • سعر موبايل iPhone X في مصر : 18 ألف جنيه مصري.
  • سعر جوال iPhone X في السعودية : 3800 ريال سعودي.
  • سعر جوال iPhone X في الإمارات : 3700 درهم إماراتي.
  • السعر الرسمي للهاتف iPhone X في العالم : 999 دولار.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !