ماركات الموبايل

شركة ال جي تخسر بسبب انخفاض مبيعات هاتفها LG G6

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2532

قدمت شركة ال جي الكورية تقريرها للربع الثاني من عام 2017 معلنة عن خسارتها ملايين الدولارات بسبب قسم الهواتف الذكية، على عكس الأقسام الأخرى من الشركة التي حققت أرباحًا واضحة، إذ أن الهواتف الذكية لشركة ال جي تتسبب في خسارة فادحة للمرة الثانية على التوالي، ومن المرجح أن يرجع سبب خسارة شركة LG إلى الانخفاضات الكبيرة في مبيعات هاتفها الجديد G6 الذي تسبب منذ إطلاقه في ابريل الماضي في خسارة 117.2 مليون دولار في الربع المالي الثاني من عام 2017.

 

شركة ال جي تخسر بسبب انخفاض مبيعات هاتفها LG G6

وحاولت شركة LG  تحسين وتطوير هاتفها LG G6 لكي تواجه الخسارة التي يتكبدها قسم الهواتف الذكية، إلا أنها اصطدمت بإصدار سامسونج الجديد الأكثر من رائع جالاكسي S8 الذي استطاع أن يحقق شعبية كبيرة في سوق الهواتف الذكية على G6، بل وجعل شركة إل جي مستمرة في الخسارة.

ولم يقتصر السبب الأساسي وراء هذه الخسارة الفادحة بسبب تنافس شركة LG مع شركة سامسونج، وإنما يقول الخبراء إن شركة ال جي تفتقد إلى التنظيم الحكيم في إصدار هواتفها، كما أنها دخلت منافسة غير متكافئة عندما قامت بإصدار هاتف G6 قبل باقي الشركات كما أنها لم تنتظر إصدار معالج سناب دراجون 835 بل سارعت بإصدار الهاتف بمعالج العام الماضي سناب دراجون 821 وذلك لمحاولة جذب العملاء أولًا لكن هذا الفعل إنقلب عليها فإنتظر العملاء هاتف جالاكسي S8 وازدادت الخسائر في قسم الهواتف الذكية لدى شركة LG.

حتى مع المبيعات التي حققتها الشركة في أول العام ومع إصدار الهاتف بمفرده، لم تعوض أي من الخسائر الفادحة التي لاحقتها بعد إصدار الشركات الأخرى هواتفها، وتوقف الجميع تقريبًا عن محاولة شراء الهاتف والذي أدخل الخسائر في الربع الثاني من العام المالي على شركة LG، فمن سيفكر في شراء هاتف بمعالج قديم عن هاتف بالمعالج الأحدث وبنفس السعر تقريبًا؟

وعلى جانب آخر حققت باقي أقسام شركة LG أرباحًا كبيرة، حيث حقق قسم وسائل الترفية 412.5 مليون دولار، وكان ذلك بسبب تلفازات LG التي تتطور بشكل واضح للجميع وبقوة وتحديدًا الشاشات من نوع أوليد، كذلك الثلاجات الكهربائية والغسالات الكهربائية التي تتميز عن غيرها في الأسواق، أما قسم التكييف فله نصيب أعلى من الأرباح حيث حقق 303.8 مليون دولار.

ورغم أن خسارة شركة LG مستمرة منذ العام الماضي إلا أن خسارة 117.2 مليون دولار أفضل بكثير من ما خسرته الشركة الربع الثاني من عام 2016 حيث خسرت  132 مليون دولار في قسم الهواتف الذكية.

وفي تصريح لشركة ال جي جاءت فيه بسبب الخسارة هو خفض مبيعات هاتف LG G6 وذلك بجانب ارتفاع أسعار تكلفة بعض الأجزاء المكوّنة للهاتف، والتي استخدمت أثناء مرحلة تطويره، مع وعد بتحسن الأمور وتدارك الخسارة في النصف الثاني من العام الجاري.

وتضع شركة LG الأمل على إصداراتها الجديدة من فئة Q  وخاصة هاتف Q8 ويدعمه في ذلك استعدادها لطرح هاتف V30 الذي ينتظره الكثير والذي سوف يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 835 كل هذه محاولات من الشركة لتدارك خسارتها في إعطاء انتعاشة لهواتفها الجديدة وإصدارها بشكل يجذب العملاء إليها مرة أخرى ولهذا وعدت الشركة بحلول النصف الآخر من العام الحالي سوف تتحسن الأمور وستقل الخسائر التي وقعت فيها بسبب قسم الهواتف الذكية.

لكن للخبراء رأي آخر حيث يعتقد البعض أن شركة إل جي تخسر منذ سنوات في هذا القسم، ولن يحدث جديد في هذه الخسارة على العكس سيُغلق القسم في وقتٍ قريب.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !